سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة الداخلية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

يتضمن غرفة رئيسية لمراقبة أداء المراكز والموظفين

سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة "الداخلية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة "الداخلية"

نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخلية ( Q –System)
أبوظبي – صوت الإمارات

دّشن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير "الداخلية"، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخلية ( Q –System)، الذي يتضمن غرفة مركزية لمتابعة أداء مراكز الخدمة والموظفين عبر منظومة الكترونية، تعد الأولى من نوعها عالميًا على مستوى الخدمات الحكومية، وذلك للمتابعة والإشراف على مراكز تقديم الخدمة للمتعاملين.

وتفقد إداراتي ترخيص الآليات والسائقين وتقنية المعلومات، ودشن غرفة العمليات في إدارة تقنية المعلومات  والمعنية بمراقبة الأنظمة التقنية الرئيسية المستخدمة في وزارة الداخلية، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار، والأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي ومدير عام العمليات المركزية بشرطة أبو ظبي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي.

وحث الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، منتسبي الوزارة على مضاعفة الجهود في خدمة الجمهور و تحسين جودة الخدمات والحفاظ على مكتسبات التميز بما يسهم في تطوير العمل الشرطي والأمني إلى الأفضل دائمًا.

واستمع  الشيخ سيف بن زايد من مدير إدارة خدمة المتعاملين العقيد ناصر خادم الكعبي إلى شرح مفصل عن مشروع  "نظام متابعة الخدمات من خلال نظام يتابع زيارة المتعاملين" والمعني بمتابعة إنتاجية وأداء موظفي تقديـم الخدمة من قبل المسؤولين وتحقيق رضا المتعاملين من خلال تنظيم عمليات تدفق المتعاملين في المراكز، وحصولهم على الخدمات في أسرع وقت.

ويتيح النظام قياس مؤشرات أداء الخدمة من خلال معدل زمن انتظار المتعاملين لأقل من 10 دقائق ومعدل زمن تقديم الخدمة وعدد المتعاملين الحاصلين  على الخدمة خلال أقل من خمس دقائق.

ويوفر النظام إمكانية التعرف على أفضل موظفي تقديم الخدمة في المراكز وأفضل مراكز تقديم الخدمات أداءً، و اتجاهات الطلب على الخدمات وتوفير تنبيهات ذكية للوزارة لاستحداث مراكز خدمة جديدة ورفع قدرات المراكز الحالية، و تم تصميم معايير تقديم الخدمات  وفق أفضل المعايير العالمية تجسيدًا لرؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

وأشار الكعبي إلى أنَّ المشروع تم تنفيذه مرحلته الأولى في 44 مركز خدمة بقطاعات الجنسية والإقامة والمرور والترخيص والدفاع المدني بوزارة الداخلية ومراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة أبو ظبي.

وبيَّن أنَّ المشروع يُحقق قيمة مضافة لوزارة الداخلية بابتكار أفضل الممارسات في تنظيم تدفق المتعاملين في مراكز الخدمة وتحسين تجارب المتعاملين أثناء تفاعلهم وجها لوجه مع مقدمي الخدمات،  وبإمكان المتعاملين وفق النظام  تزويد الوزارة بآرائهم وانطباعاتهم آنيًا عن الخدمات ومقدمي الخدمة من خلال أجهزة مرتبطة بالنظام، ما يسهم في تطوير منظومة العمل وتحقيق الأهداف.

ووجه الشيخ سيف القائمين على نظام متابعة الخدمات  الاستمرار في تطوير النظام بإدخال أفضل التقنيات والتحسينات وتطبيقه على كافة المراكز ومنافذ الدولة.

وتفقد المنشآت الحديثة في إداراتي ترخيص الآليات والسائقين وتقنية المعلومات، والتي تلبي جميع الاشتراطات الهندسية والمعمارية ومتطلبات الجودة الشاملة، وتحقيق الأهداف الإستراتيجية للعمل الشرطي وتوفير الخدمات المتميزة للجمهور.

واطلع على التحديثات التي شهدتها أقسام الإدارات التي زارها، واطمأن إلى مدى توفير الخدمات الشرطية بصورة متميزة ضمن نطاق إستراتيجية شرطة أبوظبي في تحسين المؤشرات وجودة الخدمات وصولًا إلى رضا المتعاملين.

وخلال جولة الشيخ سيف في الأقسام المختلفة للترخيص؛ استمع إلى شرح عن عمل الأقسام المختلفة وتطبيقها أفضل المعايير في تقديم الخدمات المواكبة للتطورات في منظومة العمل. وتبادل الحديث مع عدد من المتعاملين عن جودة الخدمات ومدى رضاهم عن مستواها وسرعة انجاز المعاملات.

وشملت جولة وزير "الداخلية"، زيارة غرفة خدمة العملاء بتقنية المعلومات المختصة بحل بلاغات الأعطال التقنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، واستمع إلى شرح عن دور الغرفة في سرعة الاستجابة والتعامل مع البلاغات بتحويلها للقسم المختص، كما اطلع على غرفة "أنظمة المراقبة للأعطال التقنية المجهزة بأحدث التقنيات". وشاهد ابتكارًا لطائرة دون طيار من إعداد أحد الكوادر الوطنية في إدارة تقنية المعلومات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة الداخلية سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات في وزارة الداخلية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates