رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية  من اللوائح الأميركية السوداء
آخر تحديث 16:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل الطائرات التجارية والبنوك والنفط والغاز والذهب والنقل البحري

رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية من اللوائح الأميركية السوداء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية  من اللوائح الأميركية السوداء

الطائرات التجارية
طهران - مهدي موسوي

لغت الولايات المتحدة الأميركية السبت عقوباتها المتّصلة بالبرنامج النووي بحق ايران بعد دخول الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوى الكبرى حيز التنفيذ, وحذت دول الاتحاد الأوروبي حذو الولايات المتحدة , دون أن يعني ذلك اسقاطا" نهائيا" للعقوبات على ملفات أخرى غير نووية كالصواريخ الباليستية على سبيل المثال.

 والعقوبات التي ألغيت من التشريع الاميركي من شانها ان تنعش الاقتصاد الايراني الذي يعاني من الحصار المفروض عليه من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وسيترجم رفع العقوبات الاميركية المرتبطة بالبرنامج النووي الى اموال طائلة حيث ستحصل ايران على عشرات مليارات الدولارات من العائدات النفطية الراجعة اليها المجمدة حالياً في البنوك الاجنبية. وقدر مسؤولون اميركيون ان المبلغ يصل الى خمسين مليار دولار بعد تسديد طهران ديونها وفواتير أخرى.

وحسب التشريعات الأميركية فان رفع العقوبات لا يعني انه سيصبح بامكان الشركات الاميركية ان تمارس فجأة حرية التجارة مع ايران. لكن ثلاثة قطاعات ستفتح أمام  لاميركيين حيث سيصبح في إمكان الشركات بيع طائرات تجارية وقطع غيار للاسطول الايراني المتقادم شرط عدم استخدامها في النقل العسكري او اي نشاط محظور بموجب الاتفاق النووي .

والقطاع الثاني يشمل الشركات الاميركية التي مقرها في الخارج ويمكنها الان الاتجار مع ايران , وسيكون بامكان المنتجين الايرانيين التصدير الى الولايات المتحدة سواء تعلق الامر بالسجاد او باغذية على غرار الكافيار او الفستق.

وشطبت واشنطن من لوائحها السوداء 400 اسم لاشخاص ماديين او اعتباريين (افراد وشركات وكيانات) كانوا متهمين بانتهاك التشريع الاميركي بشان العقوبات المرتبطة ببرنامج ايران النووي.

وسترفع أيضا"العقوبات الثانوية  وهي من الأوجه غير المعروفة للعقوبات الاميركية لانها تطال اجانب اي غير اميركيين ممنوعين من التعامل مع الايرانيين. وهذه العقوبات التي تعرف بانها "ثانوية" الغيت في قطاعات البنوك والمالية بما في ذلك المعاملات مع البنك المركزي الايراني وقطاع التامين والنفط والغاز والبتروكيماء وقطاع النقل البحري  والموانىء وتجارة الذهب وباقي المعادن الثمينة.

وتشمل العقوبات الثانوية أيضا" قطاعات الالمنيوم والمعدن والفحم الحجري والاعلامية شرط ان لا يتعلق الامر ببحوث في المجال النووي المحظورة بموجب اتفاق فيينا وقطاع السيارات  وكل أعمال المناولة المرتبطة بالقطاعات الثانوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية  من اللوائح الأميركية السوداء رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية  من اللوائح الأميركية السوداء



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates