عبدالله بن زايد يرأس وفد الإمارات في اجتماع وزراء الخارجية العرب
آخر تحديث 11:44:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة والتحضير للقمة العربية

عبدالله بن زايد يرأس وفد الإمارات في اجتماع وزراء الخارجية العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد يرأس وفد الإمارات في اجتماع وزراء الخارجية العرب

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
أبو ظبي - راشد الظاهري

ترأس وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، وفد الدولة المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب، في دورته العادية الـ143 التي عقدت اليوم الإثنين بمقر الأمانة العامة، لجامعة الدول العربية لبحث عدد من الموضوعات العربية، على رأسها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن. 

وضم وفد الدولة سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، محمد بن نخيره الظاهري، ومساعد الوزير للشؤون السياسية، أحمد الجرمن وغيره من المسؤولين الكبار.

وناقش الاجتماع الوزاري، تطورات الأوضاع في المنطقة، بالإضافة إلى التحضير للقمة العربية المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ المصرية، يومي 28 و29 آذار/ مارس الحالي.

وتتضمن الدورة الجديدة لمجلس الجامعة 28 بنداً، تناولت كافة قضايا العمل العربي المشترك سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، إذ تعقد تحت عنوان "صيانة الأمن القومي العربي"، باعتباره ركيزة أساسية للأمن الإقليمي، بهدف تعزيز التعاون العربي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمن العربي، وتهدد سيادة الدول واستقرارها بسبب تهديدات الجماعات المتطرفة.

وناقش مجلس الجامعة أيضاً مستجدات القضية الفلسطينية وما يرتبط بها من تطورات على صعيد الصراع العربي – الإسرائيلي، والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والجولان، وما تبقى من أراضٍ في جنوب لبنان.

كما ناقش المجلس التضامن مع لبنان وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا، وقضية الجزر الإماراتية الثلاث ودعم السلام والاستقرار في السودان والصومال وجزر القمر، بالإضافة إلى بند حول مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والدولي.

وتداول المجلس في عدد من القضايا الإعلامية منها ميثاق الشرف الإعلامي المحال من قبل وزراء الإعلام العرب، لاعتماده مشروع توثيق ذاكرة الجامعة العربية بمناسبة مرور 70 عاماً على إنشائها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يرأس وفد الإمارات في اجتماع وزراء الخارجية العرب عبدالله بن زايد يرأس وفد الإمارات في اجتماع وزراء الخارجية العرب



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates