دراسة تكشف أن المواد الحافظة الطبيعية  في الألبان تقضي على السرطان
آخر تحديث 11:30:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركبات نيسين لا تستطيع أي بكتيريا في الإنسان أو الحيوان مقاومتها

دراسة تكشف أن المواد الحافظة الطبيعية في الألبان تقضي على السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف أن المواد الحافظة الطبيعية  في الألبان تقضي على السرطان

مكونات الألبان
لندن - كاتيا حداد

كشف باحثون في جامعة ميتشغان، أن المواد الحافظة التي تنتجها مكونات الألبان بشكل طبيعي تقضي على الخلايا السرطانية وتكافح البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

وتشير دراسة جديدة إلى اكتشاف علاجات جديدة أكثر فعالية في معالجة السرطان موجودة في منتجات الألبان، وأفاد الباحثون بأن هذه المواد الحافظة والتي تُسمى نيسين لها تأثير على الأورام السرطانية باعتبارها مضادات للميكروبات تساهم في مكافحة الأمراض في الفم، وبعد تسعة أسابيع من العلاج، وجدوا أن الأورام تقلصت بشكل كبير.

ولفت أستاذ في جامعة ميشيغان كوفانا كابيلا إلى أنه " حتى الآن، لم يتمكن أحد من العثور على بكتيريا في الإنسان أو الحيوان تستطيع مقاومة مركبات نيسين."

ووجد العلماء أن نيسين تمكن من القضاء على 70 إلى 80% من أورام الرقبة والرأس لدى الفئران بعد تسعة أسابيع، مما رفع من نسبة نجاتهم، واستخدم العلماء في التجربة مركب "نيسين زي بي" لمضاعفة فعاليته، وأعطوا لكل فأر جرعة 800 ملغ/كغ. ويعتبر مركب نيسين عديم اللون ومسحوقًا عادة يضاف إلى الطعام، بينما تحتوي الكثير من الأطعمة على نيسين الا أنها لا تحتوي على الكمية المطلوبة لقتل الخلايا السرطانية والمتمثلة في الجرعة التي أعطاها العلماء لفئران التجارب.

وتحتوي العديد من المنتجات الاستهلاكية على نيسين مثل الكريمات والمستحضرات لمكافحة العدوى والتهاب الثدي، فضلا على أنه مطهر لحلب الأبقار، وبرغم النتائج الواعدة، يصر العلماء على أنه من السابق لأوانه القول أن لنيسين نفس التأثير على البشر، وإلى جانب ما وجدوه من فوائد لمكافحة السرطان، استطاع العلماء أن يعرفوا أن مركب نيسين قوي على البكتيريا القاتلة بما في ذلك الأنواع المقاومة للمضادات الحيوية "

وتمكن العلماء في ورقة حديثة، من بحث إمكانية تجربة نيسين لعلاج 30 نوعًا مختلفًا من السرطان إلى جانب التهابات الجلد والجهاز التنفسي والبطن وصحة الفم، وهو قوي على البكتيريا لسببين، لأنه يلتصق بمنطقة ثابتة من البكتيريا مما يعطيه الفرصة للعمل على قتلها قبل أن تتغير وتصبح مقاومة للمضادات الحيوية، وثانيا لأنه يقضي على مستعمرات البكتيريا التي تتجمع معًا لتصبح أقوى وتصنع لنفسها جدارًا ضد المضادات الحيوية.

واكتشف العلماء أن مركب نيسين يستطيع الصمود أمام عامل الوقت، فيشير دكتور كوفونا " إلى أن لديه قدرات أكبر من كونه مادة طبيعية لحفظ الطعام، وتشير النتائج الجديدة إلى إمكانية استخدامه في معالجة العدوى والسرطان."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن المواد الحافظة الطبيعية  في الألبان تقضي على السرطان دراسة تكشف أن المواد الحافظة الطبيعية  في الألبان تقضي على السرطان



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates