روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها
آخر تحديث 11:44:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يستعدُّ لشن هجمات جديدة في دير الزور

روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها

مناورات ضخمة أمام سواحل سورية
موسكو - أسعد كرم

رفعت روسيا سقف تدخلها في سورية بالإعلان عن سلسلة مناورات ضخمة بالذخيرة الحية لسفنها الحربية أمام الساحل السوري، في مؤشر جديد إلى تمسكها بسياستها القاضية بدعم الجيش الذي يواجه سلسلة نكسات في أرجاء البلاد. وفيما أكّد مصدر دبلوماسي فرنسي أن أي دعم تقدمه موسكو للرئيس بشار الأسد "يشكّل عاملاً مفاقماً للأزمة"، يُتوقع أن يحاول وزراء خارجية دول غربية الحصول على توضيحات من الروس في شأن حقيقة ما يقومون به في سورية على هامش لقاء مُخصص للأزمة الأوكرانية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في برلين، السبت.

 واستبق لافروف الاجتماع بالتأكيد على أن بلاده تريد استئناف التنسيق مع وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لتفادي "حادث عرضي" يمكن أن يحصل فوق سورية حيث تغير الطائرات الأميركية يوميًا على مواقع لتنظيم "داعش"، فيما يُعتقد أن الروس يحضرون بدورهم قاعدة جوية قرب اللاذقية تشارك بدورها في ضرب هذا التنظيم المتشدد الذي يسيطر على أجزاء واسعة من سورية والعراق.

وتمكن "جيش الإسلام" في الغوطة الشرقية من السيطرة على منطقة تل كردي واقتحام جزء من "سجن دمشق المركزي" الواقع في عدرا شرق العاصمة السورية، فيما سُجّلت حشود ضخمة لـ"داعش" في أحياء دير الزور وحول مطارها العسكري استعداداً لشن هجوم يُمكن أن يُنهي آخر وجود للنظام في محافظة دير الزور على حدود سورية الشرقية مع الأردن.

وأوضحت تقارير أن روسيا كثّفت مناوراتها التدريبية لقواتها البحرية قبالة السواحل السورية خلال الشهور الماضية وتستعد لإجراء مزيد من المناورات خلال الفترة المقبلة، في تصرف اعتبره مراقبون أن يمكن أن يعزز الاتهامات الأميركية بأن الروس يعززون قواتهم في المنطقة. وبيّن مصدر قريب من البحرية الروسية، أن أسطولاًمن خمس سفن حربية روسية مزودة بصواريخ ذكية "موجهة" انطلق في طريقه لتنفيذ مناورات في المياه الوطنية السورية، قائلاً إن المناورات يمكن أن تتضمن إطلاق صواريخ. وأوضح أن التدريب سيكون "على صد هجوم من الجو والدفاع عن الساحل، ما سيعني إطلاق قذائف مدفعية وتجريب أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى"، موضحاً أن المناورات تتم بالاتفاق مع الحكومة السورية.

وأشارت إلى أن البحرية الروسية تكثّف نشاطها قرب السواحل السورية منذ شهور، إذ إنها أجرت مناورات منذ أيار/ مايو الماضي أكثر مما قامت به خلال كل العام 2014، وفق ما قالت وزارة الدفاع الروسية.

وأضاف مصدر قبرصي متابع للتحركات البحرية والجوية، "رأينا الكثير من النشاطات الروسية في المنطقة هذه السنة". ووفق السلطات القبرصية، قدّمت روسيا في 3 أيلول/ سبتمبر تنبيهاً إلى أن بحريتها ستجري سلسلة مناورات تتضمن تجارب على إطلاق الصواريخ في البحر قرب طرطوس حيث للروس قاعدة بحرية، وقرب اللاذقية أيضاً. وستدوم هذه المناورات من 8
أيلول إلى 7 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وهي ستؤدي إلى إغلاق ثلاثة مسارات جوية لفترة قصيرة "خلال المناورات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates