روسيا تتخذ 3 خطوات تصعيدية ضد تركيا ردًا على إسقاط المقاتلة الحربية
آخر تحديث 07:06:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسليح طائرات موسكو في أجواء سورية بصواريخ جو- جو

روسيا تتخذ 3 خطوات تصعيدية ضد تركيا ردًا على إسقاط المقاتلة الحربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تتخذ 3 خطوات تصعيدية ضد تركيا ردًا على إسقاط المقاتلة الحربية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ حسن عمارة

اتخذت موسكو، الاثنين الماضي، 3 خطوات تصعيدية ضد أنقرة، شملت رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاجتماع به على هامش قمة المناخ، وإقرار عقوبات طويلة الأمد ضد أنقرة وإعلانها تسليح طائراتها الحربية في أجواء سورية بصواريخ جو- جو.

يأتي ذلك في مؤشر لإمكان حدوث صدام بين الطائرات الروسية والتركية، في ضوء رفض أنقرة مجددًا الاعتذار لموسكو عن إسقاط القاذفة الروسية.

وتجرى اتصالات مكثفة لضمان نجاح مؤتمر المعارضة السورية في السعودية منتصف الشهر الجاري؛ للخروج برؤية لسورية المستقبل وتشكيل وفد معارض للتفاوض مع القوات الحكومية على تشكيل حكومة انتقالية برعاية دولية في بداية العام المقبلة، وسط مساعٍ غربية لإعادة روسيا وإيران إلى تفاهمات فيينا، وفق مسؤول غربي.

ومع إعلان الكرملين أنه لن يعقد أي لقاء بين بوتين وأردوغان في باريس على رغم طلب الأخير ذلك بتوسط بلدان أوروبية، بهدف محاصرة الأزمة وتقريب وجهات النظر، وقول الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: من غير المرتقب عقد أي لقاء بينهما، أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو مجددًا رفض أنقرة الاعتذار، بعد تراجع آمال تقريب وجهات النظر بين البلدين.

وبدأت الحكومة الروسية فرض عقوبات اقتصادية على تركيا، وأوضح رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف أن التدابير المفروضة ستراعي أكبر تأثير ممكن على تركيا وأقل أضرار على المواطن الروسي.

وصرح المسؤول في القوات الجوية الروسية إيغور كليموف بأن القاذفات سوخوي 34 طارت في سورية للمرة الأولى مسلحة بصواريخ جو- جو للدفاع عن النفس، بعد أقل من أسبوع على قيام طائرة "إف 16" تركية بإسقاط قاذفة سوخوي روسية.

ميدانيًّا، سُجّلت عشرات الغارات التي شنتها طائرات روسية وتابعة للقوات الحكومية، على محافظات حلب وحماة وحمص، في وقت تحدثت الأخيرة عن تسوية تتضمن انسحاب عناصر المعارضة من حي الوعر وهو آخر الأحياء التي ما زالت في أيدي المعارضة في العاصمة، بالتزامن مع اتفاق لإخراج عشرات المسلحين من قدسيا قرب دمشق، إلى ريف إدلب مقابل فك الحصار عن الحي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تتخذ 3 خطوات تصعيدية ضد تركيا ردًا على إسقاط المقاتلة الحربية روسيا تتخذ 3 خطوات تصعيدية ضد تركيا ردًا على إسقاط المقاتلة الحربية



تتميّز بأسلوبها الملكي بلمسات البساطة والبعيدة عن البهرجة

تألقي بفساتين باللون الأخضر مستوحاة من إطلالات ملكة إسبانيا

مدريد - صوت الامارات
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates