سامح عيد يُؤكِّد أنَّ أكثر المستفيدين من أحكام إعدام المنيا جماعة الإخوان
آخر تحديث 21:04:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أستاذ قانون يكشف أنَّ تاريخ مصر شهد 1400 حكم إعدام

سامح عيد يُؤكِّد أنَّ أكثر المستفيدين من أحكام إعدام المنيا جماعة "الإخوان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سامح عيد يُؤكِّد أنَّ أكثر المستفيدين من أحكام إعدام المنيا جماعة "الإخوان"

أحكام إعدام المنيا
القاهرة – محمد الدوي

أكَّد الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، سامح عيد، أن "أكثر من استفادوا من حكم إعدام 37 من قيادات "الإخوان" في المنيا، جماعة "الإخوان المسلمين" ذاتها، وذلك لإثارة الرأي العام العالمي ضد الدولة"، مضيفًا أنهم "استغلوا ذلك، لكي يبرروا أمام العالم أنهم شهداء ومظلومين".
وأضاف عيد، أن "المفتي الذي تم استطلاع رأيه في حكم الإعدام أوضح أن 37 متهمًا فقط يقع عليهم الإعدام، وأن الإجراءات التي تم اتخاذها ضد ما يقرب من 683 متهمًا، المحالين إلى المفتي، في محافظة المنيا، غير مكتملة الأركان".
وأكد أن "نقيب المحامين سامح عاشور، أكد على ذلك الكلام ذاته"، موضحًا أن "الشارع المصري متحيرًا من مثل ذلك الحكم، لأنه رأى في المحاكمات التي تمت لأركان نظام الحزب الوطني، لم تصدر فيها أية أحكام".
وأشار عيد، إلى أن "قيادات تنظيم "الإخوان المسلمين"، يريدون حاليًا أن يعودوا إلى الخلف مرة أخرى، ولا يريدون التصعيد، إلا أنهم في الوقت ذاته خائفين من العودة للوراء، لأنهم رأوا أن الشباب المتحمس منهم يريد التصعيد، فتلك القيادات تريد المصالحة".
من جهته، قال أستاذ القانون في جامعة السربون، والمحامي، محمد حمودة، أن "أحكام الإعدام التي نُفِّذت في تاريخ مصر كلها، وتحديدًا منذ العام 1920 إلى اليوم 1400 حكم إعدام فقط"، موضحًا أن "من صدر في حقهم قرار الإعدام 37 فقط، وأن ذلك القرار سيتم الطعن عليه أمام محكمة النقض، وذلك من أجل أن يأخذ المتهم فرصة أخرى، وأن النيابة العامة مجبرة على الطعن على ذلك الحكم".
واتهم حمودة مسؤولي الدولة، بـ"التقصير في توضيح ذلك الحكم للعالم الغربي"، مشيرًا إلى أن "مسؤولية توضيح ذلك الأمر تعود إلى الخبراء القانونيين، وأساتذة القانون، وليس السياسيين، لكي يفهم العالم مثل تلك الأحكام".
وأوضح حمودة، أنه "لا يصح لأي شخص أن يُعلِّق أو يعقب على أحكام القضاء، حتى ولو كان تحديدًا نقيب المحامين"، مضيفًا "من يريد أن يعقب على ذلك الحكم، أن يكتب مُذكِّرة يعترض عليه، لكي يتم إرسالها إلى محكمة النقض، وليس من خلال وسائل الإعلام، كما أن النائب العام طعن بالنقض على ذلك الحكم، وفقًا للقانون".
وفي سياق ذاته، أبدى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، السفير، صلاح عبدالصادق، في تصريحات إعلامية، "استعداده لتنظيم مؤتمرًا ثانيًا، يحضره خبراء متخصصين في القانون، لكي يشرحوا، كيف تم قرار إحالة 37 متهمًا للمفتي بشأن حكم الإعدام"، مضيفًا "ليس لدينا أية مشكلة، ونحن على استعداد لتجهيز مثل ذلك المؤتمر، في مقر الهيئة، لشرح ذلك القرار للرأي العام العالمي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح عيد يُؤكِّد أنَّ أكثر المستفيدين من أحكام إعدام المنيا جماعة الإخوان سامح عيد يُؤكِّد أنَّ أكثر المستفيدين من أحكام إعدام المنيا جماعة الإخوان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح عيد يُؤكِّد أنَّ أكثر المستفيدين من أحكام إعدام المنيا جماعة الإخوان سامح عيد يُؤكِّد أنَّ أكثر المستفيدين من أحكام إعدام المنيا جماعة الإخوان



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates