سياسيُّون ودبلوماسيُّون يشيدون بزيارة محمد بن زايد إلى مصر
آخر تحديث 19:38:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط ارتفاع حجم التبادل التجاريّ بين القاهرة والإمارات

سياسيُّون ودبلوماسيُّون يشيدون بزيارة محمد بن زايد إلى مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياسيُّون ودبلوماسيُّون يشيدون بزيارة محمد بن زايد إلى مصر

ولى عهد أبو ظبى خلال زيارة قبر الجندى المجهول
أبو ظبي - سعيد المهيري

أشاد السفير المصري لدى الإمارات، إيهاب حمودة، بزيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد،
والوفد المرافق له إلى مصر، والتي تأتي لتوثيق عرى المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين، واصفا الزيارة بأنها تاريخية بكل المقاييس.
وثمن السفير إيهاب حمودة مبادرات الإمارات المساندة والداعمة لجمهورية مصر العربية في المجالات كلها، مؤكدا أنها ليست وليدة اللحظة بل هي امتداد للمواقف التاريخية المشرفة التي تبنتها دولة الإمارات تجاه مصر منذ بدأها الشيخ زايد بن سلطان.
وأضاف أن الموقف القوي لدولة الإمارات والداعم لمصر بلا حدود في ثورة 30 يونيو، أسهم بشكل كبير في دعم الثورة وتثبيت أركانها، وكذلك كان دافعا لقدرة الدولة المصرية على الصمود أمام التحديات الخارجية والداخلية، وقدرتها أيضا على محاربة العنف والتطرف.
وبيّن المستشار الإعلامي شعيب عبد الفتاح، أن العلاقات الإعلامية بين مصر والإمارات تعتبر مرآة حقيقية وصادقة لمسيرة العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك منذ تأسيس دولة الإمارات عام 1971 وحتى اليوم.
وأضاف أن للإعلام في البلدين دورا أساسيا في ترسيخ هذه العلاقات ودعم مسيرة تطورها، ومساندة القضايا المتعددة للبلدين، ورسم صورة ذهنية حضارية للمنجزات التنموية والثقافية فيهما، وبناء صرح من الوجدان الجماعي الذي بات يربط الشعبين الشقيقين بصورة قلما نجد لها مثيلاً، مذكرا بموقف الإعلام الإماراتي الذي يتبنى حاليا الشأن المصري وكأنه شأن إماراتي، خصوصًا في دعم مصر وثورة 30 يونيو ومحاربة التطرف والغلو، وإبراز حاجة الأمة العربية الماسة إلى أمن وأمان واستقرار وتنمية مصر.
وأشاد بدور الدبلوماسية الإماراتية بقيادة وزير الخارجية عبد الله بن زايد الذي جند قدرات الدولة وتأثيرها الإقليمي والدولي لدعم مصر، حسب قوله.
ولفت المستشار التجاري في السفارة المصرية، ماهر الشريف، إلى أن الشعب المصري عموما يكن كل محبة وتقدير لشقيقه الإماراتي الذي ضرب أروع الأمثال في الوقوف إلى جانب المصريين، حتى استطاعت مصر أن تعبر أزمات متلاحقة بفضل تلك المساندة والدعم، مشيرا إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر العام الماضي بنسبة 54% ليقفز إلى 14.6 مليار جنيه مصري.
 وأوضح الشريف أن العلاقات التجارية بين الإمارات وجمهورية مصر العربية تشهد تطورا إيجابيا ملحوظا وتابع "إن الإحصائات الرسمية المتوفرة لدى السفارة في أبوظبي تؤكد ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر ودولة الإمارات خلال عام 2013، حيث بلغ حوالي 2 مليار دولار مقابل 1.3 مليار دولار خلال عام 2012 وبنسبة زيادة بلغت نحو 53.8%."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيُّون ودبلوماسيُّون يشيدون بزيارة محمد بن زايد إلى مصر سياسيُّون ودبلوماسيُّون يشيدون بزيارة محمد بن زايد إلى مصر



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

قم بتصميم منزل له ديكورات هندية ساحرة

GMT 19:17 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

عبايات مخصّرة لإطلالة نحيفة لصاحبات الوزن المتوسط

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

عمار النعيمي يستقبل القنصل الفرنسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates