داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيانات تشتمل على أسمائهم وجنسياتهم وأرقام هواتفهم والشخص الذي جنَّدهم

"داعش" يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه

تحتوي الوثائق المسربة على بيانات مقاتلين من جنسيات مختلفة منها بريطانية
واشنطن - يوسف مكي

سربَّ بعض أعضاء "داعش" الساخطين على التنظيم وثائق سريّة تحتوي على معلومات بشأن 22 ألف مقاتل في سورية والعراق، فيما يعد أكبر اختراق مضاد للجماعات المتطرفة منذ أعوام، إذ احتوى كنز البيانات على أسماء المقاتلين وجنسياتهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم وسُبل الاتصال بعائلاتهم والشخص الذي جنَّدهم.

وتحتوي الوثائق على اسم 16 مقاتلًا بريطانيًّا على الأقل بما في ذلك جنيد حسين من برمنغهام، ورياض خان من كادريف، اللذان قتلا إثر غارة أميركية العام الماضي، ووصف قادة الاستخبارات البريطانية الوثائق بأنها "منجم من الذهب" ويعتقدون أنها ستكون أكبر غنيمة بشأن داعش حتى اليوم.

داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه

داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه

داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه

ويشمل السجل المسرب اسم مغني الراب البريطاني عبدالباري (26 عامًا) والذي انضم إلى داعش العام 2013 بعد زيارة قام بها إلى ليبيا ثم مصر ثم تركيا، وينتمى الشاب إلى أب أدين بالتطرف ويسمى عادل عبدالباري، وصور في آب/أغسطس الماضي وهو يحمل رأس جندي سوري أعدمه التنظيم، واعتقدت المصادر الأمنية أنه هو الجهادي جون الذي شغل منصب الجلاد العام لداعش قبل الكشف عن شخصية محمد اموازي صديق الباري من غرب لندن، ويعتقد الخبراء أن الملفات لا تقدر بثمن في التعامل مع المتطرفين الذين تسللوا مرة أخرى إلى أوروبا عازمين على تنفيذ هجمات هناك.

وتبيّن الوثائق، التي يعتقد أنها موجودة في الرقة السورية، أن التنظيم المتطرف يمتلك قسمًا للموارد البشرية الخاص به، ومعلومات عن الشخص الذي يقدم بيانات للتنظيم ومجنديه حول أفضل الأشخاص الذين يجب تجنيدهم وتعطي فكرة كيف تدار شبكة تجنيد المجموعة، كما ترسم الطريق الذي سلكه المقاتلون إلى سورية أو العراق مع وقت ومكان دفن الميت إذا كان الشخص قد مات، مما يعني أن الأجهزة الأمنية تعرف بالضبط الأشخاص اللذين لقوا حتفهم.

واستطاع بعض المجندين الساخطين على التنظيم سرقة الذاكرة التي تحتوي على البيانات من أحد زعماء التنظيم، ولم يتسنى الوقت لمعرفة إن كانت أصلية أم لا، وتحتوي القائمة على مجندين من 51 دولة على الأقل بما فيها بريطانيا سافروا إلى مناطق داعش للانضمام إلى التنظيم المتطرف، وسجلت تفاصيل كل مقاتل في ورقة تقديم تضم 23 سؤالًا للانضمام إلى داعش، تشمل الاسم ومكان وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية والوظائف السابقة والأشخاص الذين أوصوا به، وإذا ما كانوا مقاتلين أو الدور الذي خدموا فيه، وأيّة مهارات متخصصة له، وتفاصيل كثيرة عن الأقارب بما في ذلك الأسماء ومعلومات الاتصال.

داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه

وجاء اسم الجهادي جنيد حسين، وهو قناص إلكتروني من برمنغهام، في الوثائق وكان يعمل رئيس جناح وسائل الإعلام لدى التنظيم مع زوجته سالي، وأن جونز والذي دبر هجمات ضد بريطانيا، وقتل إثر غارة في آب/اغسطس الماضي، ووضعت أرملته المسماه بالسيدة المتطرفة على قائمة الحكومة البريطانية لأكثر المتطرفين خطورة في داعش.

وسافر نحو 700 من المسلمين البريطانيين إلى سورية والعراق للانضمام إلى داعش وعاد نصفهم إلى بريطانيا مرة أخرى، ويمكن لهذه الوثائق أن تكشف عن هويات عدد من هؤلاء المقاتلين غير المعروفين مسبقًا لبريطانيا وأوروبا الشمالية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأميركا وكندا، وكشف أماكن وجودهم لكسر المنظمة وإحباط المزيد من الهجمات، وأكد مدير عمليات التطرف العالمي السابق ريتشارد باريت، أن الملفات يمكن أن تكون أكبر حدث في أعوام المعركة ضد داعش وأنها منجم من الذهب لمعلومات ذات أهمية كبيرة وفوائد عديدة جدًا للأجهزة الأمنية والاستخبارات.

داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه

داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه

وأتى الكثيرون من المقاتلين من المناطق الساخنة مثل تونس وأفغانسان وباكستان واليمن، على الرغم من أن العدد الأكبر جاء من السعودية، ووصف الباحث الكبير في المعهد الملكي لخدمات الأمن الفكري، شاشانك جوشي، أن عملية التسريب مهمة للغاية، وقال إنه منجم من الذهب، وسيسهل عملية مكافحة هؤلاء الأشخاص، ويشمل معلومات عن أشخاص غادروا أماكن القتال لم تكن معروفة، ومعلومات عن الأشخاص الذين قاموا بتجنيدهم.

وتشير المعلومات إلى أن السارق كان عضو سابق في الجيش السوري الحر الذي انضم إلى داعش ثم خاب أمله وربما سيطر عليها بعده جنود من حزب البعث العراقي السابق التابع لصدام حسين، وحذر جوشي من التعويل على الحالة المعنوية التي سيخلفها هذا التسريب، وأشار بقوله "من المغري أن نصدق أن هذا الدليل يظهر معاناة التنظيم من روح معنوية سيئة وأنا لست متأكد من ذلك"، بينما يعتقد الخبراء أن داعش يركز قاعدة عملياته في الخارج ومصمم على تنفيذ هجمات كبيرة في الدول الغربية، وحذر رئيس منظمة مكافحة الجريمة في الاتحاد الأوروبي من أن الفرصة في حدوث هجمات في بريطانيا على غرار هجمات باريس تعد كبيرة.

وأشار مدير يورووبول، روب وينرايت، إلى أن القارة تواجه أكبر أزمة أمنية منذ عشرة أعوام، وحذر سابقًا من أن نحو 5000 متعصب يمكن أن يكونوا أحرارًا في الاتحاد الأوروبي، وأن الأوروبيين المتطرفين الذي اكتسبوا خبرة من الصراع في سورية والعراق عادوا اليوم إلى القارة، وتابع "نحن نعمل بالطبع على مدار الساعة لمنع ذلك من الحدوث ولكن ما يزال التهديد خطيرًا جدًا جدًا".

هذا وتم توقيف خبير الأسلحة الكيميائية لتنظيم داعش في العراق ويخضع للاستجواب على يد القوات الأميركية، وقالت مصادر عراقية وأميركية أن الرجل متخصص في الأسلحة الكيميائية والبيولوجية منذ حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ويدعى سلميان داود العفاري، وأفيد بأنه اعتقل الشهر الماضي فيما لم يؤكد البنتاغون خبر اعتقاله، واعترف العفاري بأن داعش ينوي استخدام غاز الخردل في القذاف المدفعية، وهو الغاز الذي استخدم في وقت سابق من العام الماضي في هجوم على القوات الكردية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه داعش يواجِه أكبر اختراق معلوماتيّ بتسريب معلومات سريّة عن 22 ألفًا من مسلحيه



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates