دبي تستحوذ على 18 من بين أعلى 100 ناطحة سحاب في العالم
آخر تحديث 06:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

تتفوق بذلك الإمارات على الولايات المتحدة ودول متقدمة

دبي تستحوذ على 18% من بين أعلى 100 ناطحة سحاب في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تستحوذ على 18% من بين أعلى 100 ناطحة سحاب في العالم

ناطحات سحاب في الإمارات
دبي - جمال أبو سمرا

استحوذت إمارة دبي الإماراتية على 18% من أعلى 100 ناطحة سحاب مكتملة البناء في كافة أنحاء العالم، وذلك طبقًا لأحدث إحصائية عالمية. حيث أفاد مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية (منظمة دولية يقع مقرها في شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية)، بأن الإحصاءات مبنية على معيارين (نسبة الإنجاز والارتفاع). إذ وثقت الإحصاءات وجود 100 ناطحة سحاب مكتملة الإنجاز على مستوى العالم وتبدأ ارتفاعاتها من 300 مترًا وتنتهي عند أكثر من 800 مترًا.  
 
وأوضحت مصادر مطلعة أن دولة الإمارات حققت قفزات هائلة على صعيد تشييد المباني الشاهقة حيث كانت تضم ثلاثة أبراج ارتفاعاتها لا تتجاوز 200 مترًا فقط قبل 10 أعوام ارتفعت اليوم إلى نحو 231 برجًا لتتفوق على الولايات المتحدة والعديد من الدول المتقدمة في معدل إنجاز الأبراج الشاهقة.
 
ويصنف أي مبنى ارتفاعه 300 مترًا على أنه ناطحة سحاب فيما كان التصنيف السابق يُبنى على أساس 150 مترًا لكن تزايد أعداد الأبراج الشاهقة في كل أنحاء العالم دفع بالمختصين إلى مضاعفة الارتفاع بالإضافة إلى تحديد الارتفاع ليشمل صاري المبنى. وبحسب رصد "البيان الاقتصادي" لبيانات منظمات دولية وقاعدة بيانات رسمية فإن دبي تحتضن أعلى ثلاثة ناطحات سحاب في العالم تتجاوز ارتفاعاتها 600 مترًا أعلاها برج خليفة بارتفاع 828 مترًا.
 
وتحتفظ دولة الإمارات بعرش أعلى ناطحة سحاب في العالم لغاية 2020 على أقل تقدير ريثما تستكمل أعمال البناء في «برج جدة» في المملكة العربية السعودية الذي يتجاوز ارتفاعه 1000 مترًا فيما تتضارب الأنباء حول برج (اذربيجان) الذي يتوقع إنجازه في 2019 بارتفاع 1050 مترًا، ويقع في جزيرة اصطناعية في ساحل بحر قزوين، جنوب شرقي العاصمة «باكو».
 
وأشارت المصادر إلى أن دبي قد تخرج بمفاجأة معمارية تفوق ناطحات السحاب التي يتجاوز ارتفاعها 1000 مترًا في أحد مشاريعها قيد الإنجاز، مشروعا خور دبي في الخيران أو في منطقة جميرا المطلة على مياه الخليج العربي. حيث أن اللافت أن معظم ناطحات السحاب الشاهقة الجديدة تقع في آسيا والشرق الأوسط (دولة الإمارات العربية على وجه الخصوص)، وهو ما يعكس اتجاهات البناء التي ظهرت خلال العقد الماضي، وقد بقيت نيويورك مركزًا نشطًا لبناء الأبراج الشاهقة في الأميركتين. إلا أنها لم تعد قادرة على منافسة دبي التي تواصل زيادة عدد ناطحات السحاب لديها إذ أعلنت أخيرًا عزمها تشييد برج «دبي ون» بارتفاع أكثر من 700 مترًا وأعلى برجين توأمين في العالم في خور دبي بارتفاع 600 مترًا.
 
وبيَنت قائمة المجلس العالمي للمباني الشاهقة أن مواقع الأبراج الـ 20 الأعلى في العالم خلال الأعوام الـ 10 المقبلة ستكون 50% في الشرق الأوسط و35% في آسيا و10% في أميركا و5% في أوروبا. أما استخدامات تلك الأبراج فهي 70% مبان متعددة الاستخدامات، و15% للمكاتب و10% للأغراض السكنية، و5% فندقية.
 
أما الوضع الراهن لتلك الأبراج فهي موزعة 55% تحت الإنشاء و40% لم تتعد الإعلان عنها، في حين لم تتجاوز نسبة المنجز منها أكثر من 5%. أما على صعيد مواد البناء التي ستستخدم في تلك المباني الشاهقة، فتتوزع كما يلي: 70% مواد صديقة للبيئة، و20% مواد بناء مختلطة، و10% كونكريت.
 
وتصدرت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالميًا في قائمة الدول الأكثر إنجازًا للأبراج الشاهقة التي يزيد طولها على 200 مترًا، بحسب المجلس العالمي للمباني الشاهقة والمساكن الحضرية خلال 2015 بعدما كانت تحتل المرتبة الثانية في القائمة عام 2011 و2012.
 
وأوضح المجلس في تقريره السنوي حول حركة تشييد الأبنية الشاهقة أن الإمارات سريعة جدًا على هذا الصعيد فقد تمكنت خلال عام واحد (في 2011) من إنجاز 16 ناطحة سحاب تسع منها في أبوظبي، بمجموع أطوال كلي قدره 4243 مترًا (4,2 كيلومترات) ووفق ترتيب المدن الأكثر إنجازًا للأبراج الشاهقة خلال 2012 جاءت أبوظبي في المرتبة الثانية عالميًا بالتساوي مع مدينة بوستن الأميركية).
 
وتتصدر دبي مدن العالم في عدد الأبراج التي يتجاوز ارتفاعها 200 مترًا متفوقة على مدن مثل نيويورك وهونغ كونغ وشنغهاي وطوكيو. كما تحتضن دبي 64 برجًا بارتفاع يتجاوز 200 مترًا، وحلت هونغ كونغ ثانية بعدد 63 برجًا ثم نيويورك بـ 58 برجًا وشنغهاي بـ46 برجًا، كما تحتضن دبي 18 برجًا يتجاوز ارتفاعها 300 مترًا، تليها نيويورك بـسبعة أبراج، ثم هونغ كونغ وشيكاغو وغوانغزهو بـستة أبراج لكل منها.
 
 
واستغرق تشييد أعلى 50 ناطحة سحاب في العالم 80 عامًا ما بين 1930 – 2010 لكن بفضل التقنيات الحديثة وطموح المدن العالمية ورغبتها في الريادة جعل الـ 50 ناطحة سحاب التالية تنجز خلال خمسة أعوام ما بين 2010 – 2015. وتمكن قطاع البناء والتشييد من إيجاد حلول تقنية لمواجهة تحديات الجاذبية وإدارة آلاف العمال في موقع العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستحوذ على 18 من بين أعلى 100 ناطحة سحاب في العالم دبي تستحوذ على 18 من بين أعلى 100 ناطحة سحاب في العالم



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates