طالبان تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية
آخر تحديث 11:30:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرات أميركية تشن غارات لمنع سيطرتهم الكاملة على الولاية

"طالبان" تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طالبان" تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية

طالبان تسيطر على قضاء "سانغين" في أفغانستان‎
إسلام آباد ـ جمال السعدي

أعلنت حركة "طالبان" الخميس، عن سيطرتها على مقر إدارة منطقة سانغين بعد طرد القوات الحكومية الأفغانية، في حين أصرَت كابول بأن قواتها لا تزال تتمركز في المنطقة وتتصدى لهجوم الحركة. حيث تحدث أحد قادة القوات الحكومية، العقيد عبد الودود، عن صد قواته بالتعاون مع جنود الحلف الأطلسي "ناتو" هجومًا لـ "طالبان" وتكبَدها 60 قتيلًا أحدهم القيادي البارز فيها الملا ناصر.
 
وأشار حاكم هلمند ميرزا خان رحيمي، إلى مقتل 25 "طالبانيًا"، ما عكس تضاربًا في روايات السلطات حول مجريات المعارك. حيث تعترف كابول بسيطرة الحركة على ثلاث مناطق وغالبية بلدات الأرياف في هلمند، وقطعها طرق إمداد القوات الحكومية المحاصرة في عدد من المواقع.
 
وقال أحد قادة الشرطة عبد الوهاب، "رجالنا جائعون وعطشى"، فيما أعلن الضابط في الجيش معصوم خان أن القوات الأفغانية تسيطر على الوضع حتى الآن، لكننا نحتاج إلى تعزيزات لأن رجالنا لم يناموا منذ أسبوعين". حيث روى مدنيون فروا من سانغين أن مقاتلي "طالبان" أعدموا جنودًا في محاولة لفرض سيطرتهم على المنطقة، وإجبار البقية على الفرار أو الاستسلام.
 
وحذَر نائب حاكم ولاية هلمند محمد جان رسول يار الرئيس الأفغاني في رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من إمكانية سقوط كامل لولاية هلمند في أيدي "طالبان" بعدما حاصر مسلحوها كافة المراكز التي تتواجد فيها القوات الحكومية الأفغانية وقطعوا طرق إمدادها. كما طالب الرئيس الأفغاني بعمل مباشر لـ "وقف زحف طالبان على الولاية وتفادي سقوطها بالكامل".
 
وشنت طائرات أميركية غارتين الخميس، على منطقة سانغين في ولاية هلمند (جنوب) التي اجتاحها مقاتلو حركة "طالبان" هذا الأسبوع، في محاولة لوقف تقدمهم ومنع سيطرتهم بالكامل على الولاية التي تشكل مركز زارعة "المخدرات" وإنتاجها جنوب أفغانستان، حيث تفرض الحركة إتاوات على المزارعين وتتحكم بخطوط التهريب. وذلك بعد إرسال بريطانيا 90 من عسكرها لتقديم استشارات فنية للقوات الأفغانية في هلمند من دون المشاركة في المعارك ضد الحركة التي تأمل بتكرار سيناريو بسيطرتها على مدينة قندوز (شمال) في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، قبل تدخل أميركي لدحرها.
 
وتزامن تصاعد التوتر في هلمند مع محاولة الرئيس الأفغاني أشرف غني فتح حوار مع باكستان التي تشكل الداعم التقليدي لـ "طالبان"، من أجل استئناف محادثات السلام التي وصلت إلى طريق مسدود. في حين كشف مصدر أمني باكستاني أن قائد الجيش راحيل شريف سيزور العاصمة الأفغانية كابول خلال أيام لمحاولة إحياء المحادثات.
 
وأعلن الجيش الأميركي مقتل طالبانيين في غارات شنتها طائرة بلا طيار في ولاية ننغرهار (شرق)، حيث أسرت القوات الحكومية عددًا من مقاتلي جماعة "ولاية خراسان" الموالية لتنظيم "داعش".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية طالبان تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates