دفن سامي عميمور مطلق الرصاص في حادث باتاكلان في قبر غير معلوم شمال باريس
آخر تحديث 21:20:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حضر الجنازة عدد قليل وسط مخاوف من أن يصبح موقع الدفن مزارًا

دفن سامي عميمور مطلق الرصاص في حادث باتاكلان في قبر غير معلوم شمال باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دفن سامي عميمور مطلق الرصاص في حادث باتاكلان في قبر غير معلوم شمال باريس

سامي عميمور مطلق النار علي مسرح باتكلان
باريس - مارينا منصف

أكد مسؤولون محليون أن المتطرف المشارك في مذبحة مسرح باتكلان في باريس سامي عميمور، تم دفنه، الخميس، في مقبرة غير معلومة في ضاحية سين سان دوني Seine-Saint-Denis، الواقعة شمال باريس، والتي نشأ فيها ومازالت أسرته تقيم هناك.
 
ووفقا للتقارير الصادرة عن وسائل الإعلام الفرنسية، فإن قليلين من حضروا مراسم الدفن، التي أقيمت في أجواء خاصة، ويعتقد أن والديه اتخذا الاحتياطات كافة لضمان عدم معرفة مكان الدفن، خشية أن يصبح مزارا أو هدفا لهجمات عدائية أخرى. ويمنح القانون الفرنسي للأفراد الحق في الدفن سواء في محل إقامتهم أو محل الوفاة، أو حتى الأماكن التي تمتلك فيها أسرتهم مجموعة من الأراضي مجتمعة.
 
وكان عميمور يعمل في السابق سائق حافلة، قبل أن يقضي عامين داخل الأراضي السورية، بحسب ما أكده أفراد من عائلته، الذين تحدثوا قبيل وقوع الهجمات الوحشية في باريس، حيث كان واحداً من بين 3 متطرفين قتلوا على يد الشرطة في 13 من تشرين الثاني/نوفمبر. فيما فجر بقية المتطرفون أنفسهم خارج ملعب فرنسا Stade de France، وأحدهم فجر إنفسه بواسطة الحزام الناسف خارج حانة ليست بعيدة عن مسرح باتاكلان Bataclan.
 
وعرف عميمور وسط ضباط مكافحة الإرهاب الفرنسيين في عام 2012 عندما خضع للمحاكمة بتهمة الشروع في الهروب من فرنسا للانضمام إلى جماعة تنظيم القاعدة المتطرفة في اليمن. وبعد عام، خرج من فرنسـا لينضم إلى داعش في سورية. لكن والده محمد، البالغ من العمر 67 عاما، ظل يتواصل معه عبر سكايب شهريا، وفي أعقاب الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس، خرجت شقيقة عميمور لتعترف بأن عائلتها تسأل نفسها يوميا باستنكار عما اقترفته من خطأ، وكيف كان يمكنهم الحيلولة دون وقوع هذه الهجمات الدموية.

ومن بين ثمانية متطرفين شاركوا في هذه الهجمات، هناك 7 فجروا أنفسهم، إلا أنه من المرجح وجود متطرف يدعى صلاح عبد السلام ما زال على قيد الحياة. وأشارت التحقيقات إلى أنه اتجه إلى بلجيكا من فرنسـا في اليوم الذي أعقب الهجمات، مستخدماً سيارة من طراز "فولكس فاجن غولف Golf"، وعلى الرغم من استيقافه عدة مرات أثناء مروره على نقاط التفتيش بطول الطريق، فإن اسمه لم يكن بعد قد تم إدراجه ضمن المشتبه بهم، ونتج عن المخاوف من وصول عبد السلام إلى بلجيكا واحتماليه تنفيذه لعمليات عدائية، إغلاق خطوط السكك الحديدية في بروكسل، إضافة إلى المدارس والمراكز التجارية، فضلا عن أماكن عامة أخرى، وذلك في 20 من تشرين الثاني/نوفمبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دفن سامي عميمور مطلق الرصاص في حادث باتاكلان في قبر غير معلوم شمال باريس دفن سامي عميمور مطلق الرصاص في حادث باتاكلان في قبر غير معلوم شمال باريس



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 16:00 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما

GMT 13:15 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد أن فاتن حمامة قدوة لكل فنانات مصر

GMT 20:10 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

رئيس وزراء أوكرانيا يستقيل بعد "إهانة الرئيس"

GMT 08:11 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

طريقة عمل كوكيز مقرمش بالسمسم

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

تعرف على فوائد الطحينة لجسم الانسان

GMT 19:55 2015 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق

GMT 02:53 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام معرض "نجوم الروك" للفنان المغربي حسن حجاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates