صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

تعمل كشركات متعددة الجنسيات تجند الشباب من كل مكان في العالم

صحيفة تتوقع اتساع رقعة "داعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة تتوقع اتساع رقعة "داعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له

تنظيم " داعش"
دمشق - نور خوام

حذرت صحيفة بريطانية من توسع نطاق "داعش" في العالم، وذلك بعد أن أعلنت العديد من الجماعات المتطرفة ولائها للتنظيم الإرهابي في أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com-Abu-Bakr-_.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

أوضحت الصحيفة أن تلك الجماعات لديها القليل من القواسم المشتركة، إلا أن لديهم رغبة موحدة وهي تأسيس ممالكهم الخاصة التي يحكمها التفسير التقليدي للشريعة، وسوف يفعلون أي شيء لتحقيق أهدافهم، ومن بين الفظائع التي تنسب إلى هذه المجموعات هو استغلال الأطفال في القتل والتفجيرات الانتحارية، والحرب على غرار العصابات وعمليات الخطف والابتزاز.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com_.made-head_.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 ويعتقد أن هناك 42 جماعة دولية قد قدمت الدعم أو التعهد لـ"داعش" وزعيمها أبو بكر البغدادي، وفقًا لمؤشر الإرهاب العالمي، الذي نشر في الشهر الماضي من قبل معهد الاقتصاد والسلام، ولكن طرق ارتباط تلك الجماعات بداعش تختلف من الدعم المباشر وآخرون يرسلون مقاتلين إلى منطقة الشرق الأوسط، أو الجماعات التي أنشأتها داعش، والتي تعمل أساسًا كخلايا نائمة.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com-Haram,-Ab_.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 ويرجع الخبراء أسباب سعي تلك الجماعات للعمل تحت راية "داعش" إلى تجارة النفط غير المشروعة، مما يجعلها تستفيد من الإيرادات الأخرى، وهذا ما يمثل خطورة قصوى، إذ تعمل تلك الجماعات كالشركات متعددة الجنسيات، والتي تجند الشباب من كل مكان في العالم للانضمام للجماعة الإرهابية.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com_.-Abu-Sayy_.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 وتشمل أذرع "داعش" في أفريقيا عناصر بوكو حرام في نيجيريا، والذين تصدروا عناوين الصحف عن اختطاف جماعي لطالبات المدارس في عام 2014، حيث تعد أعنف جماعة إرهابية في أفريقيا.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com_.-Members-_.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 وقد تعهدت الجماعة بالولاء لـ"داعش" في مارس/آذار من هذا العام، تحت قيادة أبو بكر شيكاو، وهذا ما يجعل داعش مسؤولة عن مقتل 20 ألف شخص في أفريقيا.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com_.The-group_.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 وحققت الجماعة، سمعة سيئة عندما اختطف عدة مئات من طالبات المدارس من مدينة شيبوك، في شمال شرق البلاد. وأجبروهن على اعتناق الإسلام والزواج من أعضاء بوكو حرام كعرائس رقيق.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com_.-Abu-Sayy_1.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 أما عن شمال أفريقيا، فقد نشأت خلايا منشقة مستوحاة من "داعش" في مصر، حيث ادعت "داعش" أنها قد دمرت طائرة ميتروجيت الروسية فوق سيناء. ويعتقد أن هناك عمليات مماثلة سوف تقع في تونس، والتي عانت من ثلاث هجمات هذا العام، وليبيا.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com_.-Last-yea_.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 وفي الشرق، أعلنت جماعة "الاعتصام بالكتاب" الإسلامية في السودان في يوليو/تموز من العام الماضي أنها ستؤيد "داعش"، وشرعت المنظمة مع "الإخوان المسلمين" في السودان عام 1991 في تأسيس الحركة الإسلامية الأكثر صرامة، والتي انحازت من قبل إلى تنظيم القاعدة، إلا أن تبديل الولاء لـ"داعش" جعلها في الصدارة.

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها لهداعش" بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice.com-In-2002,-_.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 ولم تعد تقتصر "داعش" على دول شمال أفريقيا، ففي مالي أعلنت جماعة المرابطون المتمردة دعمها لداعش في مايو/آيار 2015، وتشكلت هذه المجموعة على يد الجزائري مختار بلمختار، الذي شارك في الحروب ضد السوفييت في أفغانستان، ومن ثم ضد القوات القتالية التي تقودها الولايات المتحدة.
 أما عن الجماعات في جنوب شرق آسيا، فقط هذا الأسبوع، أصدرت داعش أغنية لدعوة المواطنين الصينيين للانضمام إليهم، ومع ذلك ليس من الواضح تمامًا إلى أي فصيل توجه الجماعة أغنيتها.
ويطرح التساؤل نفسه هل هم المتمردون داخل عرق الأويجور في البلاد؟، الذين يعتقد أنهم انضموا لداعش في الماضي، وهم من بين 20 مليون مسلم من السكان المسلمين الأقوياء في البلاد، والذين لا يتحدثون الفصحى.
 وتعد واحدة من أكثر المجموعات المتطرفة التي انضمت إلى صفوف "داعش" في الأشهر الأخيرة هي أبو سياف، جماعة إرهابية صغيرة متنقلة وقاتلة، والتي شكلت سمعة مرعبة داخل المتمردين الفلبينيين منذ فترة طويلة. وتنشط في جميع أنحاء جنوب البلاد، فهي واحدة فقط من عدة جماعات متمردة في محاولة لإقامة إقليم إسلامي مستقل في المنطقة، وهذه المجموعة مسؤولة عن الفظائع التي تشمل الخطف والاغتصاب والابتزاز وتهريب المواد المخدرة والقتل، وفي يوليو/تموز من العام الماضي تعهدت المجموعة بالولاء لـ"داعش".

 ولكن، خلافًا لـ"داعش" التي تقتل بشكل روتيني ومنهجي، اتخذت أبو سياف نهجًا أكثر عملية في عمليات الخطف مما يحقق لها مكاسب مالية، عن طريق الإفراج عن الأسرى مقابل الحصول على فدية.

 في حين أعلنت جماعة بانجسامورو من أجل الحرية الإسلامية بقيادة أميرلي أمبرا كاتو، والتي تشكلت في عام 2010 عندما انفصلت عن جبهة مورو الإسلامية للتحرير، أعلنت ولائها لداعش في أغسطس/آب 2014. إلى مجموعات أخرى في البلاد قد تشمل المتشددين في الشرق الأوسط وأنصار الخلافة في الفلبين ومعركة الأنصار.

 وفي أندونيسيا أقسم أبو وردة سانتوسو زعيم جماعة "مجاهدين أندونيسيا تيمور" الولاء لداعش. ويعد سانتوسو من أكثر المجرمين المطلوبين للعدالة في البلاد، وتعتبر جماعته هي المسؤولة عن قتل المدنيين وعدد من ضباط مكافحة الارهاب في البلاد، والمنظمة الإرهابية الرئيسية الثالثة في المنطقة المرتبطة بداعش هي الجماعة الإسلامية، المسؤولة عن تفجيرات بالي 2002 والتي أسفرت عن مقتل 202 شخصًا.

 ويعد الشرق الأوسط الملعب الرئيسي لداعش في العالم، حيث مقر خلافته المزعومة في سوريا والعراق، وهذا يشمل الشركاء التابعين له في فلسطين والمملكة العربية السعودية واليمن وأفغانستان وباكستان.

 وتم إنشاء ذراع لداعش في مقاطعة القوقاز في يونيو/حزيران من هذا العام، وتقع في جنوب غرب روسيا، والتي حاربت بوتين لسنوات في الشيشان وما حولها.

 وقد ذكر البعض ليس من المستغرب أنه تم تشكيل الجماعة في المنطقة، في حين أن لديها تاريخ من التمرد الإسلامي، ومن المعروف أن "داعش" تعتز بشراسة مقاتليها من الشيشان.

 وظهرت جماعات متحالفة مع "داعش" أيضا في قطاع غزة، حيث لا يزال هدفهم الرئيسي إسرائيل. وتم تشكيل مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس قبل ثلاث أو أربع سنوات.

 وفي المملكة العربية السعودية، تشكلت مجموعة غامضة تطلق على نفسها اسم "أنصار الدولة الإسلامية في أرض الحرمين الشريفين"، وقد أعلنت الولاء لـ"داعش".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له صحيفة تتوقع اتساع رقعة داعش بعد إعلان 42 جماعة متطرفة ولائها له



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates