طيران التحالف تشن غارات على داعش في ريف حلب واشتداد المعارك في ريف حلب ودرعا
آخر تحديث 05:51:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد خسارته "تدمر" التنظيم يصعِّد عملياته العسكرية ويطلب العون من عشائر دير الزور

طيران التحالف تشن غارات على "داعش" في ريف حلب واشتداد المعارك في ريف حلب ودرعا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف تشن غارات على "داعش" في ريف حلب واشتداد المعارك في ريف حلب ودرعا

القوات الحكومية السورية
دمشق – خليل حسين

صعَّد تنظيم "داعش" عملياته العسكرية في كل جبهات مدينة دير الزور وريفها، واشتبك مع القوات الحكومية السورية والمسحلين الموالين لها، بعد خسارته مدينة "تدمر" ووصول مقاتليه الفارين منها الى الدير.
 
واعلنت مصادر محلية في دير الزور لموقع "صوت الامارات" ان تنظيم "‫‏داعش يشن هجوماً واسعاً في كل جبهاته مع قوات السورية والمسحلين الموالين لها في مدينة دير الزور وريفها، مشيرة الى ان اعنف الاشتباكات تجري في محيط المطار العسكري من جهة "حويجة المريعية" .
 
وفي دير الزور ايضاً  طالب تنظيم داعش من عشائر المحافظة بانضمام ابنائهم الى صفوف التنظيم بعد خسارته في تدمر  .وقالت مصادر خاصة في دير الزور لموقع (العرب اليوم ) ان اجتماعاً عقد بين أمير العلاقات العامة وقادة آخرين من داعش، مع عدد من شيوخ العشائر ووجهاء القرى في ريف ديرالزور الشرقي، وذلك بغرض دعم ومؤازرة التنظيم، وجذب أبناء الريف للانضمام الى صفوفه وزجهم على جبهات قتال مع خصومه".
 
وقد تعرض تنظيم داعش لخسائر متتالية خلال  خلال العام الجاري حيث خسر مدينة تدمر ومعبر التنف، ومنطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي .
وكشفت تلك المصادر عن ان ما يعرف بـ"قوات النخبة" في الجيش السوري، توجهت إلى منطقة "أبو خشب" شمال ديرالزور لشن اكثر من هجوم لاستعادة المدينة من تنظيم داعش وان القوات الحكومية تقوم بتخرين المحروقات (المازوت -البنزين) والتي تصل الى المناطق التي تسيطر عليها عن طريق المظلات من أجل تزويد آلياته العسكرية للقيام بالعملية العسكرية التي تتحضر لها قواته في ديرالزور، والهجوم على منطقة "الجولة" والتقدم باتجاه تدمر وفتح جبهة مع تنظيم “داعش” من جهة ديرالزور وذلك لمساندة القوات الحكومية المتقدمة  من تدمر باتجاه دير الزور وفتح طريق دمشق دير الزور .
وتقوم القوات الحكومية منذ ايام بحملة دهم للمنازل في حيي الجورة والقصور الخاصعة لسيطرتهما لتجنيد الشباب في الخدمة العسكرية .
وفي دير الزور ايضاً قامت طائرة شحن روسية امس بإلقاء سبع شحنات من المواد الغذائية والمحروقات، فوق المناطق المحاصرة في المدينة، حيث سقطت هذه الشحنات على الطريق العسكرية خلف الجبل وبالقرب من حي "هرابش"، وقامت القوات الحكومية باستلامها.
و قالت مصادر اعلامية معارضة ان عدد ضحايا قصف الطائرات الحربية السورية في حي "كنامات" ارتفع الى تسعة اشخاص بينهم ثلاثة اطفال .
من جانبه استهدف تنظيم “داعش” فرع أمن الدولة في حي الجورة بأربعة قذائف هاون .
وعلى صعيد المواجهات مع تنظيم "داعش"، اقتربت قوات "سوريا الديمقراطية" من قرية المالحة ، والتي تبعد نحو 30 كم جنوب غرب مدينة الشدادي في ريف الحسكة شمال شرقي سورية ، وذلك بعد سيطرة القوات على منطقة "أبو فاس" جنوب غرب الشدادي في معاركها مع التنظيم.
وفي ريف حلب الشمالي شنت طائرات التحالف الدولي فجر اليوم الاثنين، أكثر من عشر غارات عنيفة على مواقع تنظيم "داعش" في مدينة جرابلس وقرية جرابلس التحتاني، ترافق مع قصف متبادل بين مسلحي "داعش" وقوات "سورية الديمقراطية" على طول نهر الفرات اعتباراً من الحدود التركية وصولاً إلى سد تشرين.
 
ونقلت مصادر اعلامية معارضة ان " اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت بين داعش وقوات سوريا الديمقراطية في أكثر من نقطة على الشريط الفراتي، بدءًا من قرية "زور مغار" قرب الحدود التركية، وصولاً إلى أطراف سد تشرين جنوب عين العرب ، وان تنظيم داعش استنفر كامل قواته في كل من جرابلس ومنبج، بعد أن تواردت أنباء عن قرب هجمة تشنها القوات الحكويمة السورية وقوات سورية الديمقراطية للسيطرة على المدينتين".
 
وفي مدينة حلب قصفت القوات الحكومية منتصف ليل الاحد- الاثنين مناطق في حي الميسر في مدينة حلب ما ادى لسقوط جرحى، بينما تعرضت مناطق في قريتي البيرة والحامدية قرب مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، لقصف من قبل القوات الحكومية ترافق مع قصف طائرات حربية لمناطق في محيط  مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. كما دارت قبيل منتصف ليل امس واستمرت الى ما بعده اشتباكات بين الفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة، والتنظيم من جهة اخرى، في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي، في حين دارت يوم امس اشتباكات بين تنظيم “الدولة الاسلامية” من جهة وقوات النظام ولواء "القدس" الفلسطيني من جهة اخرى في محيط منطقة خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي، وسط سماع دوي انفجار عنيف في المنطقة يعتقد أنه  ناجم عن تفجير التنظيم لعربة مفخخة، كما سقطت صباح اليوم عدة قذائف اطلقتها الفصائل الاسلامية والمقاتلة على مناطق سيطرة قوات النظام في حي جمعية الزهراء غرب حلب، ولم ترد انباء عن اصابات.
 
وفي جنوب سورية تستمر الاشتباكات العنيفة بين جبهة "النصرة" والفصائل الإسلامية من جهة، ولواء "شهداء اليرموك" المبايع لتنظيم "داعش" من طرف آخر، وتتركز في محيط بلدة حيط بريف درعا الغربي، مترافقة مع قصف متبادل بين الطرفين. كما سمع دوي انفجار في منطقة معسكر "زيزون" بريف درعا الغربي والذي يضم عشرات العائلات من النازحين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف تشن غارات على داعش في ريف حلب واشتداد المعارك في ريف حلب ودرعا طيران التحالف تشن غارات على داعش في ريف حلب واشتداد المعارك في ريف حلب ودرعا



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates