روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها
آخر تحديث 07:50:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يستعدُّ لشن هجمات جديدة في دير الزور

روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها

مناورات ضخمة أمام سواحل سورية
موسكو - أسعد كرم

رفعت روسيا سقف تدخلها في سورية بالإعلان عن سلسلة مناورات ضخمة بالذخيرة الحية لسفنها الحربية أمام الساحل السوري، في مؤشر جديد إلى تمسكها بسياستها القاضية بدعم الجيش الذي يواجه سلسلة نكسات في أرجاء البلاد. وفيما أكّد مصدر دبلوماسي فرنسي أن أي دعم تقدمه موسكو للرئيس بشار الأسد "يشكّل عاملاً مفاقماً للأزمة"، يُتوقع أن يحاول وزراء خارجية دول غربية الحصول على توضيحات من الروس في شأن حقيقة ما يقومون به في سورية على هامش لقاء مُخصص للأزمة الأوكرانية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في برلين، السبت.

 واستبق لافروف الاجتماع بالتأكيد على أن بلاده تريد استئناف التنسيق مع وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لتفادي "حادث عرضي" يمكن أن يحصل فوق سورية حيث تغير الطائرات الأميركية يوميًا على مواقع لتنظيم "داعش"، فيما يُعتقد أن الروس يحضرون بدورهم قاعدة جوية قرب اللاذقية تشارك بدورها في ضرب هذا التنظيم المتشدد الذي يسيطر على أجزاء واسعة من سورية والعراق.

وتمكن "جيش الإسلام" في الغوطة الشرقية من السيطرة على منطقة تل كردي واقتحام جزء من "سجن دمشق المركزي" الواقع في عدرا شرق العاصمة السورية، فيما سُجّلت حشود ضخمة لـ"داعش" في أحياء دير الزور وحول مطارها العسكري استعداداً لشن هجوم يُمكن أن يُنهي آخر وجود للنظام في محافظة دير الزور على حدود سورية الشرقية مع الأردن.

وأوضحت تقارير أن روسيا كثّفت مناوراتها التدريبية لقواتها البحرية قبالة السواحل السورية خلال الشهور الماضية وتستعد لإجراء مزيد من المناورات خلال الفترة المقبلة، في تصرف اعتبره مراقبون أن يمكن أن يعزز الاتهامات الأميركية بأن الروس يعززون قواتهم في المنطقة. وبيّن مصدر قريب من البحرية الروسية، أن أسطولاًمن خمس سفن حربية روسية مزودة بصواريخ ذكية "موجهة" انطلق في طريقه لتنفيذ مناورات في المياه الوطنية السورية، قائلاً إن المناورات يمكن أن تتضمن إطلاق صواريخ. وأوضح أن التدريب سيكون "على صد هجوم من الجو والدفاع عن الساحل، ما سيعني إطلاق قذائف مدفعية وتجريب أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى"، موضحاً أن المناورات تتم بالاتفاق مع الحكومة السورية.

وأشارت إلى أن البحرية الروسية تكثّف نشاطها قرب السواحل السورية منذ شهور، إذ إنها أجرت مناورات منذ أيار/ مايو الماضي أكثر مما قامت به خلال كل العام 2014، وفق ما قالت وزارة الدفاع الروسية.

وأضاف مصدر قبرصي متابع للتحركات البحرية والجوية، "رأينا الكثير من النشاطات الروسية في المنطقة هذه السنة". ووفق السلطات القبرصية، قدّمت روسيا في 3 أيلول/ سبتمبر تنبيهاً إلى أن بحريتها ستجري سلسلة مناورات تتضمن تجارب على إطلاق الصواريخ في البحر قرب طرطوس حيث للروس قاعدة بحرية، وقرب اللاذقية أيضاً. وستدوم هذه المناورات من 8
أيلول إلى 7 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وهي ستؤدي إلى إغلاق ثلاثة مسارات جوية لفترة قصيرة "خلال المناورات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates