طعمة يقدم استقالته للائتلاف المعارض احتجاجًا على أول انقلاب عسكري ضمن الثورة
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد قرار الرئيس أوباما جنود القوات الخاصة يصلون إلى سوريا قريبًا

طعمة يقدم استقالته للائتلاف المعارض احتجاجًا على أول انقلاب عسكري ضمن "الثورة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طعمة يقدم استقالته للائتلاف المعارض احتجاجًا على أول انقلاب عسكري ضمن "الثورة"

رئيس وزراء الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة
دمشق – صوت الإمارات

ترددت أنباء من مصادر مختلفة، أن رئيس وزراء الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة قدم استقالة حكومته خلال الاجتماع الدوري للهيئة العامة للائتلاف الوطني المعارض الأحد.

ويأتي قرار طعمة بعد أيام على حادثة معبر باب السلامة التي منع خلالها من دخول الأراضي السورية مع الوفد المرافق له قادمًا من غازي عينتاب التركية حيث مقر الحكومة.

وأثارت القضية سلسلة تجاذبات بين "الجبهة الشامية" التي تشرف على إدارة المعبر وأعضاء في الحكومة قدموا استقالاتهم عقب الحادثة.

وذكر مصدر في الائتلاف فضل عدم ذكر اسمه أن طعمة قال في الاجتماع إنه يعتبر ما يحصل "أول انقلاب عسكري في الثورة"، في إشارة إلى أن من يؤيدون ذهابه هم من كتلة الأركان العسكرية في الائتلاف، وكذلك كتلة المجالس المحلية التي يديرها مصطفى الصباغ، وأشار المصدر إلى أن المعارض البارز ميشيل كيلو قدم استقالته أيضًا تضامنًا مع طعمة واحتجاجًا على ضغط العسكريين.

ولاقت الحكومة المؤقتة سيلًا من الانتقادات من قبل ناشطين ومعارضين سوريين، مع اتهامات بالترهّل الإداري والفساد في بعض مفاصلها.

واختير أحمد طعمة، طبيب الأسنان المنحدر من دير الزور، رئيسًا للحكومة المؤقتة في اجتماع للائتلاف في أسطنبول منتصف سبتمبر/أيلول2013، خلفًا لغسان هيتو، وقال حينها إن "الحكومة الانتقالية تأتي لخدمة أهالي سوريا، وستضع خطة استراتيجية لإدارة المرحلة المقبلة، وستدعم الجيش الحر وستنظم المساعدات الإنسانية".

وعلى صعيد آخر، أعلن مسؤول أميركي كبير الأحد، أن جنود القوات الخاصة الأميركية الذين قررت إدارة الرئيس باراك أوباما الشهر الماضي إرسالهم إلى سوريا سيصلون "قريبًا جدًا" إلى هذا البلد.

وقال بريت ماكغورك الموفد الخاص للرئيس الأميركي للائتلاف الدولي ضد تنظيم "داعش"، "سيصلون قريبًا جدًا" من دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف الدبلوماسي لبرنامج "فايس ذي نايشن" على قناة "سي بي إس" أن دورهم هو "تنظيم" القوات المحلية التي تقاتل تنظيم "داعش" في شمال سوريا.

وأعطى الرئيس أوباما في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الضوء الأخضر لنشر 50 جنديًا على الأكثر من القوات الخاصة في سوريا في دور غير قتالي استشاري، وهو أول انتشار رسمي لقوات أميركية في سوريا منذ إطلاق الحملة العسكرية
الدولية ضد التنظيم المتطرف.

وسيساند الجنود الأميركيون تحالفًا عربيًا-كرديًا يشمل الميليشيا الكردية السورية الرئيسية، وحدات حماية الشعب الكردي ومجموعات عربية ومسيحيين سريان.

وقال ماكغورك، إن هذه القوات المحلية الكردية والعربية نفذت "عملية ناجحة جدًا" باستعادة أكثر من ألف كلم مربع من الأراضي في شمال سوريا و"قتل حوالي 300 محارب من تنظيم داعش".

وأضاف سيتعين علينا في النهاية "عزل" الرقة معقل تنظيم "داعش" في سوريا، وعمومًا هدف الائتلاف الدولي بقيادة أميركية هو "تضييق الخناق على عصب تنظيم "داعش" في العراق وسوريا من خلال شن عدة هجمات منسقة على الأرض.

وتابع أنه إضافة إلى الهجوم على الرقة يجب أيضًا قطع الطريق على التنظيم المتطرف عند الحدود السورية وقطع الطريق بين الرقة والموصل (العراق) أيضًا واستعادة مدينة الرمادي العراقية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طعمة يقدم استقالته للائتلاف المعارض احتجاجًا على أول انقلاب عسكري ضمن الثورة طعمة يقدم استقالته للائتلاف المعارض احتجاجًا على أول انقلاب عسكري ضمن الثورة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates