عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع داعش
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنشر سرب من طائرات "اف 16" دعمًا للجهود العسكرية الأردنية

عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع "داعش"

غارة للتحالف الدولي على داعش
بغداد، أبو ظبي - نجلاء الطائي، فيصل المنهالي

أعلن الجيش الأميركي، السبت، تنفيذ 15 غارة جوية على مواقع "داعش" في العراق و11 أخرى في سورية، فيما أمر نائب قائد القوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد، بنشر سرب طائرات "اف16" في الأردن، كما كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن توجّه 100 امرأة من ألمانيا للالتحاق بصفوف التنظيم المتطرف.

وأكدت قوة المهام المشتركة في بيان لها، أنَّ القوات التي تقودها الولايات المتحدة شنت 15 غارة جوية ضد أهداف الدولة الإسلامية في العراق و11 في سورية، مشيرة إلى أنَّ الغارات أصابت سبع وحدات تكتيكية للمتشددين في عين العرب "كوباني" ودمَّرت خمس مركبات ومنطقتين لانطلاق الهجمات، فيما استهدفت مناطق القائم وكركوك والموصل وتلعفر في العراق.

وكشفت مصادر مطلعة، أنَّ نائب قائد القوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد، أمر السبت، بنشر سرب طائرات "اف16" في الأردن، وأوضحت أنَّ نشر الطائرات جاء بناء على توجيهات الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد.

وأوضحت أنَّ ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمر بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "اف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن، بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

وأشارت إلى أنَّ ذلك يأتي تعبيرًا عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدًا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأردن وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة.

وأبرزت أنَّ المبادرة الإماراتية تأتي في سياق دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية  الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" المتطرف الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والإنسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز.

وفي سياق آخر، كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن توجه قرابة 100 امرأة من ألمانيا نحو سورية والعراق من أجل المشاركة في العمليات القتالية ضمن صفوف "داعش".

وكتبت المجلة في خبر أوردته، استنادًا إلى الأجهزة الأمنية الألمانية، أنّ نحو 100 امرأة، أعمارهن تتراوح بين 16 و27 ذهبن إلى المناطق التي تشهد حروبًا، مشيرة إلى أنّ بعضهن توجهن نحو مناطق القتال، بعد دفع أزواجهن لهن للتطرف، أو للزواج من مقاتلين متطرفين تعرفن عليهم عبر الإنترنت، فيما غادر أكثر من نصفهن ألمانيا الصيف الماضي.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيري، أعلن سابقًا أنّ قرابة 600 شخص غادروا ألمانيا نحو سورية والعراق، من أجل الانضمام إلى تنظيم "داعش"، لافتًا إلى زيادة ذلك العدد الشهر الفائت.

وعرضت الحكومة الألمانية الأربعاء الماضي على البرلمان الاتحادي مشروع قانون جديد يجرم "أشخاصًا ينون السفر خارج البلاد بهدف الانضمام إلى معسكرات متطرفة" من أجل مناقشته والمصادقة عليه.

وميدانيًا، صرَّح محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، السبت، بأنّ القوات الأمنية المنفذة لعمليات تحرير قضاء بيجي شمال تكريت، تصدّت لهجوم من عناصر "داعش" المتطرفة بعدما وصلت إلى مصافي الشمال وترتبط بالتماس المباشر مع القوات الأمنية الأخرى الموجودة هناك، مضيفاً إنَّ تلك القوات تحقق انتصارات على عناصر التنظيم المتطرف.

وأفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، السبت، بأنّ القوات الأمنية حررت الحي العسكري وسط قضاء بيجي، مؤكدًا أنّها قتلت 43 عنصرًا من "داعش"، فيما كشف مصدر مطلع، السبت، عن رفع قوات "البيشمركة" للعلمين العراقي والكردستاني على الدوائر الرسمية في ناحية وانة غرب الموصل بعد تحريرها من "داعش".

وذكر المصدر أنَّ "البيشمركة" بدأت في رفع العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون قبل هروبهم؛ تمهيدًا لعودة الحياة الطبيعية إليها ".

كما شهدت العاصمة بغداد، السبت، قتل وإصابة 75 مدنيًا جراء تفجيرات في مناطق متعددة، بينما قتل جنديان وأصيب 12 آخرين، مساء السبت ،بينهم ضابط إثر تفجير ثلاث عبوات ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي، في قضاء الطارمية شمال بغداد.

وبيّن مصدر أمني إلى "العرب اليوم"، أنَّ ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، مساء السبت، في قضاء الطارمية شمال بغداد لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن قتل جنديين وإصابة 12 آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم أول، فضلًا عن إحداث أضرار مادية بالعجلات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع داعش عشرات الألمانيات يلتحقن بالتنظيم والتحالف يشن 15 غارة على مواقع داعش



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates