رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف الحوثيين المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف
آخر تحديث 16:23:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشاورات تراوحت دون نتيجة بين الهدنة الإنسانية والاتفاق السياسي

رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف "الحوثيين" المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف "الحوثيين" المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف

وزير "خارجية" الحكومة اليمنية رياض ياسين
صنعاء - عبدالغني يحيى

أعلن وزير "خارجية" الحكومة اليمنية رياض ياسين، أنَّ مفاوضات السلام بشأن اليمن انتهت (الجمعة) في جنيف من دون التوصل إلى اتفاق، ولم يحدد موعدًا لإجراء مفاوضات جديدة.

وأضاف ياسين: للأسف لم يتح لنا الوفد الحوثي تحقيق تقدم حقيقي كما كنا نتوقع. لكنه استطرد: عدم تحقيق النجاح كما كنا نأمل لا يعني أننا فشلنا، مضيفًا أنَّ الجهود ستستمر للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الدامي في اليمن.

وذكر أنَّه "ليس هناك موعد" لإجراء مفاوضات جديدة. وكان مؤتمر جنيف للحوار اليمني واصل اجتماعاته في أجواء تخيم عليها الهدنة الإنسانية التي دعا إليها أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في الجلسة الافتتاحية الثلاثاء الماضي بمناسبة شهر رمضان المبارك وسط مواقف من قبل أطراف الحوار تدعو إلى اتفاق سياسي من منطلقات ومرجعيات متباينة.

ففي الوقت الذي تحدث فيه حمزة الحوثي ممثلًا الميليشيات "الحوثية" عن بوادر تقدم يشمل هدنة إنسانية. طالب بان تؤدي المشاورات الجارية إلى حل متكامل وشامل على المستويات السياسية والعسكرية والأمنية. في حين أعلن ياسر العواضي ممثل "المؤتمر الشعبي العام" برئاسة علي عبدالله صالح أنَّ هناك تقدما ستشهدونه خلال الساعات المقبلة.

إلا أنَّ نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة الشرعية خالد بحاح كان أجرى مباحثات مع أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة وطالب بهدنة إنسانية دائمة وليست مؤقتة متهمًا "الحوثيين" باستغلال الهدنة المؤقتة لمزيد من التوسع كما جرى خلال الهدنة الإنسانية لمدة خمسة أيام عمل خلالها "الحوثيون" على السيطرة على مناطق عدة.

وأضاف أنَّ رسالتنا إلى جنيف وإلى "الحوثيين" تحديدًا هي أن نوقف الحرب ثم ننسحب وتعود الأمور إلى طبيعتها. وأكد مراقبون لمجريات المشاورات في جنيف أنَّ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لعب دورًا بارزًا في استمرار الاجتماعات وسط ضغوط أميركية على جماعة "الحوثيين" بموجب اتفاق بين المسؤولين العمانيين والجانب الأميركي ينص على انسحاب "الحوثيين" من المدن الجنوبية مقابل وقف القتال وإعلان هدنة إنسانية يمكن البناء عليها لاحقا، وهو ما تحفظت عليه الجامعة العربية وبعض الدول الخليجية خشية أن يكرس هذا الاتفاق تقسيما واقعيًا يُعيد اليمن إلى شمال وجنوب كما كانت عليه الحال قبل الوحدة اليمنية.

وأجمعت مصادر المؤتمر المنعقد في جنيف على أنَّ الحوار وصل إلى نهاياته أو ما يعرف بـ"عنق الزجاجة" دون التوصل إلى قواسم مشتركة أو عناوين اتفاق سياسي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف الحوثيين المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف الحوثيين المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف الحوثيين المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف الحوثيين المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 04:15 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

البلجيكي ويلموتس مدربا جديدا لمنتخب إيران

GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

محمد صلاح يكشف عن سبب بُكائه في كأس العالم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates