طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غارات جوية على مواقع المتمردين في مديريتي باقم وكتاف

طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة

مدرعات عسكرية تابعة للمسلحين الحوثيين في مرتفعات صعدة
صنعاء- طارق الشمري

قصفت طائرات التحالف العربي، السبت الماضي، مدرعات عسكرية تابعة للمسلحين الحوثيين في مرتفعات صعدة، أثناء توجهها إلى حدود المملكة العربية السعودية، كما أحبطت القوات الحكومية اليمنية هجومًا نفذه الحوثيون في محاولة لاستعادة مواقع خسروها، شمال شرقي صنعاء، ما أدي إلى مقتل 20 حوثيًّا على الأقل.
وأكد أحد قادة القوات الحكومية أن الحوثيين شنوا، ليلة السبت الماضي، هجومًا باتجاه جبل صلب في مديرية نهم الجبلية في محافظة صنعاء، التي استرجعتها القوات الحكومية، لكن تم صدهم صباح السبت الماضي.
وفتحت استعادة القوات الحكومية جبل صلب في مديرية نهم جبهة جديدة في الحرب في محيط العاصمة التي لا تزال في قبضة الحوثيين منذ العام الماضي، كما أرسلت القوات الحكومية والتحالف تعزيزات من الرجال والعتاد، ضمنها مدرعات ودبابات، إلى القطاع.
وإلى الشمال، شنت طائرات مقاتلة تابعة للتحالف، فجر السبت الماضي، غارات عدة على جيوب مقاومة للحوثيين في مديرية مجزر، الواقعة في محافظة الجوف، التي تسيطر على معظمها القوات الحكومية، بحسب متحدث باسم "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
وأضاف المتحدث محمد البحيح، أن عناصر هذه القوة تقدمت في مركز الغايل، البلدة الواقعة أيضًا في محافظة الجوف على بعد 20 كلم شمال شرق مجزر.
كما استهدفت غارات جوية أيضًا مواقع المتمردين في مديريتي باقم وكتاف في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال اليمن، وأكد الحوثيون وقوع الغارات في بيان نشرته وكالة الأنباء التابعة لهم.
وقصفت الجماعة الجمعة الماضية، القصر الرئاسي في مأرب بصواريخ كاتيوشا انطلاقًا من مواقعها في مديرية صرواح، غرب مأرب، وأفادت مصادر في المقاومة بأن القصف أدى إلى مقتل 5 جنود وإصابة آخرين.
كما واصلت الجماعة قصفها الصاروخي والمدفعي على أحياء مدينة تعز المحاصرة، وامتد القصف إلى مدينة التربة المجاورة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، في حين أكدت مصادر المقاومة أنها صدّت هجمات متعددة لمسلحي الجماعة في مختلف جبهات تعز، ما أسفر عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.
وفي صنعاء، واصل المسلحون الحوثيون وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح مسلسل الخطف والاعتقالات في صفوف المدنيين والناشطين، كما شنوا حملات دهم على المنازل، ونالت الحديدة نصيبها من الاعتقالات التي طالت عددًا من الشخصيات.
وأوقفت الجماعات المسلحة رواتب 40 صحافيًّا الصحافيين من العاملين في وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" ووسائل إعلامية أخرى، في خطوة رآها المراقبون محاولة أخرى للتأثير على الإعلام الرافض انقلاب الحوثيين على الشرعية، وشملت القائمة أسماء عشرات آخرين من الصحافيين في هيئة الإذاعة والتلفزيون وقناة صنعاء ومؤسسات إعلامية أخرى.
وقبل هذا، اتهم الصحافيون الحوثيين بفصل بعض معارضيهم الإعلاميين وتعيين موالين لهم، بعضهم عناصر مسلحة لا يتمتعون بأيّة خبرة إعلامية، غير أن المفصولين أو الموقوفة رواتبهم ربما كانوا أفضل حظًا من إعلاميين آخرين لم يجد الحوثيون وسيلة لإسكات أصواتهم غير اعتقالهم.
ووفق منظمة "مراسلون بلا حدود"، اعتقل الحوثيون منذ انقلابهم على الشرعية 33 صحافيًّا أفرج عن عدد منهم، فيما لا يزال 13 صحافيًّا في سجون سرية لم يسمح لأهاليهم بالتواصل معهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates