سلطان الجابر يفتتح مشاريع تنموية في مصر لتوفير وحدات أمصال ولقاحات
آخر تحديث 16:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الإمارات تضع في مقدمة أولوياتها دعم كافة الجهود للارتقاء بالإنسان

سلطان الجابر يفتتح مشاريع تنموية في مصر لتوفير وحدات أمصال ولقاحات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان الجابر يفتتح مشاريع تنموية في مصر لتوفير وحدات أمصال ولقاحات

مشاريع إنتاج الأمصال واللقاحات
القاهرة – أكرم علي

افتتحت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر ووزير الصحة أحمد عماد ووزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، مشاريع تطوير خطوط إنتاج الإنسولين والأمصال واللقاحات في شركة فاكسيرا، والتي تم تنفيذها ضمن المشاريع التنموية الإماراتية في مصر، وذلك في مقر شركة فاكسيرا في محافظة الجيزة، بحضور خليفة سيف الطنيجي، القائم بالأعمال في سفارة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة.

وأعلنت وزيرة التعاون الدولي خلال الافتتاح أنه تم تنفيذ مشاريع تطوير خطوط إنتاج الإنسولين والأمصال واللقاحات بالتعاون بين المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، والشركة القابضة للأمصال واللقاحات (فاكسيرا) واشتملت على استكمال مبنى الأمصال والتعبئة في مبنى (60) وتطوير ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع البيوتكنولوجي ورفع كفاءة 3 محطات للمياه ومصنع الثلاثي(الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي)، ومشروع تطوير منطقة خلط وتعبئة مصل شلل الأطفال بمبنى (1)، ومشروع تطوير منطقة إنتاج مركزات لقاحات الثلاثي، إضافة إلى تطوير معامل الرقابة على الإنتاج بهدف تلبية حاجة مصر من الأمصال الصحية والإنسولين الضروري لمرضى السكري.
وقال وزير الدولة الإماراتي "يشرفني أن أنقل تحيات القيادة في دولة الإمارات إلى قيادة وشعب مصر، ويسرني أن نحتفل اليوم بإنجاز واحد من المشاريع التي تكتسب أهمية خاصة، لارتباطه الكبير بتحسين الرعاية الصحية للمواطن المصري، لا سيما توفير الأدوية الضرورية فضلا عن وقايته من الإصابة بالأمراض التي تهدد صحة المواطنين، خصوصا الأطفال وحديثي الولادة، حيث تعاونت دولة الإمارات مع الجانب المصري لتنفيذ مشروع  تطوير خطوط إنتاج الإنسولين والأمصال واللقاحات الذي يسهم في تلبية ما تحتاجه مصر من أمصال ولقاحات وطعوم وأدوية وبما يسهم في رفع مستوى الرعاية المقدمة للمواطنين المستهدفين ومرضى السكري".

وأضاف الدكتور سلطان الجابر: "دولة الإمارات تضع في مقدمة أولوياتها دعم كافة الجهود التي تستهدف الارتقاء بالإنسان، وتعطي أولوية للرعاية الصحية نظرًا لدورها في بناء رأس المال البشري والارتقاء بصحة المواطن الذي يشكل الأساس لكل الجهود التنموية، فقد تعلمنا من الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أن الإنسان السليم المعافي هو الثروة الحقيقية للوطن، وهو ذات الدرب الذي سارت عليه القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيا رئيس الدولة".

وأعرب عن تطلعه بأن يسهم إنجاز مشاريع تطوير خطوط إنتاج الأمصال واللقاحات في تحقيق مصلحة المواطنين المصريين المستفيدين من خدماتها وتلبية طموحاتهم في الحصول على رعاية صحية ووقائية عالية المستوى، وأن تستمر التأثيرات الإيجابية لهذا المشروع في تحسين إجراءات الوقاية والعلاج عبر توفير الأمصال واللقاحات اللازمة للحد من الإصابة بالأمراض السارية وحماية المواطنين من مضاعفات الأمراض.

وتوجه الزوار في جولة في شركة فاكسيرا تفقدوا خلالها على أرض الواقع أعمال التطوير التي تم تنفيذها في 5 مناطق في الشركة، واستمعوا إلى شرح تفصيلي حول الأعمال التي تم تنفيذها في المنطقة الأولى في المبنى الثاني؛ لرفع كفاءة وتطوير مصنع البيوتكنولوجي والتي تسهم في رفع إنتاجية الإنسولين ولقاح الالتهاب السحائي الثنائي، كما تفقدوا ما تم إنجازه بالمبنى الأول وما تم توفيره من أجهزة بهدف تطوير وتعبئة وخلط الأمصال واللقاحات لإنتاج 80 مليون جرعة سنويا من طعم شلل الأطفال الفموي، وانتقلوا بعد ذلك إلى مبنى الثلاثي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان الجابر يفتتح مشاريع تنموية في مصر لتوفير وحدات أمصال ولقاحات سلطان الجابر يفتتح مشاريع تنموية في مصر لتوفير وحدات أمصال ولقاحات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان الجابر يفتتح مشاريع تنموية في مصر لتوفير وحدات أمصال ولقاحات سلطان الجابر يفتتح مشاريع تنموية في مصر لتوفير وحدات أمصال ولقاحات



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 04:15 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

البلجيكي ويلموتس مدربا جديدا لمنتخب إيران

GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

محمد صلاح يكشف عن سبب بُكائه في كأس العالم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates