ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

خلال كلمته في المؤتمر الإقليمي الأول لأجهزة إنفاذ القانون

ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية

الفريق ضاحي خلفان تميم
دبي - صوت الإمارات

ألقى نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للملكية الفكرية الفريق ضاحي خلفان تميم،، كلمة أمام المؤتمر الإقليمي الأول لأجهزة إنفاذ القانون، المعنية بمكافحة جرائم الملكية الفكرية، والاتجار غير المشروع، في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي تنظمه المنظمة الدولية للشرطة الجنائية -الإنتربول- بالتعاون مع وزارة الداخلية في دولة الكويت، في الفترة من 1-3 حزيران/ يونيو الجاري، ووجه الشكر إلى وكيل وزارة الداخلية في دولة الكويت الشقيقة الفريق سليمان فهد الفهد، .

وأضاف " لقد أصبحنا في حاجة ملحّة إلى غرس مفهوم الملكية الفكرية، وهو لا يأتي إلا من خلال توجهنا اليوم، وجمعكم الكريم في هذا المؤتمر، وذلك تعزيزا لمكانة الدول العربية في المحافل الدولية والإقليمية والمحلية، ومؤسسات البحث العلمي، ودعما لجهود نشر الوعي الفردي والمجتمعي لمجالات الملكية الفكرية، ومكافحة جرائم القرصنة الفكرية، وما شابه ذلك.

وأضاف " إن المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) تقر بأن الملكية الفكرية فطرة في الأمم كلها، وبأنها مورد متاح لجميع الشعوب. وهي تعمل على نشر ثقافة الملكية الفكرية، من خلال إذكاء الوعي على جميع المستويات، بقيمة الملكية الفكرية، ووقعها الإيجابي على المجتمع، من النواحي الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وبين تشهد معظم دول العالم، ودولة الإمارات على وجه الخصوص، نموا متسارعا وتطورا ملحوظا على مستوى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تمثل ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، في القرن الحادي والعشرين.

وبالتزامن مع الطفرة الرقمية؛ برزت القرصنة والانتهاكات الفكرية، التي تمثل تهديدا حقيقيا يعيق التنمية الشاملة، ومسيرة التحول الرقمي نحو اقتصاد المعرفة.

ومن هنا، غدت حماية الملكية الفكرية مطلبا ملحّا، للحفاظ على حقوق المنجزات الثقافية والحضارية والتكنولوجية والفكرية والعلمية؛ الأمر الذي يؤكد ضرورة تكثيف الجهود المشتركة، لبناء بيئة أعمال محفزة، وتشجيع الابتكار.

 ولعلّ هذا المؤتمر يمثل إحدى المبادرات الرائدة في هذا المجال، التي يعوّل عليها في دعم الخطط الطموحة الرامية إلى بناء مجتمع يدعم الابتكارات، والأبحاث، والعلوم والتكنولوجيا، ويدفع رواد الأعمال للعمل في بيئة تقدر الملكية الفكرية، وتشجيع الشراكات الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وهي الرؤية التي سعت منظمة (الإنتربول) إلى تحقيقها، من خلال: "منع الإجرام ومحاربته .. عبر تحسين التعاون الشرطي الدولي".

وأضاف استكمالا لسعي الإمارات الحثيث والمستمر لحماية الإبداع الإنساني، وصون حقوق الملكية الفكرية، وتعزيز الابتكار، باعتبارها العصب الرئيس في حركة الاقتصاد القائم على المعرفة، فإن رؤية الإمارات 2021؛ تقوم على بناء اقتصاد تنافسي بقيادة أبنائها الذين يتميزون بالمعرفة والإبداع، ولهذا أطلق نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الاستراتيجية الوطنية للابتكار 2015، التي تهدف لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً، على مستوى العالم، خلال السنوات السبع المقبلة.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن دولة الإمارات تتبوّأ، وفقا للمؤشر العالمي للإبداع المركز السادس والثلاثين على مستوى العالم، وذلك لعام 2014م؛ متقدمة بمركز واحد، عن عام 2013م وهو (37)، والأولى على مستوى المنطقة العربية.

وكان وفد شرطة دبي قد غادر أمس الاثنين إلى دولة الكويت الشقيقة برئاسة الفريق ضاحي خلفان للمشاركة في المؤتمر.

وكان في استقبال الوفد في مطار الكويت الدولي،وكيل وزارة الداخلية المساعد في دولة الكويت اللواء عبدالحميد العوضي، ، ومدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية، اللواء محمود الطباخ، وسفير الدولة لدى الكويت رحمة بن حسين الزعابي،.

ويضم وفد القيادة العامة لشرطة دبي إلى جانب الفريق ضاحي خلفان تميم،مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، ، والرائد الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني، والنقيب عبدالله عتيق بورقيبة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates