عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع داعش
آخر تحديث 13:37:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنشر سرب من طائرات "اف 16" دعمًا للجهود العسكرية الأردنية

عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع "داعش"

غارة للتحالف الدولي على داعش
بغداد، أبو ظبي - نجلاء الطائي، فيصل المنهالي

أعلن الجيش الأميركي، السبت، تنفيذ 15 غارة جوية على مواقع "داعش" في العراق و11 أخرى في سورية، فيما أمر نائب قائد القوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد، بنشر سرب طائرات "اف16" في الأردن، كما كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن توجّه 100 امرأة من ألمانيا للالتحاق بصفوف التنظيم المتطرف.

وأكدت قوة المهام المشتركة في بيان لها، أنَّ القوات التي تقودها الولايات المتحدة شنت 15 غارة جوية ضد أهداف الدولة الإسلامية في العراق و11 في سورية، مشيرة إلى أنَّ الغارات أصابت سبع وحدات تكتيكية للمتشددين في عين العرب "كوباني" ودمَّرت خمس مركبات ومنطقتين لانطلاق الهجمات، فيما استهدفت مناطق القائم وكركوك والموصل وتلعفر في العراق.

وكشفت مصادر مطلعة، أنَّ نائب قائد القوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد، أمر السبت، بنشر سرب طائرات "اف16" في الأردن، وأوضحت أنَّ نشر الطائرات جاء بناء على توجيهات الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد.

وأوضحت أنَّ ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمر بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "اف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن، بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

وأشارت إلى أنَّ ذلك يأتي تعبيرًا عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدًا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأردن وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة.

وأبرزت أنَّ المبادرة الإماراتية تأتي في سياق دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية  الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" المتطرف الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والإنسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز.

وفي سياق آخر، كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن توجه قرابة 100 امرأة من ألمانيا نحو سورية والعراق من أجل المشاركة في العمليات القتالية ضمن صفوف "داعش".

وكتبت المجلة في خبر أوردته، استنادًا إلى الأجهزة الأمنية الألمانية، أنّ نحو 100 امرأة، أعمارهن تتراوح بين 16 و27 ذهبن إلى المناطق التي تشهد حروبًا، مشيرة إلى أنّ بعضهن توجهن نحو مناطق القتال، بعد دفع أزواجهن لهن للتطرف، أو للزواج من مقاتلين متطرفين تعرفن عليهم عبر الإنترنت، فيما غادر أكثر من نصفهن ألمانيا الصيف الماضي.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيري، أعلن سابقًا أنّ قرابة 600 شخص غادروا ألمانيا نحو سورية والعراق، من أجل الانضمام إلى تنظيم "داعش"، لافتًا إلى زيادة ذلك العدد الشهر الفائت.

وعرضت الحكومة الألمانية الأربعاء الماضي على البرلمان الاتحادي مشروع قانون جديد يجرم "أشخاصًا ينون السفر خارج البلاد بهدف الانضمام إلى معسكرات متطرفة" من أجل مناقشته والمصادقة عليه.

وميدانيًا، صرَّح محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، السبت، بأنّ القوات الأمنية المنفذة لعمليات تحرير قضاء بيجي شمال تكريت، تصدّت لهجوم من عناصر "داعش" المتطرفة بعدما وصلت إلى مصافي الشمال وترتبط بالتماس المباشر مع القوات الأمنية الأخرى الموجودة هناك، مضيفاً إنَّ تلك القوات تحقق انتصارات على عناصر التنظيم المتطرف.

وأفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، السبت، بأنّ القوات الأمنية حررت الحي العسكري وسط قضاء بيجي، مؤكدًا أنّها قتلت 43 عنصرًا من "داعش"، فيما كشف مصدر مطلع، السبت، عن رفع قوات "البيشمركة" للعلمين العراقي والكردستاني على الدوائر الرسمية في ناحية وانة غرب الموصل بعد تحريرها من "داعش".

وذكر المصدر أنَّ "البيشمركة" بدأت في رفع العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون قبل هروبهم؛ تمهيدًا لعودة الحياة الطبيعية إليها ".

كما شهدت العاصمة بغداد، السبت، قتل وإصابة 75 مدنيًا جراء تفجيرات في مناطق متعددة، بينما قتل جنديان وأصيب 12 آخرين، مساء السبت ،بينهم ضابط إثر تفجير ثلاث عبوات ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي، في قضاء الطارمية شمال بغداد.

وبيّن مصدر أمني إلى "العرب اليوم"، أنَّ ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، مساء السبت، في قضاء الطارمية شمال بغداد لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن قتل جنديين وإصابة 12 آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم أول، فضلًا عن إحداث أضرار مادية بالعجلات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع داعش عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع داعش



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates