سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة
آخر تحديث 22:34:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

خلال استقباله وفدًا من أعضاء السلك الدبلوماسي

سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة

مركز الشارقة الإعلامي
الشارقة - سعيد المهيري

أكد  رئيس مركز الشارقة الإعلامي، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الأهمية الثقافية والسياحية لمسرح المجاز الذي تم تنفيذه بتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  ليكون تحفة معمارية تكمل حزمة من المشاريع الكبرى التي تم إنجازها مؤخراً في الإمارة، وتحاكي ما تشهده الإمارة من تطورات متسارعة ونهضة عمرانية وسياحية متميزة .

جاء ذلك خلال استقباله، أمس الخميس ، في مسرح المجاز، وفداً من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الدولة الذي ضم سفراء وقناصل وملحقين تجاريين من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك ضمن الجولة التعريفية بالشارقة التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتعاون والتنسيق مع الدوائر الحكومية المحلية بالإمارة، لإبراز ما حققته الشارقة من تطوير وتحديث في كافة قطاعاتها .

ورحب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، خلال اللقاء الذي حضره مدير المركز،أسامة سمرة  بالوفد الدبلوماسي . وقال إن مسرح المجاز يأتي ضمن مشروع جزيرة المجاز التي تم رفدها بكافة الخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية، مشيراً إلى أن المسرح يكمل الصروح الثقافية والفنية البارزة في الدولة .
وتم إنشاء مسرح المجاز الذي بلغت تكلفته، بالإضافة إلى الجسر الذي يوصل إليه، أكثر من 140 مليون درهم، بإشراف مركز الشارقة الإعلامي وبالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة .
وأعرب الوفد الدبلوماسي عن إعجابه بمسرح المجاز الذي يعد تحفة معمارية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، ويتم فيه استخدام أحدث التقنيات، ما يعزز من مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية .
من جانبه قدم أسامة سمرة شرحاً مفصلاً حول جزيرة المجاز ومراحل إنشائها، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت إنشاء مسرح المجاز على هيئة مسرح نصف دائري مفتوح على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً، وسعته القادرة على استيعاب نحو 4500 متفرج.

وأوضح مدير مركز الشارقة الإعلامي إنه تم إنشاء المسرح بفترة قياسية خلال أشهر قليلة، واحتضن عمالقة الفن العربي والعالمي لتكون الملحمة المسرحية الغنائية عناقيد الضياء باكورة العروض التي شهدها في عام الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، وقبل أيام شهد المسرحية الغنائية "الظلال" التي تعد الأولى من نوعها . وأوضح أن مسرح المجاز تم تزويده بتجهيزات تقنية عالية وغير مسبوقة في المنطقة، تسهم في تقديم عروض فنية على درجة عالية من التميز والإبهار مع أكثر من 400 ضوء متحرك، و120 مكبر صوت، و21 جهاز إسقاط ضوئي ذي تقنية مميزة، وتم تزويده بنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة يستخدم لأول مرة في المنطقة .
وأطلع سمرة الوفد الدبلوماسي على المرافق والمنشآت الخدمية التي يضمها المسرح، بما فيها قاعات المؤتمرات وكبار الشخصيات وصالات العرض الفنية والصالات الأخرى المتعلقة بتحضيرات كواليس العروض الفنية والمزودة بالمرافق الخدمية .
ويشتمل مسرح المجاز الذي افتتحت أبوابه للجمهور على متاجر متنوعة من مقاه ومطاعم ومحال تسوق، إضافة لأماكن عرض مختلفة لفعاليات متعددة منها ما هو مخصص للأطفال، وقد تم إنشاء مرسى متطور للقوارب يواكب الأعداد الكثيرة للقوارب الزائرة، وتم كذلك إضافة سياج مسلح يحيط بأعمدة السرداب لإضفاء شكل الجزيرة الجذاب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة سلطان بن أحمد يؤكد أن الإمارة تشهد نهضة عمرانية وسياحية متميزة



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates