طيران التحالف ينفذ سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في تعز وإب ومأرب
آخر تحديث 00:16:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصف مخزن قذائف وصواريخ في جبال رازح على الحدود السعودية

طيران التحالف ينفذ سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في تعز وإب ومأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف ينفذ سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في تعز وإب ومأرب

طيران التحالف
صنعاء – صوت الإمارات

نفذ طيران التحالف الجمعة سلسلة غارات على مواقع مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في محافظات تعز وإب ومأرب بالتزامن مع احتدام المعارك في معظم جبهات القتال في محافظة تعز، في حين أكدت مصادر المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية اليمنية مقتل وجرح عشرات المسلحين الحوثيين.

وقصف الحوثيون بصواريخ "كاتيوشا" أحياء سكنية في مدينة مأرب شرقي صنعاء من مواقع جبلية يسيطرون عليها في مديرية صرواح ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، في وقت تواصلت المعارك التي يقودها الجيش والمقاومة ضد الجماعة في مناطق صرواح وهيلان ومجزر وماس في غربي مأرب وشمالها الغربي.

وشهدت مناطق متفرقة من محافظة تعز مواجهات عنيفة بين المقاومة والجيش المدعوم من قوات التحالف العربي من جهة وبين ميليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

وأكدت مصادر المقاومة أن أكثر من 17 حوثيًا قتلوا في مواجهات الجمعة في مختلف الجبهات في محافظة تعز، كما قتل عشرة آخرون من عناصر الميليشيا في مديريتي حبيش وفرع العدين غربي محافظة إب بالتزامن مع غارات لطيران التحالف على مواقع المسلحين في منطقة بني شبيب.

وطاولت غارات التحالف مواقع الحوثيين في الشريجة ومفرق الذكرة شرقي تعز ودمرت منزل أحد القياديين المحليين الموالين للحوثيين في منطقة مقبنة، كما استهدفت مواقعهم في منطقة الدفاع الجوي في مدينة النور غربي تعز وفي حي الزنوج والقصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة ومنطقتي الأقروض وموزع وقرب معسكر اللواء 35 ومنطقة الحصب غربي تعز.

وجاءت هذه التطورات غداة معارك عنيفة تجددت بين المقاومة والحوثيين في مدينة تعز في مناطق البعرارة ووادي الزنوج في محيط جبل جرة وثعبات والحصب، حيث فشلت محاولات الحوثيين التوغل في الأحياء التي يسيطر عليها مسلحو المقاومة والجيش الوطني.

وأوضح مصدر في المقاومة، أن 41 عنصرًا من مسلحي الحوثي وصالح قتلوا نتيجة المواجهات في جبهتي الضباب وموزع، وقصف الطيران مواقع الحوثيين في دمنة خدير.

وجددت طائرات التحالف قصف مواقع تمركز الميليشيا في سوق نجد قسيم وكريف القدسي والغفيرة في مديرية المسراخ، وخلف موقع الدفاع الجوي في مدينة النور غربي المدينة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة وميليشيا الحوثي وصالح في منطقة حنة وجبل عزان بالوازعية غربي تعز إثر محاولات الميليشيا التقدم باتجاه مواقع تمركز المقاومة.

وتواصل ميليشيا الحوثي وصالح قصفها العشوائي للأحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون والدبابات من مواقع تمركزها في شارع الـ 50 شمالًا ومن الدفاع الجوي في مدينة النور غربًا ومن الحرير وجبل الوعش والمكلكل والقصر والأمن المركزي وتبة جعشة شرقًا، مما أدى إلى خسائر مادية وبشرية، كما تواصل الميليشيا فرض حصار خانق على تعز، وتمنع دخول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الطبخ وغاز الأوكسجين للمستشفيات.

وتمكنت طائرات التحالف من قصف مخزن للقذائف والصواريخ في جبال رازح التابعة لمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، فيما قصفت جبال باقم ومنطقة القطينات واستهدفت عشرات المسلحين بالقرب من قبائل آل ثابت اليمنية كانوا متجهين إلى الحدود السعودية تجاه محافظة الدائر من طرق المهربين وتمكنت من القضاء عليهم وقطع طرق التهريب في تلك المنطقة ومنطقة منبه الحدودية.

واستطاعت القوات السعودية القضاء على عشرات من مسلحي الحوثي والحرس الجمهوري التابعين لصالح أثناء محاولتهم التسلل إلى مناطق الربوعة وعشارة الحدودية.

وأفاد شهود عيان، بأن مسلحين مجهولين يستقلون حافلة أطلقوا النار من أسلحة رشاشة الجمعة على ضابط أمن في منطقة حي النصر شمالي عدن ما أدى إلى مقتله على الفور، وذلك في إطار مسلسل حوادث الاغتيال التي تزايدت في المدينة المحررة بالتزامن مع انتشار الجماعات المسلحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف ينفذ سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في تعز وإب ومأرب طيران التحالف ينفذ سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في تعز وإب ومأرب



دنيا بطمة بإطلالات جذابة وأكثر جرأة

القاهرة - صوت الإمارات
دنيا بطمة أطلت مؤخرا بلوك مختلف وأكثر جرأة، وذلك بعد أن صدمت الفنانة المغربية جمهورها في الفترة الماضية بقرار انفصالها عن زوجها المنتج البحريني محمد الترك والد الفنانة حلا الترك، وجاءت اختيارات دنيا بطمة لأزيائها في ظل هذه الظروف العائلية توحي بالثقة والقوة وكذلك التحدي، كما أن إطلالتها الأخيرة جاءت شبيهة إلى حد كبير بالستايل الذي سبق أن اعتمدته هيفاء وهبي على المسرح، فهل تعمدت نجمة Arab Idol تقليد الديفا في آخر ظهور لها؟ إطلالة دنيا بطمة حديث الجمهور بسبب تشابهها بستايل هيفاء وهبي دنيا بطمة أبهرت جمهورها في أحدث ظهور لها على "انستجرام" بسبب الفيديو الذي استعرضت من خلاله إطلالتها في الحفل الأخير الذي قامت باحيائه، وجاء اللوك بعيدا عن الستايل المغربي المحتشم الذي تعودت على اعتماده خلال حفلاتها السابقة والذي تنوع بين الق...المزيد

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023
 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 01:43 2022 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي
 صوت الإمارات - نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 01:23 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

فرنسا تعبر سويسرا وتحقق العلامة الكاملة في مونديال اليد

GMT 19:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي طرق بسيطة لإعادة الحياة لفناء منزلك

GMT 10:02 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

متلازمة شيهان تصيب الأمهات بسبب نزيف ما بعد الولادة

GMT 11:26 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

بلدية أملج تبدء إزالة الأثار الناتجة عن الأمطار الغزيرة

GMT 04:22 2013 الأحد ,30 حزيران / يونيو

برادا كاندي العطر الخاص بالفتاة الشقية فقط

GMT 14:53 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات نادرة لزيارة هتلر للجرحى جراء محاولة اغتياله

GMT 14:10 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

القفطان المغربي العصري يقود زهرة اليعقوبي إلى العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates