طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة
آخر تحديث 13:45:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل
أخر الأخبار

غارات جوية على مواقع المتمردين في مديريتي باقم وكتاف

طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة

مدرعات عسكرية تابعة للمسلحين الحوثيين في مرتفعات صعدة
صنعاء- طارق الشمري

قصفت طائرات التحالف العربي، السبت الماضي، مدرعات عسكرية تابعة للمسلحين الحوثيين في مرتفعات صعدة، أثناء توجهها إلى حدود المملكة العربية السعودية، كما أحبطت القوات الحكومية اليمنية هجومًا نفذه الحوثيون في محاولة لاستعادة مواقع خسروها، شمال شرقي صنعاء، ما أدي إلى مقتل 20 حوثيًّا على الأقل.
وأكد أحد قادة القوات الحكومية أن الحوثيين شنوا، ليلة السبت الماضي، هجومًا باتجاه جبل صلب في مديرية نهم الجبلية في محافظة صنعاء، التي استرجعتها القوات الحكومية، لكن تم صدهم صباح السبت الماضي.
وفتحت استعادة القوات الحكومية جبل صلب في مديرية نهم جبهة جديدة في الحرب في محيط العاصمة التي لا تزال في قبضة الحوثيين منذ العام الماضي، كما أرسلت القوات الحكومية والتحالف تعزيزات من الرجال والعتاد، ضمنها مدرعات ودبابات، إلى القطاع.
وإلى الشمال، شنت طائرات مقاتلة تابعة للتحالف، فجر السبت الماضي، غارات عدة على جيوب مقاومة للحوثيين في مديرية مجزر، الواقعة في محافظة الجوف، التي تسيطر على معظمها القوات الحكومية، بحسب متحدث باسم "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
وأضاف المتحدث محمد البحيح، أن عناصر هذه القوة تقدمت في مركز الغايل، البلدة الواقعة أيضًا في محافظة الجوف على بعد 20 كلم شمال شرق مجزر.
كما استهدفت غارات جوية أيضًا مواقع المتمردين في مديريتي باقم وكتاف في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال اليمن، وأكد الحوثيون وقوع الغارات في بيان نشرته وكالة الأنباء التابعة لهم.
وقصفت الجماعة الجمعة الماضية، القصر الرئاسي في مأرب بصواريخ كاتيوشا انطلاقًا من مواقعها في مديرية صرواح، غرب مأرب، وأفادت مصادر في المقاومة بأن القصف أدى إلى مقتل 5 جنود وإصابة آخرين.
كما واصلت الجماعة قصفها الصاروخي والمدفعي على أحياء مدينة تعز المحاصرة، وامتد القصف إلى مدينة التربة المجاورة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، في حين أكدت مصادر المقاومة أنها صدّت هجمات متعددة لمسلحي الجماعة في مختلف جبهات تعز، ما أسفر عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.
وفي صنعاء، واصل المسلحون الحوثيون وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح مسلسل الخطف والاعتقالات في صفوف المدنيين والناشطين، كما شنوا حملات دهم على المنازل، ونالت الحديدة نصيبها من الاعتقالات التي طالت عددًا من الشخصيات.
وأوقفت الجماعات المسلحة رواتب 40 صحافيًّا الصحافيين من العاملين في وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" ووسائل إعلامية أخرى، في خطوة رآها المراقبون محاولة أخرى للتأثير على الإعلام الرافض انقلاب الحوثيين على الشرعية، وشملت القائمة أسماء عشرات آخرين من الصحافيين في هيئة الإذاعة والتلفزيون وقناة صنعاء ومؤسسات إعلامية أخرى.
وقبل هذا، اتهم الصحافيون الحوثيين بفصل بعض معارضيهم الإعلاميين وتعيين موالين لهم، بعضهم عناصر مسلحة لا يتمتعون بأيّة خبرة إعلامية، غير أن المفصولين أو الموقوفة رواتبهم ربما كانوا أفضل حظًا من إعلاميين آخرين لم يجد الحوثيون وسيلة لإسكات أصواتهم غير اعتقالهم.
ووفق منظمة "مراسلون بلا حدود"، اعتقل الحوثيون منذ انقلابهم على الشرعية 33 صحافيًّا أفرج عن عدد منهم، فيما لا يزال 13 صحافيًّا في سجون سرية لم يسمح لأهاليهم بالتواصل معهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة طائرات التحالف تقصف مدرعات عسكرية تابعة للملسحين الحوثيين في صعدة



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates