عسيري يؤكد استمرار العمل العسكري حتى تحقيق استقرار اليمن
آخر تحديث 18:37:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف عن تدمير 80% من الأهداف من المتمردين

عسيري يؤكد استمرار العمل العسكري حتى تحقيق استقرار اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عسيري يؤكد استمرار العمل العسكري حتى تحقيق استقرار اليمن

العميد الركن أحمد عسيري
الرياض – صوت الإمارات

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري أن التحالف دمر أكثر من 80% من الأهداف الاستراتيجية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، مثل صواريخ سكود والطائرات، وغيرها من الأسلحة الثقيلة التي يمكن أن يكون لها تأثير في العمق السعودي، مطالبًا المتمردين بالإذعان للقرار الأممي 2216، وإلا فستستمر عمليات التحالف ضدهم، وفقًا لصحيفة "عاجل" السعودية،  الاثنين.

وعن تأخر الحسم العسكري بقيادة التحالف، قال أحمد عسيري في حديث تلفزيوني: "نحن نخوض عمليات عسكرية ضد ميليشيات ليست قليلة العدد والعدة"، لافتًا إلى أن "جزءًا كبيرًا من الجيش النظامي الذي يقع تحت سيطرة المخلوع، وهو الحرس الجمهوري، وقوات الأمن المركزي التي كانت تقوم على حماية صالح، تشارك في العمليات الآن بشكل مركز".


وأضاف عسيري: "لا نذيع سرًّا إذا قلنا إن ما يوجد لدى الجيش اليمني من إمكانات استولت عليها الميليشيات الحوثية، يفوق بعض الدول العربية من نوعًا وعددًا"، موضحًا أن الأسلحة التي لا تزال الميليشيات تحتفظ بها داخل المناطق السكنية خارج المعادلة إلا إذا تم تحريكها فتُستهدف وتُدمر.

وتابع إن "أما ما نجح المخلوع والانقلابيون في إطلاقه تجاه أراضي السعودية، فتم اعتراضه وتدميره من قِبل قوات الدفاع الجوي في 3 مناسبات"، مشددًا على أن السلاح في اليمن موجود لدى الجميع، من مواطنين وقبائل وجيش وأمن.

وركز عسيري على أنه خلال السنوات العشر الماضية، كانت الميليشيات الحوثية ومن كان يقوم على تمويلها يخزنون كميات مهولة من هذه الأسلحة "الفردية والمتوسطة"، إضافة إلى إمكانية التصنيع محليًّا، مثل قذائف الكاتيوشا، وهي أنابيب مياه تُحوَّل بتقنية بسيطة إلى قاذف لمقذوف.


ولفت عسيري إلى أن عمليات التحالف تتم يوميًا، فطائراته موجودة على مدار الساعة في الأجواء، وبمجرد تحديد الهدف يتم استهدافه وتدميره، إضافة إلى العمل في العمق باستهداف مراكز القيادة والسيطرة، وكذلك ما تقوم به القوات البحرية من اعتراض محاولات تهريب شبه يومية من خلال موانئ البحر الأحمر أو بحر العرب.

وذكر عسيري أن هذا العمل يتطلب جهدًا كبيرًا استخباريًّا وعسكريًّا، لافتًا إلى أن وتيرة هذه العمليات أصبحت قليلة، ولن تكون معدومة تمامًا، قائلًا: "يجب أن يعي الجميع أن هذه العمليات ستستمر حتى يتوصل الطرف الآخر إلى قناعة بأن يذعن للقرار الأممي 2216، ويجلس على طاولة المفاوضات مع الحكومة اليمنية، ونصل إلى حل سلمي ودائم، وهذه منهجية قيادة التحالف، وإلا فإن العمليات سوف تستمر حتى نحقق الهدف، وهو استقرار وأمن اليمن ودول الجوار".


وذكر العميد عسيري عن القذائف التي تستهدف نجران " نجران تقع على الحدود، وهي –عسكريًا- في مرمى هذا النوع من القذائف، وكانت استراتيجية القوات المسلحة خلال الأشهر الماضية مهاجمة المواقع التي يحتمل حدوث هذه الأعمال من خلالها؛ لعمل إجراء وقائي لمنع مثل هذه الأمور".

وأشار العميد إلى أن حدوث مثل هذا النوع أمر متوقع، والعمل الذي تقوم به الميليشيات الحوثية وغيرها هو استخدام طبيعة الأرض للتحرك والتسلل وإطلاق مثل هذه القذائف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عسيري يؤكد استمرار العمل العسكري حتى تحقيق استقرار اليمن عسيري يؤكد استمرار العمل العسكري حتى تحقيق استقرار اليمن



GMT 07:07 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حاكم الشارقة يفتتح مجلس خورفكان الأدبي وبيت الشعر

قصَّته الضيقة جدًّا ناسبت قوامها وأظهرت رشاقتها

إليكِ طُرق تنسيق الفساتين في الخريف على طريقة بيلا حديد

واشنطن - صوت الإمارات
استوحي من إطلالة بيلا حديد في نيويورك أفكارا لتنسيق الفساتين الكاجوال في الخريف بأسلوب شبابيّ وعصريّ أنيق، فقد استعرضت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني قوامها الرشيق بأحدث إطلالاتها من توقيع دار مايكل كورس.للمرة الثالثة في أسبوع واحد تألقت بيلا حديد بإطلالة كاملة من مجموعة مايكل كورس، وحديد التي احتمت من الأمطار بمظلة شفافة، خطفت الأنظار بفستان قصير خريفي أنيق تميّز بياقته العالية وبأكمامه الطويلة نقشة المقلّم باللونين الأزرق والكحلي، كما أن قصته الضيقة جداً ناسبت قوام بيلا وأظهرت رشاقتها. وزيّنت بيلا اللوك بحقيبة باللون الأزرق، وحذاء رياضي أنيق باللون الأبيض مع التفاصيل الفضيّة من الأمام، كما زيّنت أذنيها بأقراط دائرية كبيرة مرصّعة بالأحجار، أما من الناحية الجمالية، فقد تألقت بتسريحة الكعكة المبعثرة مع مكياج ...المزيد
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل مدن أوكرانيا الساحرة واحظى بعُطلة لا مثيل لها

GMT 14:17 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"
 صوت الإمارات - "جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates