داعش ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل
آخر تحديث 10:32:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العبادي يقر باستيلاء التنظيم على كميات كبيرة من الذخيرة الخاصة بالجيش

"داعش" ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل

أحد المحال التجارية الخاصة
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشف تنظيم "داعش" عن صور جديدة من أحد المحال التجارية الخاصة به في معقله في مدينة الموصل العراقية، تظهر أسلحة تتنوع ما بين بنادق هجومية، بنادق تحميل ذاتي، خناجر، ومنظارات تلسكوبية، فضلاً عن الرايات والقمصان والأحذية والقبعات والحقائب التي تحمل شعار التنظيم.

وأقر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بأن التنظيم المتطرف استولى على كميات ضخمة من الأسلحة الأميركية الخاصة بالجنود العراقيين المنسحبين من مواقعهم في مدينة الموصل العام الماضي، ولا يوجد دليل على أن الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها معروضة داخل متاجر "داعش" للأسلحة، وذكر خبير في مجال الأسلحة أن هذه المتاجر في الأساس "مخزن للجيش والبحرية" يقدم خدماته للمدنيين، بينما الصور ما هي إلا ترويج للتنظيم المتطرف.

 

ويوجد خارج المتجر تمثال لعرض كامل تجهيزات المسلحين المتطرفين، وعلى الأقل هناك قميص يحمل الشعار المميز لـ"داعش" باللون الأسود، بينما صور الأسلحة التي توجد داخل المتجر أكثر إثارة للقلق، بحيث تظهر بنادق "G3" معلقة على الحائط، بينما عشرات الأحزمة التي تحمل "خراطيش" معلقة في مكان قريب.

 

وسقطت الموصل التي تعد ثاني أكبر مدينة في العراق، تحت سيطرة مسلحي "داعش" في حزيران/يونيو 2014، ومنذ ذلك الحين أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن هناك العديد من الأسلحة التي تضم أكثر من 2,300 سيارة "هامفي" أميركية الصنع سقطت في أيدي التنظيم، وتستخدم في كسب مزيد من الأراضي في سورية والعراق.

ولم يستدل على عدد الأسلحة الخفيفة والثقيلة التي تركها الجيش العراقي، ولكن الولايات المتحدة كانت قد باعت الآلاف من العربات المدرعة والدبابات والمعدات العسكرية الأخرى إلى العراق خلال العقد الماضي.

وامتلأت الأرفف داخل المتجر في مدينة الموصل بالمنتجات الغربية مثل شامبو "هيد آند شولدرز" وأنواع مختلفة من الشيكولاتة، ما قد يبعث برسالة جديدة مفادها رغبة "داعش" في استقطاب المزيد من المقاتلين الأجانب، وتسليط الضوء على إظهار أن الحياة تبدو طبيعية بعكس ما يتردد من جانب السكان والنشطاء عن وجود عجز خطير تعاني منه البلاد بالنسبة للحاجات الأساسية.

وأشارت وزارة "الدفاع" الأميركية السبت، إلى أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ما زالت تشن غارات جوية على مواقع تمركز عناصر "داعش" في مدينة الفلوجة والموصل والحويجة وبيجي والحبانية ومخمور وسنجار وتلعفر، إلى جانب تنفيذها خمس غارات جوية على مواقع قتالية للجماعة بالقرب من الرمادي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل داعش ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل داعش ينشر صورًا لمتجر مدجج بأنواع مختلفة من الأسلحة الأميركية في الموصل



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates