طائرات حربية تقصف معاقل داعش في ريف حمص الجنوبي الشرقي
آخر تحديث 20:57:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفصائل تطلق عدة قذائف على بلدتي كفريا والفوعة في إدلب

طائرات حربية تقصف معاقل "داعش" في ريف حمص الجنوبي الشرقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرات حربية تقصف معاقل "داعش" في ريف حمص الجنوبي الشرقي

طائرات حربية
دمشق - نورا خوام

شنّت طائرات حربية، يعتقد أنها روسية، نحو 20 غارة، الاثنين، على مناطق في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" منذ 20 أيار/مايو الماضي، ما أدى إلى سقوط جرحى، وترافقت الاشتباكات مع قصف صاروخي على مناطق في أطراف المدينة من قِبل القوات السورية الحكومية.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة، الاثنين، على مناطق في الطريق الواصلة بين بلدتي خان الشيح وزاكية في الغوطة الغربية، في محافظة ريف دمشق، كما قصفت مناطق في مدينة زملكا في غوطة دمشق الشرقية.

واستهدفت الفصائل المسلحة بعدة قذائف آلية للقوات الحكومية في غوطة دمشق الشرقية ما أدى إلى إعطابها، بينما تعرضت أماكن في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية لقصف جوي دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن,.

وألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على مناطق في مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما قتل ضابط برتبة مقدم وهو قائد كتيبة في الفرقة السابعة في القوات الحكومية، في منطقة سعسع في ريف دمشق الغربي، دون معلومات عن ظروف مقتله، كما استهدفت الطائرات الحربية مناطق في ريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي محافظة دمشق، سمع دوي انفجار في مخيم اليرموك ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في مخيم اليرموك جنوب العاصمة، استهدفت قيادي في فصيل مقاتل ما أسفر عن  مقتله وسقوط عدد من الجرحى.

وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" المتطرف من جهة أخرى، في محيط قرية الحدث ومنطقة مهين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، بالتزامن مع قصف جوي على مناطق الاشتباك، وسط معلومات أولية عن معاودة القوات الحكومية التقدم في المنطقة واستعادتها السيطرة على نقاط فيها.

كما قصفت طائرات حربية أماكن يسيطر عليها تنظيم "داعش" في مناطق حوارين والطفحة ووادي الزكارة والحدث في ريف حمص الجنوبي الشرقي، في حين نفذت طائرات حربية يعتقد أنها روسية 5 غارات على أماكن في قرية الطيبة في ريف منطقة الحولة، وسط قصف من قِبل القوات الحكومية على مناطق في القرية في الريف الشمالي لمدينة حمص، ما أدى إلى مقتل مواطنة على الأقل وسقوط عدد من الجرحى، وترافق ذلك مع استهداف الفصائل بعدة قذائف تمركزات القوات الحكومية في محيط منطقة الحولة.

وفي محافظة الحسكة تعرض شاب من قرية في الريف الشرقي لمدينة رأس العين (سري اكينه) لاعتداء بالضرب على الحدود السورية- التركية، واتهم نشطاء من المنطقة حرس الحدود التركي بضربه وإهانته، أثناء محاولته العبور إلى الجانب التركي، ما أسفر عن إصابته بكدمات وجراح.

وقتل قائد كتيبة الدبابات في جيش النصر ونائب قائد اللواء سادس الملازم أول المنشق علي عباس جراء قصف لطائرات حربية على مناطق في الريف الشمالي لحماة، في حين تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى في محيط قرية البحصة في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

كما سقطت عدة قذائف على مناطق في بلدة سلحب في ريف حماة الغربي، والتي تسيطر عليها القوات الحكومية، وقتل مواطن من بلدة السقيلبية وأصيب نحو 25 آخرين بجراح، جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها فصائل مقاتلةعلى مناطق في البلدة، والتي يقطنها مواطنون من أتباع الديانة المسيحية في ريف حماة الشمالي الغربي.

وسُمع دوي انفجار بالقرب من قرية الكافات على الطريق الواصلة بين مدينة السلمية وحماة، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في المنطقة، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، بينما نفذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق في أطراف ومحيط قرية الهداج في ريف حماة الشرقي، ما أسفر عن مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى.

وتبين أن القتلى الثلاثة الذين قضوا جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في شارع النيل في مدينة حلب، هم 3 شقيقات تتراوح أعمارهن بين الـ16 والـ 19 عامًا، بينما أصيب عدد من المواطنين بجراح جراء سقوط عدة قذائف على مناطق في الحي الأول والثاني ومشرع 3 آلاف شقة في منطقة الحمدانية، والتي تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة حلب.

كما نفذت طائرات حربية غارة على مناطق في أحياء الشيخ فارس والشيخ خضر والهلك في مدينة حلب، ما أدى إلى مقتل شخصين في حي الهلك وسقوط عدد من الجرحى ومعلومات عن قتلى آخرين.

وسقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح، فيما قصفت طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت تابعة للنظام أم أنها طائرات روسية أماكن في شارع الـ15 في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب وسط معلومات عن سقوط جرحى.

بينما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني ومسلحين من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جهة، والفصائل المقاتلة وجند الأقصى والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محيط بلدة خان طومان في الريف الجنوبي لمدينة حلب، وسط تقدم للقوات الحكومية ومعلومات مؤكدة عن سيطرة القوات على تلة استراتيجية واقعة بين منطقة الراشدين الخامسة وخان طومان.

وتترافق الاشتباكات مع مزيد من الغارات لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في ريف حلب الجنوبي، كذلك وردت معلومات مؤكدة عن إعدام تنظيم "داعش" شاب من مدينة منبج، التي يسيطر عليها في ريف حلب الشمالي الشرقي، في حين نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، دون معلومات عن إصابات.

وفي محافظة دير الزور نفذ الطيران الحربي 3 غارات استهدفت مناطق في حي الحميدية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ونفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدة التمانعة، ومناطق أخرى في قرية سكيك في الريف الجنوبي لمدينة إدلب، وسقطت المزيد من القذائف والتي أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدتي كفريا والفوعة، واللتان يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى الآن.

واستهدفت الفصائل بصاروخ تاو عربة مدرعة للقوات الحكومية في منطقة تلة غزالة في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى الآن.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية القصر في الريف الشمالي الشرقي لمدينة السويداء، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات حربية تقصف معاقل داعش في ريف حمص الجنوبي الشرقي طائرات حربية تقصف معاقل داعش في ريف حمص الجنوبي الشرقي



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 07:15 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

حاكم الشارقة يهنئ أمير قطر بذكرى اليوم الوطني لبلاده

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 12:11 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

نسرين أمين تكشف كواليس استعدادها لـ"ع الهادي يا زبادي"

GMT 01:47 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

الكبة الخليجى المحشية باللحم والصنوبر

GMT 17:12 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن راشد يعتبر أن الإصلاح والتحديث تَعِد بربيع حقيقي

GMT 13:19 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مدخل منزلكِ أكثر روعة مع هذه الديكورات المُميَّزة

GMT 16:48 2018 الأحد ,02 أيلول / سبتمبر

داكوتا جونسون تسحر جمهورها بفستان أبيض

GMT 20:40 2013 الجمعة ,17 أيار / مايو

إذاعة شبابية في غزة على "فيسبوك"

GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates