رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف الحوثيين المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف
آخر تحديث 19:22:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشاورات تراوحت دون نتيجة بين الهدنة الإنسانية والاتفاق السياسي

رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف "الحوثيين" المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف "الحوثيين" المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف

وزير "خارجية" الحكومة اليمنية رياض ياسين
صنعاء - عبدالغني يحيى

أعلن وزير "خارجية" الحكومة اليمنية رياض ياسين، أنَّ مفاوضات السلام بشأن اليمن انتهت (الجمعة) في جنيف من دون التوصل إلى اتفاق، ولم يحدد موعدًا لإجراء مفاوضات جديدة.

وأضاف ياسين: للأسف لم يتح لنا الوفد الحوثي تحقيق تقدم حقيقي كما كنا نتوقع. لكنه استطرد: عدم تحقيق النجاح كما كنا نأمل لا يعني أننا فشلنا، مضيفًا أنَّ الجهود ستستمر للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الدامي في اليمن.

وذكر أنَّه "ليس هناك موعد" لإجراء مفاوضات جديدة. وكان مؤتمر جنيف للحوار اليمني واصل اجتماعاته في أجواء تخيم عليها الهدنة الإنسانية التي دعا إليها أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في الجلسة الافتتاحية الثلاثاء الماضي بمناسبة شهر رمضان المبارك وسط مواقف من قبل أطراف الحوار تدعو إلى اتفاق سياسي من منطلقات ومرجعيات متباينة.

ففي الوقت الذي تحدث فيه حمزة الحوثي ممثلًا الميليشيات "الحوثية" عن بوادر تقدم يشمل هدنة إنسانية. طالب بان تؤدي المشاورات الجارية إلى حل متكامل وشامل على المستويات السياسية والعسكرية والأمنية. في حين أعلن ياسر العواضي ممثل "المؤتمر الشعبي العام" برئاسة علي عبدالله صالح أنَّ هناك تقدما ستشهدونه خلال الساعات المقبلة.

إلا أنَّ نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة الشرعية خالد بحاح كان أجرى مباحثات مع أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة وطالب بهدنة إنسانية دائمة وليست مؤقتة متهمًا "الحوثيين" باستغلال الهدنة المؤقتة لمزيد من التوسع كما جرى خلال الهدنة الإنسانية لمدة خمسة أيام عمل خلالها "الحوثيون" على السيطرة على مناطق عدة.

وأضاف أنَّ رسالتنا إلى جنيف وإلى "الحوثيين" تحديدًا هي أن نوقف الحرب ثم ننسحب وتعود الأمور إلى طبيعتها. وأكد مراقبون لمجريات المشاورات في جنيف أنَّ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لعب دورًا بارزًا في استمرار الاجتماعات وسط ضغوط أميركية على جماعة "الحوثيين" بموجب اتفاق بين المسؤولين العمانيين والجانب الأميركي ينص على انسحاب "الحوثيين" من المدن الجنوبية مقابل وقف القتال وإعلان هدنة إنسانية يمكن البناء عليها لاحقا، وهو ما تحفظت عليه الجامعة العربية وبعض الدول الخليجية خشية أن يكرس هذا الاتفاق تقسيما واقعيًا يُعيد اليمن إلى شمال وجنوب كما كانت عليه الحال قبل الوحدة اليمنية.

وأجمعت مصادر المؤتمر المنعقد في جنيف على أنَّ الحوار وصل إلى نهاياته أو ما يعرف بـ"عنق الزجاجة" دون التوصل إلى قواسم مشتركة أو عناوين اتفاق سياسي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف الحوثيين المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف رياض ياسين يعلن أنَّ مواقف الحوثيين المتعنتة أفشلت مفاوضات جنيف



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 21:36 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه
 صوت الإمارات - لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه

GMT 16:16 2024 الجمعة ,09 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 9 فبراير / شباط 2024

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

13 قتيلاً على الأقل في فيضانات وحلية في كاليفورنيا

GMT 15:43 2012 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"بالياقوت تدلت عناقيدها"مجموعة شعرية لـ سلام محمد البناي

GMT 17:35 2015 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

القلوب تزين الخواتم لإطلالة رومانسية في صيف 2015

GMT 12:27 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

قناص ينهي حياة "سنووايت" الموالية للرئيس بوتين في أوكرانيا

GMT 14:47 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أستاذ علم نفس يكشف علامات خيانة الرجل للمرأة

GMT 10:42 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

شركة "فولفو" تطلق شاحنات كهربائية متطورة

GMT 21:15 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

مذكرات ميشيل أوباما تتصدر للأسبوع الـ13
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates