رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج ملفي الأمن والاقتصاد
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السراج يطالب بتكثيف جهود المصالحة الوطنية لإنهاء الأزمات الإنسانية

رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج ملفي الأمن والاقتصاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج ملفي الأمن والاقتصاد

رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

تعهد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، باتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة لعلاج ملفات الأمن والاقتصاد والمصالحة الوطنية؛ باعتبارها أبرز التحديات التي ستواجه الحكومة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا العزم على مواجهة الجماعات المتطرفة.

وأوضح السراج، في كلمة متلفزة الخميس الماضي بمناسبة الذكرى الـ64 لاستقلال ليبيا، أن الملف الأمني وفوضى انتشار السلاح يتعارضان مع مفهوم احتكار الدولة لاستخدام القوة، مشددًا على أن احتكار الدولة لاستخدام القوة هو ما يحقق فرض سيادتها على كامل التراب الوطني، ويمكّنها من بسط الأمن وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، وكل ذلك لا يتأتى إلا عبر مؤسسات فاعلة على رأسها مؤسسات الجيش والشرطة والقضاء.

وأضاف أن ملف المصالحة الوطنية يتطلب بذل الجهود وتكثيف المساعي من الجميع لإصلاح ذات البيّن، ورأبِ الصدع وصولاً لإنهاء الأزمات الإنسانية ورفع المعاناة عن أطياف كثيرة من الشعب الليبي، تحولت بسبب الصراع إلى لاجئين ونازحين ومهجَّرين داخل الوطن وخارجه.

كما أكد رئيس حكومة الوفاق عزم حكومته على مواجهة الجماعات المتطرفة التي تسعى لتقويض وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وتستهدف أرواح مواطنيها وأمنهم واستقرارهم سواءً في بنغازي أو سرت أو درنة أو غيرها من المناطق المهددة.

وشدد على أن مهمة التصدي لهذا الخطر الداهم مسؤولية الليبيين جميعًا، وعلى رأسهم الحكومة التي ستبذل قصارى جهدها في الحفاظ على سيادة ليبيا، وترسيخ دورها باعتبارها دولة داعمة للأمن والسلام والتنمية والتطور الاقتصادي إقليميًا ودوليًا، من خلال التنسيق مع دول الجوار والدول الصديقة في الأسرة الدولية بما يضمن علاقاتها المتميزة من حسن الجوار والاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة.

ونبّه إلى أن الملف الاقتصادي والخدمي يتطلب معالجات وإجراءات حاسمة وعاجلة تضمن توفير الضرورات المعيشية للمواطنين، وانسياب الخدمات الأساسية لهم لرفع المعاناة عنهم، لاسيما أولئك المتضررين في مناطق الصراع، مضيفًا: نواجه تحدياتٍ كبيرة، رصيدنا الأساسي ليس عصا سحرية، ولكنه دعمكم وتأييدكم لنا، إننا نثق في وعيكم بالأخطار المحدقة بوطننا، ونعوُّل كثيرًا على إدراككم أن هذه المرحلة تتطلب قدرًا كبيرًا من الإحساس بالمسؤولية الوطنية والصبر على مرحلة يتوجب فيها أداء الواجبات قبل المطالبة بالحقوق.

هذا وطالب سفير بريطانيا لدى ليبيا، بيتر ميليت، بالتوقف عن التواصل مع المؤسسات الموازية لحكومة الوفاق الوطني، معتبرًا أن حكومة السراج هي الحكومة الوحيدة في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج ملفي الأمن والاقتصاد رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج ملفي الأمن والاقتصاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج ملفي الأمن والاقتصاد رئيس حكومة الوفاق الليبية يتعهد باتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج ملفي الأمن والاقتصاد



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates