صدقي صبحي يشهد المرحلة الرَّئيسة للمشروع التكتيكي بالذَّخيرة الحية بدر2014
آخر تحديث 09:16:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا إلى تمسُّك القوات المُسلَّحة بتقاليدها للوفاء بمهمة حفظ أمن الوطن

صدقي صبحي يشهد المرحلة الرَّئيسة للمشروع التكتيكي بالذَّخيرة الحية "بدر2014"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صدقي صبحي يشهد المرحلة الرَّئيسة للمشروع التكتيكي بالذَّخيرة الحية "بدر2014"

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لبدر 2014
القاهرة – أكرم علي

دعا وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، السبت، إلى "الاهتمام بالتدريب التخصصي للوحدات المقاتلة والفنية والإدارية كافة، وإتقان المهام والواجبات المكلفين بها، وتنمية قدرتها على استخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون وتنفيذ المهام تحت مختلف الظروف".
وأكَّد صبحي، على "ضرورة التمسك بقيم القوات المُسلَّحة، وانضباطها، وتقاليدها العريقة، حتى تكون قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم، وحتى تظل القوات المُسلَّحة قادرة على الوفاء بالمهمة المقدسة التي تحمل أمانتها في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره".
جاء ذلك خلال حضور صدقي صبحي، المرحلة الرئيسة للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية، (بدر2014)، الذي تنفذه إحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني، ويستمر لأيام عدة، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المُسلَّحة.
وبدأت المرحلة، بقيام المقاتلات والطائرات متعددة المهام بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الأهداف الأرضية، ومعاونة أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة، ودفع الأنساق المدرعة والميكانيكية لتطوير الهجوم واختراق دفاعات العدو المجهزة، وتدميره بمعاونة الطائرات الهيلكوبتر المُسلَّح، وعناصر المقذوفات الموجهة، المضادة للدبابات، لفصل الاحتياطات المعادية، والتصدي لهجمات العدو المضادة، وحرمانه من استعادة أوضاعه الدفاعية، وتحقيق الاتصال مع عناصر الإبرار الجوى لاحتلال خط حيوي في عمق دفاعات العدو، وتأمينه والتعزيز عليه، واستعادة الكفاءة القتالية للقوات لاستكمال تنفيذ باقي المهام".
وظهر خلال المرحلة مدى الدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية، وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية، وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات، وتنفيذ المهام المخططة والطارئة باستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون.
وأكَّد بيان صحافي، أن "صبحي ناقش عدد من القادة والضباط المشاركين في المشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم ومدى إتقانهم لها"، مشيدًا بـ"الأداء المتميز الذي وصلت إليه العناصر المنفذة للتدريب، وقدرتها على تحقيق المبادأة والتعامل مع المتغيرات المفاجئة خلال مراحل المعركة، واتخاذ القرار في التوقيت المناسب، وتنفيذ المهام في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، بما يُحقِّق الواقعية في التدريب القتالي".
وأدار صبحي، حوارًا مع عدد من القادة والضباط المشاركين في المشروع، وطالبهم بـ"الأخذ بأسباب العلم والمعرفة، لمواكبة أحدث نظم التسليح والتدريب عالميًّا، والحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتطوير أدائها وصولًا لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي, كما ناقش بعض الضباط من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية في أسلوب تخطيط وإدارة المشروع، والاستفادة منها في مجال العمليات والتدريب".
وكانت المراحل الأولى التي استمرت على مدى أيام عدة، تضمنت رفع درجات الاستعداد القتالي للقوات المشاركة، والتحرك لاحتلال منطقة الانتظار الأمامية، ودفع القوة الرئيسة وتأمينها للاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو، وتدمير أنساقه والتركيز على أعمال القتال، وكيفية التصرف لمواجهة مختلف الظروف والاحتمالات للوصول بالفرد المقاتل إلى أعلى مستويات التدريب القتالي.
وحضر المرحلة رئيس أركان حرب القوات المُسلَّحة، الفريق محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسة، وكبار قادة القوات المُسلَّحة، ورئيس هيئه قناة السويس، ومحافظ السويس، ورئيس جامعة قناة السويس، وعدد من الشخصيات العامة، ودارسي الكليات، والمعاهد العسكرية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدقي صبحي يشهد المرحلة الرَّئيسة للمشروع التكتيكي بالذَّخيرة الحية بدر2014 صدقي صبحي يشهد المرحلة الرَّئيسة للمشروع التكتيكي بالذَّخيرة الحية بدر2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدقي صبحي يشهد المرحلة الرَّئيسة للمشروع التكتيكي بالذَّخيرة الحية بدر2014 صدقي صبحي يشهد المرحلة الرَّئيسة للمشروع التكتيكي بالذَّخيرة الحية بدر2014



نسّقت مع الجمبسوت شالًا مِن الفرو المُنسدل

جينيفر لوبيز تتألّق باللون الأبيض في نيويورك

نيويورك - صوت الامارات
خطفت النجمة جينيفر لوبيز الأنظار باللون الأبيض خلال خروجها في شوارع نيويورك، وتألقت بإطلالة ساحرة كالملكات مع الأقمشة الفاخرة والقطع الحيوية التي تليق كثيرا ببشرتها السمراء، وانطلاقا من هنا واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جينيفر لوبيز الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها. موضة الجمبسوت الأبيض نجحت جينيفر لوبيز بخطف عدسات الكاميرا في نيويورك، بجمبسوت أبيض واسع من ناحية الأرجل مع الخصر المحدّد من الأعلى، والجيوب البارزة على الجانبين، فأتى التصميم ساحرا مع القصة الفضفاضة من توقيع Stephane Rolland والياقة العالية والمترابطة مع البكلة الفضية، لتنسدل مع قصة الصدر المكشوفة والجريئة من الأمام. موضة الكاب الحريري والبارز أن جينيفر لوبيز نسّقت مع هذا الجمبسوت الشال الفرو الناعم والمنسدل بطبقات متعدّدة وعريضة من الأمام مع الشراريب، بكثير من الفخامة والأنوثة، وما أضفى المزيد من الرقي على هذه التصاميم موضة الكاب الحريري والواسع، والمنسدل خلفها بجرأة مع الأكمام الضيقة، كما اختارت شنطة

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 16:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

منتجع "ليه مينوير" الفرنسي يجذب عشاق التزلّج بأسعار مناسبة
 صوت الإمارات - منتجع "ليه مينوير" الفرنسي يجذب عشاق التزلّج بأسعار مناسبة

GMT 12:11 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال
 صوت الإمارات - ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 13:28 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية
 صوت الإمارات - تعرف على أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي" تحفة معمارية في الإمارات
 صوت الإمارات - فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي" تحفة معمارية في الإمارات

GMT 04:20 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تسريبات جديدة تدين سيرجيو راموس في قضية المنشطات

GMT 06:15 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمري يفسر عدم إشراك أوزيل ولاكازيت في مواجهة "بورنموث"

GMT 08:06 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

كروس ينتقد دفاع "الريال" ويعجز عن تفسير سبب الهزيمة

GMT 10:02 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "مانشستر يونايتد" يُمهد طريق نيمار إلى "ريال مدريد"

GMT 18:37 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

Byton" تكشف عن سيارتها الكهربائية النموذجية في معرض "CES 2018"

GMT 22:42 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

نادر شوقي يُبيِّن موقف متعب من الرحيل عن الأهلي

GMT 22:53 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف فعالية حبيبات الذهب في محاربة السرطان

GMT 23:59 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الزيوت الطبيعية لبشرة نقية ونظيفة وأكثر حيوية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates