داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري أمام أحد البنوك في أفغانستان
آخر تحديث 14:10:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسفر عن وقوع 35 قتيلًا وما يزيد عن 100 جريح

"داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري أمام أحد البنوك في أفغانستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري أمام أحد البنوك في أفغانستان

تنظيم "داعش"
كابول ـ أعظم خان

أعلن  تنظيم "داعش" مسؤوليته عن تفجير انتحاري في أفغانستان، قٌتل خلاله 35 شخصًا كانوا يصطفون لصرف رواتبهم، فيما وصل عدد المصابين إلى ما يزيد عن 100 جريح.

وهز الانفجار أرجاء مدينة جلال آباد، شرق أفغانستان، قبيل توارد تقارير تفيد بوجود أطفال ضمن صفوف القتلى، كانوا يستقلون حافلة المدينة.

واستهدف الانفجار موظفي الحكومة والعسكريين، ممن كانوا ينتظرون خارج أحد البنوك لصرف رواتبهم الشهرية. واخترق منفذ الهجوم تلك الصفوف بواسطة دراجة نارية محملة بالمواد المتفجرة.

وأشار المتحدث باسم اسم ولاية "ننغرهار أحمد ضياء عبد الزائي، إلى أنَّ حصيلة القتلى من الممكن أن ترتفع  نتيجة نقل عدد كبير من الجرحى إلى المستشفى في حالات خطيرة.

وفيما سافر الرئيس الأفغاني أشرف غني، لمقابلة أفراد عائلات جنود قتلوا  في هجوم متطرف منفصل في الوقت الذي علم فيه بالتفجير الانتحاري.

ودان الرئيس قتل المدنيين، معتبرًا إياها جريمة "جبانة وشنيعة"، متهمًا المتطرفون باستغلال "الدم و التربة الأفغانية لخوض حربهم بالوكالة"، مشيرًا إلى أنَّ الأمة لن تنحني أمام التهديدات والمخاطر وستحاربهم للنهاية.

غير أن  تبني "داعش" لم يؤكد بعد، لكن شهيد الله شهيد، المعروف بأنَّه المتحدث باسم التنظيم في أفغانستان أكد أنَّ الهجوم تم تنفيذه من قبل "داعش"  كما سمي مٌنفذه، وفي حال تأكد تنفيذ التنظيم للهجوم سيكون بذلك أول هجوم من نوعه للتنظيم في الدولة.

وانتقدت حكومة باكستان التي تنسق عمليات مشتركة مناهضة للتطرف مع أفغانستان الهجوم، حيث أصدرت بيانًا ممثلًا في وزير "الخارجية" يصف الهجوم قائلًا: لا يمكن تبرير هذا العمل الجبان والعشوائي الذي أسفر عن قتل المدنين تحت أي ظرف من الظروف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري أمام أحد البنوك في أفغانستان داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري أمام أحد البنوك في أفغانستان



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates