سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة
آخر تحديث 19:03:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال استقباله وفدًا من أعضاء السلك الدبلوماسي

سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة

مركز الشارقة الإعلامي
الشارقة - سعيد المهيري

أكد  رئيس مركز الشارقة الإعلامي، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الأهمية الثقافية والسياحية لمسرح المجاز الذي تم تنفيذه بتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  ليكون تحفة معمارية تكمل حزمة من المشاريع الكبرى التي تم إنجازها مؤخراً في الإمارة، وتحاكي ما تشهده الإمارة من تطورات متسارعة ونهضة عمرانية وسياحية متميزة .

جاء ذلك خلال استقباله، أمس الخميس ، في مسرح المجاز، وفداً من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الدولة الذي ضم سفراء وقناصل وملحقين تجاريين من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك ضمن الجولة التعريفية بالشارقة التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتعاون والتنسيق مع الدوائر الحكومية المحلية بالإمارة، لإبراز ما حققته الشارقة من تطوير وتحديث في كافة قطاعاتها .

ورحب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، خلال اللقاء الذي حضره مدير المركز،أسامة سمرة  بالوفد الدبلوماسي . وقال إن مسرح المجاز يأتي ضمن مشروع جزيرة المجاز التي تم رفدها بكافة الخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية، مشيراً إلى أن المسرح يكمل الصروح الثقافية والفنية البارزة في الدولة .
وتم إنشاء مسرح المجاز الذي بلغت تكلفته، بالإضافة إلى الجسر الذي يوصل إليه، أكثر من 140 مليون درهم، بإشراف مركز الشارقة الإعلامي وبالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة .
وأعرب الوفد الدبلوماسي عن إعجابه بمسرح المجاز الذي يعد تحفة معمارية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، ويتم فيه استخدام أحدث التقنيات، ما يعزز من مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية .
من جانبه قدم أسامة سمرة شرحاً مفصلاً حول جزيرة المجاز ومراحل إنشائها، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت إنشاء مسرح المجاز على هيئة مسرح نصف دائري مفتوح على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً، وسعته القادرة على استيعاب نحو 4500 متفرج.

وأوضح مدير مركز الشارقة الإعلامي إنه تم إنشاء المسرح بفترة قياسية خلال أشهر قليلة، واحتضن عمالقة الفن العربي والعالمي لتكون الملحمة المسرحية الغنائية عناقيد الضياء باكورة العروض التي شهدها في عام الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، وقبل أيام شهد المسرحية الغنائية "الظلال" التي تعد الأولى من نوعها . وأوضح أن مسرح المجاز تم تزويده بتجهيزات تقنية عالية وغير مسبوقة في المنطقة، تسهم في تقديم عروض فنية على درجة عالية من التميز والإبهار مع أكثر من 400 ضوء متحرك، و120 مكبر صوت، و21 جهاز إسقاط ضوئي ذي تقنية مميزة، وتم تزويده بنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة يستخدم لأول مرة في المنطقة .
وأطلع سمرة الوفد الدبلوماسي على المرافق والمنشآت الخدمية التي يضمها المسرح، بما فيها قاعات المؤتمرات وكبار الشخصيات وصالات العرض الفنية والصالات الأخرى المتعلقة بتحضيرات كواليس العروض الفنية والمزودة بالمرافق الخدمية .
ويشتمل مسرح المجاز الذي افتتحت أبوابه للجمهور على متاجر متنوعة من مقاه ومطاعم ومحال تسوق، إضافة لأماكن عرض مختلفة لفعاليات متعددة منها ما هو مخصص للأطفال، وقد تم إنشاء مرسى متطور للقوارب يواكب الأعداد الكثيرة للقوارب الزائرة، وتم كذلك إضافة سياج مسلح يحيط بأعمدة السرداب لإضفاء شكل الجزيرة الجذاب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates