رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية  من اللوائح الأميركية السوداء
آخر تحديث 12:32:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل الطائرات التجارية والبنوك والنفط والغاز والذهب والنقل البحري

رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية من اللوائح الأميركية السوداء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية  من اللوائح الأميركية السوداء

الطائرات التجارية
طهران - مهدي موسوي

لغت الولايات المتحدة الأميركية السبت عقوباتها المتّصلة بالبرنامج النووي بحق ايران بعد دخول الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوى الكبرى حيز التنفيذ, وحذت دول الاتحاد الأوروبي حذو الولايات المتحدة , دون أن يعني ذلك اسقاطا" نهائيا" للعقوبات على ملفات أخرى غير نووية كالصواريخ الباليستية على سبيل المثال.

 والعقوبات التي ألغيت من التشريع الاميركي من شانها ان تنعش الاقتصاد الايراني الذي يعاني من الحصار المفروض عليه من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وسيترجم رفع العقوبات الاميركية المرتبطة بالبرنامج النووي الى اموال طائلة حيث ستحصل ايران على عشرات مليارات الدولارات من العائدات النفطية الراجعة اليها المجمدة حالياً في البنوك الاجنبية. وقدر مسؤولون اميركيون ان المبلغ يصل الى خمسين مليار دولار بعد تسديد طهران ديونها وفواتير أخرى.

وحسب التشريعات الأميركية فان رفع العقوبات لا يعني انه سيصبح بامكان الشركات الاميركية ان تمارس فجأة حرية التجارة مع ايران. لكن ثلاثة قطاعات ستفتح أمام  لاميركيين حيث سيصبح في إمكان الشركات بيع طائرات تجارية وقطع غيار للاسطول الايراني المتقادم شرط عدم استخدامها في النقل العسكري او اي نشاط محظور بموجب الاتفاق النووي .

والقطاع الثاني يشمل الشركات الاميركية التي مقرها في الخارج ويمكنها الان الاتجار مع ايران , وسيكون بامكان المنتجين الايرانيين التصدير الى الولايات المتحدة سواء تعلق الامر بالسجاد او باغذية على غرار الكافيار او الفستق.

وشطبت واشنطن من لوائحها السوداء 400 اسم لاشخاص ماديين او اعتباريين (افراد وشركات وكيانات) كانوا متهمين بانتهاك التشريع الاميركي بشان العقوبات المرتبطة ببرنامج ايران النووي.

وسترفع أيضا"العقوبات الثانوية  وهي من الأوجه غير المعروفة للعقوبات الاميركية لانها تطال اجانب اي غير اميركيين ممنوعين من التعامل مع الايرانيين. وهذه العقوبات التي تعرف بانها "ثانوية" الغيت في قطاعات البنوك والمالية بما في ذلك المعاملات مع البنك المركزي الايراني وقطاع التامين والنفط والغاز والبتروكيماء وقطاع النقل البحري  والموانىء وتجارة الذهب وباقي المعادن الثمينة.

وتشمل العقوبات الثانوية أيضا" قطاعات الالمنيوم والمعدن والفحم الحجري والاعلامية شرط ان لا يتعلق الامر ببحوث في المجال النووي المحظورة بموجب اتفاق فيينا وقطاع السيارات  وكل أعمال المناولة المرتبطة بالقطاعات الثانوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية  من اللوائح الأميركية السوداء رفع العقوبات عن ابران يشطب 400 شخصية  من اللوائح الأميركية السوداء



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates