طالبان تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية
آخر تحديث 11:27:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرات أميركية تشن غارات لمنع سيطرتهم الكاملة على الولاية

"طالبان" تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طالبان" تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية

طالبان تسيطر على قضاء "سانغين" في أفغانستان‎
إسلام آباد ـ جمال السعدي

أعلنت حركة "طالبان" الخميس، عن سيطرتها على مقر إدارة منطقة سانغين بعد طرد القوات الحكومية الأفغانية، في حين أصرَت كابول بأن قواتها لا تزال تتمركز في المنطقة وتتصدى لهجوم الحركة. حيث تحدث أحد قادة القوات الحكومية، العقيد عبد الودود، عن صد قواته بالتعاون مع جنود الحلف الأطلسي "ناتو" هجومًا لـ "طالبان" وتكبَدها 60 قتيلًا أحدهم القيادي البارز فيها الملا ناصر.
 
وأشار حاكم هلمند ميرزا خان رحيمي، إلى مقتل 25 "طالبانيًا"، ما عكس تضاربًا في روايات السلطات حول مجريات المعارك. حيث تعترف كابول بسيطرة الحركة على ثلاث مناطق وغالبية بلدات الأرياف في هلمند، وقطعها طرق إمداد القوات الحكومية المحاصرة في عدد من المواقع.
 
وقال أحد قادة الشرطة عبد الوهاب، "رجالنا جائعون وعطشى"، فيما أعلن الضابط في الجيش معصوم خان أن القوات الأفغانية تسيطر على الوضع حتى الآن، لكننا نحتاج إلى تعزيزات لأن رجالنا لم يناموا منذ أسبوعين". حيث روى مدنيون فروا من سانغين أن مقاتلي "طالبان" أعدموا جنودًا في محاولة لفرض سيطرتهم على المنطقة، وإجبار البقية على الفرار أو الاستسلام.
 
وحذَر نائب حاكم ولاية هلمند محمد جان رسول يار الرئيس الأفغاني في رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من إمكانية سقوط كامل لولاية هلمند في أيدي "طالبان" بعدما حاصر مسلحوها كافة المراكز التي تتواجد فيها القوات الحكومية الأفغانية وقطعوا طرق إمدادها. كما طالب الرئيس الأفغاني بعمل مباشر لـ "وقف زحف طالبان على الولاية وتفادي سقوطها بالكامل".
 
وشنت طائرات أميركية غارتين الخميس، على منطقة سانغين في ولاية هلمند (جنوب) التي اجتاحها مقاتلو حركة "طالبان" هذا الأسبوع، في محاولة لوقف تقدمهم ومنع سيطرتهم بالكامل على الولاية التي تشكل مركز زارعة "المخدرات" وإنتاجها جنوب أفغانستان، حيث تفرض الحركة إتاوات على المزارعين وتتحكم بخطوط التهريب. وذلك بعد إرسال بريطانيا 90 من عسكرها لتقديم استشارات فنية للقوات الأفغانية في هلمند من دون المشاركة في المعارك ضد الحركة التي تأمل بتكرار سيناريو بسيطرتها على مدينة قندوز (شمال) في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، قبل تدخل أميركي لدحرها.
 
وتزامن تصاعد التوتر في هلمند مع محاولة الرئيس الأفغاني أشرف غني فتح حوار مع باكستان التي تشكل الداعم التقليدي لـ "طالبان"، من أجل استئناف محادثات السلام التي وصلت إلى طريق مسدود. في حين كشف مصدر أمني باكستاني أن قائد الجيش راحيل شريف سيزور العاصمة الأفغانية كابول خلال أيام لمحاولة إحياء المحادثات.
 
وأعلن الجيش الأميركي مقتل طالبانيين في غارات شنتها طائرة بلا طيار في ولاية ننغرهار (شرق)، حيث أسرت القوات الحكومية عددًا من مقاتلي جماعة "ولاية خراسان" الموالية لتنظيم "داعش".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية طالبان تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية طالبان تعلن سيطرتها على منطقة سانغين بسبب جوع وعطش القوات الحكومية



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates