سيف بن زايد يؤكد على متابعة المستجدات العالمية في التعليم والتدريب
آخر تحديث 05:51:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

31 دولة في مؤتمر الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة

سيف بن زايد يؤكد على متابعة المستجدات العالمية في التعليم والتدريب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يؤكد على متابعة المستجدات العالمية في التعليم والتدريب

جانب من لقاء الشيخ سيف بن زايد برؤساء الوفود
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الرابع للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة الذي بدأ أعماله الاثنين؛ في فندق "انتركونتيننتال" في أبو ظبي.

وتبادل الفريق خلال اللقاء وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا على أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات ومتابعة المستجدات العالمية في مجال التعليم والتدريب، والبحث العلمي في الكليات الشرطية والأمنية.

وثمّن جهود رئيس الرابطة الدولية، ورؤساء الوفود على مشاركتهم في فعاليات المؤتمر، وإثرائه بالمعلومات والتجارب القيمة، وتبادل الخبرات لتطوير كليات ومعاهد الشرطة، التي تعتبر العمود الفقري للعمل الشرطي والأمني عالميًا، وأشاد بدور العنصر النسائي ومشاركتهن الرائدة في فعاليات المؤتمر.

 ويشارك في المؤتمر 31 دولة، وما يقارب من 100 من الباحثين والأكاديميين والمتخصصين، وأعضاء الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة لتبادل الخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي في الكليات الأمنية والشرطية.

 ورحب الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر الخريباني النعيمي في بداية المؤتمر بالباحثين والأكاديميين والمتخصصين، وأعضاء الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، المشاركين في المؤتمر، مؤكدًا على أهميته  في تبادل  الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب؛ والبحث العلمي في الكليات الأمنية والشرطية.

وأوضح أن انعقاد المؤتمر على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، يأتي تجسيدًا لرؤية وتطلعات القيادات العليا بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم أمنًا وسلامة، وأنه يعبّر عن ثقة العالم بالمستوى الذي وصلت إليه الإمارات في تنظيم المؤتمرات العلمية المرموقة،  ويؤكد مدى الحرص على المشاركة الفاعلة في التعاون والتنسيق والتواصل مع الدول الشقيقة والصديقة، لمناقشة أهم القضايا المعاصرة في التعليم والتدريب والبحوث الأمنية مع التركيز على تصميم المناهج التعليمية؛ وتطوير أعضاء هيئات التدريس، وكيفية استخدام التقنية في العملية التعليمية والتدريبية في المؤسسات الشرطية والأمنية، وتبادل الخبرات في التدريب والتأهيل على أحدث الأساليب والتجهيزات التقنية، والتعاون المشترك لتبادل التجارب والدروس المستفادة لرفع مستوى عناصر الشرطة والأمن في مكافحة أنماط وأساليب الجريمة، لافتًا إلى التحديات التي تواجهها كليات ومعاهد الشرطة؛ متمثلة في مواكبة المستجدات لمكافحة الجريمة، من خلال تطوير منظومة التدريب والتأهيل لخدمة القطاع الشرطي، ومواكبة التطورات الشرطية وتوحيد المواد والمناهج الدراسية في الكليات والمعاهد الشرطية في دول العالم كافة، لمواجهة الجريمة التي تشابهت  معالمها على مستوى العالم.

 وأكد اللواء الدكتور النعيمي أن هذا المؤتمر فرصة للتواصل وتوطيد العلاقات مع أعضاء الرابطة الدولية لكليات وأكاديميات الشرطة، والتعرف على آليات التدريب ومكافحة الجريمة، والاستفادة من تجارب الخبراء في مجال التدريب الشرطي والاطلاع على أهم المنهجيات المستقبلية في تدريب وتأهيل الضباط.

وترأس رئيس الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة يلمز كولاك، جلسة العمل الأولى، وتم خلالها استعراض ومناقشة ثلاث أوراق عمل، الأولى قدمها عثمان حسين محمد من جامعة الرباط في جمهورية السودان، بعنوان "مكافحة التطرف والجريمة المنظمة؛ دراسة حالة على مجموعة دندر"، وتناولت ورقة العمل الثانية موضوع "دور التدريب في مكافحة الجريمة الحديثة"، قدمها العقيد حمدان حسن الشحي من كلية الشرطة في الإمارات، وقدم إلفيير فيلك من وكالة التعليم والتدريب المهني في جمهورية البوسنة والهرسك، ورقة العمل الثالثة وتناولت موضوع "تدريب ضباط الشرطة على مكافحة الجريمة المنظمة في البوسنة والهرسك".

وتقدم العقيد الدكتور عبد العزيز الشامسي من كلية الشرطة جلسة العمل الثانية، والتي تم خلالها عرض ومناقشة أربع أوراق عمل، الأولى قدمها العقيد الدكتور جاسم محمد راشد العنتلي من كلية الشرطة، بعنوان "الجرائم الإلكترونية عبر مدخل التدريب الاستراتيجي"، وتناولت ورقة العمل الثانية موضوع "الإدارة الشرطية للتجمعات داخل المدرجات كعينة تحليلية"، قدمها آدم بشرى هارون من جامعة الرباط الوطنية في جمهورية السودان، وقدم رئيس الأكاديمية الشرطية في وزارة الداخلية في بلاروسيا فلاديمير بشايلا، ورقة العمل الثالثة بعنوان "حفظ الأمن العام أثناء الفعاليات الرياضية على المستوى الدولي"، وتناولت ورقة العمل الرابعة موضوع "تدريب القوات الشرطية على إدارة التجمعات أثناء موسم الحج" وقدمها مدير عام كلية الملك فهد الأمنية في المملكة العربية السعودية سعد عبدالله الخليوي.

ويواصل المؤتمر الدولي الرابع للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، أعماله الثلاثاء حيث تعقد جلستا عمل، يتم خلالهما استعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل المقدمة من الخبراء والباحثين المشاركين فيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يؤكد على متابعة المستجدات العالمية في التعليم والتدريب سيف بن زايد يؤكد على متابعة المستجدات العالمية في التعليم والتدريب



GMT 21:29 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اشتباكات في مظاهرات شارك فيها نصف مليون شخص في برشلونة

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates