رئيس البرلمان العربي يدعو طهران إلى إنهاء احتلال الجزر الإماراتية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أحمد الجروان يحمّل إيران مسؤوليتها عن أفعال لا تخدم السلم

رئيس البرلمان العربي يدعو طهران إلى إنهاء احتلال الجزر الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس البرلمان العربي يدعو طهران إلى إنهاء احتلال الجزر الإماراتية

أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي.
القاهرة ـ سعيد فرماوي

حضر وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي التي انطلقت الثلاثاء في القاهرة، برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي.

ودعا الجروان في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية القادة العرب وجامعة الدول العربية لتوحيد الشعب العربي ضد التحديات الراهنة، وبناء قوة عربية تقود الأمة وتحقق طموحات وآمال شعوبها في النهضة والرقي والازدهار.

وأشار الجروان إلى أن التطورات الأخيرة التي أظهرت إمعان إيران في التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وما تبعها من اعتداءات على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية تدعونا لإدانة هذه الأعمال اللامسؤولة.

وحمّل الجروان السلطات الإيرانية المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال، مشددًا على أن مثل هذه الأفعال لا تخدم السلم في المنطقة. وأكد أن البرلمان العربي يقف خلف المملكة العربية السعودية والقرارات التي اتخذتها لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله وملاحقة مرتكبي الأعمال الإرهابية ومثيري الفتن وتقديمهم للقضاء.

وجدّد الجروان دعوة إيران إلى إنهاء الاحتلال والتجاوب مع مطلب دولة الإمارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر الإماراتية المحتلة "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى" بالتفاوض المباشر أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية. كما استنكر الأعمال الإرهابية بمملكة البحرين والأطراف الداعمة لها الرامية لزعزعة أمن واستقرار المملكة.

وبارك الجروان للشعب المصري إتمام آخر استحقاقات خريطة الطريق الديمقراطية بانتخاب مجلس النواب واكتمال نوابه وانتخاب رئيسه الجديد الدكتور علي عبدالعال.
وحول القضية الفلسطينية، أكدّ الجروان في كلمته أنها تبقى القضية المحورية للشعب العربي الكبير وجرحه النازف، مؤكداً أن حلها حلاً نهائياً يعيد للشعب الفلسطيني الأبي كافة حقوقه المغتصبة والمنصوص عليها دولياً والمتمثلة في استعادة أرضه وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وطالب المجتمع الدولي بالتوقف عن محاباة الكيان الصهيوني وردع سياساته الاستعمارية ومخططات التقسيم المكاني والزماني المفضوحة للمسجد الأقصى التي نرفضها كلياً.

وأكد رئيس البرلمان العربي، الوقوف خلف عملية إعادة الأمل والتحالف العربي في اليمن الشقيق الذي تقوده المملكة العربية السعودية من أجل إعادة الأمن والاستقرار وإعمار اليمن، مشيداً في هذا السياق بدور المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة إعمار مدينة عدن، كما أعرب عن تطلعه لأن تفضي جولات الحوار لحلول عملية توقف نزيف الدم.

وحذر الجروان من خطورة المخططات الرامية إلى زعزعة وتفكيك الأمة، مشيراً إلى أن الأوضاع في كل من العراق وسوريا وليبيا والصومال تشكل خطراً كبيراً على الأمن القومي العربي، الأمر الذي يدعو إلى تفاني وتضافر الجهود العربية لحل قضايا هذه الدول حلاً يضع في أولوياته مصالح الأمة ووحدتها وأمنها القومي.

ونبه الجروان على صعيد تطورات الأوضاع في سوريا إلى ما يتعرض له اللاجئون والنازحون السوريون، مشيراً إلى الأوضاع في بعض القرى السورية المحاصرة وخاصة منطقة مضايا. وطالب المجتمع بدعم التوصل إلى حل سياسي عاجل للأزمة بناء على قرارات مؤتمر جنيف 1، مؤكداً استعداد البرلمان العربي التام للعمل من أجل دعم وإنجاح هذا الحل المنشود لما فيه خير ومصلحة الشعب السوري.

وحول تطورات الأوضاع في ليبيا أكد الجروان وقوف البرلمان خلف الشعب الليبي في مساعيه للحوار وللمصالحة وحل الأزمة. وأكد دعم البرلمان العربي للبرلمان الليبي المنتخب المعترف به دولياً والذي يطالب المجتمع الدولي بتسليح الجيش الليبي حماية للشعب في ليبيا ولمقاتلة الإرهاب وفرض القانون لتنعم دولة ليبيا بالأمن والأمان. -

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البرلمان العربي يدعو طهران إلى إنهاء احتلال الجزر الإماراتية رئيس البرلمان العربي يدعو طهران إلى إنهاء احتلال الجزر الإماراتية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates