راشد الغنوشي يشدَد على إعطاء الحكومة التونسية فرصة لتنفيذ برنامجها الإصلاحي
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

احتجاجات العاطلين عن العمل تتواصل في محافظات القصرين وجندوبة وقفصة

راشد الغنوشي يشدَد على إعطاء الحكومة التونسية فرصة لتنفيذ برنامجها الإصلاحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - راشد الغنوشي يشدَد على إعطاء الحكومة التونسية فرصة لتنفيذ برنامجها الإصلاحي

زعيم حركة "النهضة" الإسلامية التونسية راشد الغنوشي
تونس - كمال السليمي

دعا زعيم حركة "النهضة" الإسلامية التونسية راشد الغنوشي إلى تنظيم حوار وطني حول البطالة والـــتنمية في المناطق الفقيرة، فيما تتواصل احتجاجات العاطلين من العمل في محافظات القصرين وجندوبة وسيدي بوزيد وقفصة. حيث أوضح الغنوشي أن "المـــطالبة بتغيير الحكومة بسبب انتشار الاحتجاجات الاجتماعية لن يحل المشكلة ولن يقدم حلولًا للعاطلين من العمل"، مشددًا على ضرورة إعطاء الحكومة فرصة لتنفيذ برنامجها وعدم الاستعجال في محاسبتها.
 
واعتبر الغنوشي عقب لقائه رئيس الحكومة الحبيب الصيد مساء الاثنين، أن الظرف الحالي يستوجب "تنظيم حوار حول إيجاد فرص عمل في أقرب وقت تشرف عليه رئاسة الحكومة وتشارك فيه القوى السياسية في الموالاة والمعارضة والمنظمات الاجتماعية ورجال الأعمال"، مضيفاً أنه ليس أمام التونسيين سوى التحاور أو التقاتل.
 
واقترحت "الجبهة الشعبية" اليسارية تعليق تسديد ديون تونس الخارجية وفرض ضرائب على أصحاب الثروات، إضافة إلى تمويل الدولة مشاريع كبرى في المحافظات الفقيرة لحل الأزمة، وفق تصريح الناطق باسم الجبهة حمة الهمامي عقب لقائه الصيد.
 
وبدأ الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الاثنين، زيارة رسمية إلى الكويت تستغرق يومين، هي الأولى له منذ توليه منصبه، حيث سيجري محادثات رسمية مع الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. واستقبل السبسي في مطار الكويت الدولي، كل من أمير البلا وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وعدد من المسؤولين. ورافق الرئيس التونسي وفد رسمي يضم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي وعدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.
 
وأعلن الناطق باسم إدارة قوات الحرس الوطني (الدرك) إصابة 144 عنصر أمن من وحدات الشرطة والدرك والدفاع المدني على خلفية الاحتجاجات الأخيرة، إضافة إلى حرق أكثر من 40 سيارة أمنية وخمس مقرات تابعة للشرطة والجمارك. وأوقفت الوحدات الأمنية ألف و105 أشخاص منذ بدء الاحتجاجات من بينهم 582 شاركوا في عمليات نهب وسرقة طاولت محلات خاصة وعامة في مختلف المحافظات منذ فرض حظر التجول في نهاية الأسبوع الماضي.
 
 
وتواصلت احتجاجات العاطلين من العمل في مختلف المحافظات، حيث نفذ مئات الشبان اعتصامات في مقرات محافظات القصرين وسيدي بوزيد وجندوبة وقفصة فيما أغلق محتجون السكة الحديد للقطار الذي ينقل الفوسفات من مناجم محافظة قفصة إلى الموانئ الساحلية.  ويعقد مجلس النواب جلسة عامة استثنائية الأربعاء، لمناقشة برنامج الحكومة للحد من البطالة وتنمية المحافظات الفقيرة، إضافة إلى إعلان رئاسة البرلمان عن التركيبة الجديدة للمجلس بعد قبول عشرات الاستقالات من حزب "نداء تونس".
 
وتتصدر كتلة "النهضة" الإسلامية المشهد البرلماني الجديد بـ 69 نائبًا من أصل 217 فيما تراجعت كتلة "نداء تونس" إلى المركز الثاني بـ64 نائبًا بعد استقالة 22 نائبًا منها ليؤسسوا كتلة "الحرة" التي ستحتل المركز الثالث من حيث عدد المقاعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد الغنوشي يشدَد على إعطاء الحكومة التونسية فرصة لتنفيذ برنامجها الإصلاحي راشد الغنوشي يشدَد على إعطاء الحكومة التونسية فرصة لتنفيذ برنامجها الإصلاحي



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates