سلسلة لقاءات وحوارات مكثفة في بيروت لانتخاب رئيس للبنان خلال أسبوعين
آخر تحديث 11:38:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

اللجنة المكلّفة بإعداد تصور لقانون الانتخاب تعقد الأثنين اجتماعها الأول

سلسلة لقاءات وحوارات مكثفة في بيروت لانتخاب رئيس للبنان خلال أسبوعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلسلة لقاءات وحوارات مكثفة في بيروت لانتخاب رئيس للبنان خلال أسبوعين

سلسلة لقاءات وحوارات مكثفة في بيروت
بيروت – صوت الإمارات

تحتضن لبنان اليوم الأثنين، سلسلة لقاءات وحوارات تتصل بالتطورات الحاصلة على صعيد مختلف الاستحقاقات وأبرزها الانتخابات الرئاسية وقانون الانتخابات.

ويستأنف الأثنين الحوار الثنائي بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" وسيكون الملف الرئاسي حاضرًا في  الحوار، وتعقد الأربعاء جلسة جديدة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية لن تختلف عن سابقاتها، بل ستكون وفق مصادر متابعة ما قبل الأخيرة لسنة 2015 ويمكن أن تفرج عن أزمة الرئاسة الأولى.

ويكرر مقربون من النائب سليمان فرنجيه تفاؤلهم بإمكان التوصل إلى تسوية، "علمًا بأن حظوظه حاليًا هي صفر في المئة ومئة في المئة، ولا إمكان لترجيحات في منتصف الطريق".

ومن جهتها، لم تعلن بكركي عن موقفها مما يجري من اتصالات، وتنتظر اطلاعها على المبادرة، فالارتباك يسود الأوساط المسيحية في 14 و8 آذار، في انتظار أن يتضح المشهد، وخصوصًا داخل البيت الواحد. وفيما علم أن لقاء ضمّ الوزير جبران باسيل والنائب فرنجيه الذي زاره في منزله في البترون، ولم تفصح مصادر الطرفين عن نتائجه.

وكشفت مصادر، أن وزير الاتصالات بطرس حرب استقبل مساء الأحد، في منزله وزير الثقافة روني عريجي والنائب سليم كرم مكلفين من النائب فرنجيه للتشاور.

وفي بنشعي، استضاف فرنجيه إلى مائدة الغداء السبت وزير العمل سجعان قزي في "اجتماع توضيحي". وقال الوزير قزي  خلال اللقاء إن حزب الكتائب لا يضع شروطًا على مرشح لرئاسة الجمهورية لأن الشروط تضعف الرئيس فيما الحزب يريد رئيسًا قويًا، ويطلب إعلان نيات ليس حصرًا من فرنجيه بل من أي مرشح رئاسي حيال الخيارات السياسية.
وقد تجعل هذه اللقاءات والمشاورات الأسبوع الجاري حاسمًا على مستوى ظهور الخيط الأبيض من الخيط الأسود، وأن اتصالات تستمر في هذا الشأن لمواكبة التسوية.
وفي غضون ذلك، لا يزال رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط ثابتًا على موقفه المؤيد للتسوية. وعبّر لـ"النهار" عن ترحيبه بالاتصال الأخير للرئيس الحريري بفرنجيه، ووصفه بأنه "مفيد".
وإذا كان اتصال الحريري بفرنجيه أكد مجدداً مضي الأول في التسوية، فقد ترافق مع مخاوف أمنية وتقارير تحذر من حصول تفجير أو اغتيال يفرض التعجيل في القبول بالتسوية، أو يمكن أن يصب في الاتجاه المعاكس، أي أنه يحول دون وصول فرنجيه مكبلًا بدماء حلفائه أو خصومه على السواء.
وعلى صعيد آخر، أفادت مصادر اللجنة النيابية المكلّفة بإعداد تصور لقانون الانتخاب والتي ستعقد اجتماعها الأول، اليوم الأثنين أنها مكلفة بمراجعة المشاريع والاقتراحات المختلفة، إلا أنها قد تشهد اختبار نيات في مقاربة المشروع المختلط الذي يتوافر فيه إمكان التحول إلى قانون معتمد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلسلة لقاءات وحوارات مكثفة في بيروت لانتخاب رئيس للبنان خلال أسبوعين سلسلة لقاءات وحوارات مكثفة في بيروت لانتخاب رئيس للبنان خلال أسبوعين



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 16:17 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء
 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates