داعش ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل
آخر تحديث 12:32:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العبادي يقر باستيلاء التنظيم على كميات كبيرة من الذخيرة الخاصة بالجيش

"داعش" ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل

أحد المحال التجارية الخاصة
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشف تنظيم "داعش" عن صور جديدة من أحد المحال التجارية الخاصة به في معقله في مدينة الموصل العراقية، تظهر أسلحة تتنوع ما بين بنادق هجومية، بنادق تحميل ذاتي، خناجر، ومنظارات تلسكوبية، فضلاً عن الرايات والقمصان والأحذية والقبعات والحقائب التي تحمل شعار التنظيم.

وأقر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بأن التنظيم المتطرف استولى على كميات ضخمة من الأسلحة الأميركية الخاصة بالجنود العراقيين المنسحبين من مواقعهم في مدينة الموصل العام الماضي، ولا يوجد دليل على أن الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها معروضة داخل متاجر "داعش" للأسلحة، وذكر خبير في مجال الأسلحة أن هذه المتاجر في الأساس "مخزن للجيش والبحرية" يقدم خدماته للمدنيين، بينما الصور ما هي إلا ترويج للتنظيم المتطرف.

 

ويوجد خارج المتجر تمثال لعرض كامل تجهيزات المسلحين المتطرفين، وعلى الأقل هناك قميص يحمل الشعار المميز لـ"داعش" باللون الأسود، بينما صور الأسلحة التي توجد داخل المتجر أكثر إثارة للقلق، بحيث تظهر بنادق "G3" معلقة على الحائط، بينما عشرات الأحزمة التي تحمل "خراطيش" معلقة في مكان قريب.

 

وسقطت الموصل التي تعد ثاني أكبر مدينة في العراق، تحت سيطرة مسلحي "داعش" في حزيران/يونيو 2014، ومنذ ذلك الحين أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن هناك العديد من الأسلحة التي تضم أكثر من 2,300 سيارة "هامفي" أميركية الصنع سقطت في أيدي التنظيم، وتستخدم في كسب مزيد من الأراضي في سورية والعراق.

ولم يستدل على عدد الأسلحة الخفيفة والثقيلة التي تركها الجيش العراقي، ولكن الولايات المتحدة كانت قد باعت الآلاف من العربات المدرعة والدبابات والمعدات العسكرية الأخرى إلى العراق خلال العقد الماضي.

وامتلأت الأرفف داخل المتجر في مدينة الموصل بالمنتجات الغربية مثل شامبو "هيد آند شولدرز" وأنواع مختلفة من الشيكولاتة، ما قد يبعث برسالة جديدة مفادها رغبة "داعش" في استقطاب المزيد من المقاتلين الأجانب، وتسليط الضوء على إظهار أن الحياة تبدو طبيعية بعكس ما يتردد من جانب السكان والنشطاء عن وجود عجز خطير تعاني منه البلاد بالنسبة للحاجات الأساسية.

وأشارت وزارة "الدفاع" الأميركية السبت، إلى أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ما زالت تشن غارات جوية على مواقع تمركز عناصر "داعش" في مدينة الفلوجة والموصل والحويجة وبيجي والحبانية ومخمور وسنجار وتلعفر، إلى جانب تنفيذها خمس غارات جوية على مواقع قتالية للجماعة بالقرب من الرمادي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل داعش ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates