عشرات القتلى من الحوثيين في معارك محتدمة حول تعز ومأرب والبيضاء
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مندوبون من الأمم المتحدة لمراقبة تنفيذ الاتفاق السياسي إذا رأى النور

عشرات القتلى من الحوثيين في معارك محتدمة حول تعز ومأرب والبيضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشرات القتلى من الحوثيين في معارك محتدمة حول تعز ومأرب والبيضاء

قوات الجيش
صنعاء - صوت الامارات

تتواصل المواجهات العنيفة بين "المقاومة الشعبية" وقوات الجيش الموالية للحكومة اليمنية من جهة وبين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظات تعز ومأرب والبيضاء وأطراف محافظتي لحج والضالع الجنوبيتين.
وأكدت مصادر المقاومة أنها صدّت هجومًا للحوثيين شرق تعز ما أدى إلى مقتل عشرات منهم، فيما قصفت الجماعة عشوائيًا الأحياء السكنية في المدينة، فقُتِل 15 مدنيًا بينهم 4 أطفال.
ويحاول الحوثيون التوغُّل مجددًا في المحافظات الجنوبية، وأفادت مصادر عسكرية بأنهم تمكنوا في اليومين الأخيرين من استعادة مواقع عسكرية في مديريتي "ذباب" و"المضاربة" القريبتين من ممر الملاحة الدولي في باب المندب.
وتستمر غارات طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع الحوثيين وتجمعاتهم في محافظتي حجة وصعدة الحدوديتين.
ووصلت إلى مطار صنعاء طائرة روسية محمّلة مساعدات إنسانية، وأفادت وزارة الطوارئ الروسية بأن الطائرة ستنقل في رحلة عودتها إلى موسكو عددًا من رعايا روسيا ودول أخرى، ممن أعربوا عن رغبتهم في مغادرة اليمن.
وأفادت مصادر المقاومة في تعز (جنوب غرب) بأن قوات الحوثيين المتمركزة في معسكر قوات الأمن الخاصة وجامعة تعز، قصفت بالمدفعية وصواريخ "كاتيوشا" أحياء المدينة مساء الأربعاء والخميس، ما أدى إلى مقتل 15 مدنيًا وجرح عشرات وتدمير منازل.
وأضافت المصادر أن مسلحي المقاومة صدّوا هجومًا للجماعة والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح شرق المدينة، وكبّدوا المهاجمين عشرات القتلى والجرحى، في حين تواصلت المواجهات في المناطق الجبلية بين مديريتي الوازعية والمضاربة وفي أطراف مديرية المسيمير التابعة لمحافظة لحج.
وأشارت إلى أن المواجهات احتدمت في جبهة البراحة في مديرية المضاربة بين تعز ولحج، واستُخدِمت فيها كل الأسلحة الثقيلة في ظل تعزيزات حوثية إلى المنطقة وقصف بمدافع "هاون" على القرى والمناطق التي يسيطر عليها عناصر المقاومة من قبائل "الصبيحة".
وفي محافظة الضالع تواصلت معارك الكر والفر على أطراف مديريتي دمت وجبن، وأحبطت المقاومة محاولة الحوثيين المستمرة منذ أيام للتوغُّل في المحافظة التي طُرِدوا منها قبل أشهر، كما أعلنت السيطرة على وادي العشري الإستراتيجي الممتد إلى مديرية الرياشية في محافظة البيضاء.
وفي مديرية ذي ناعم في المحافظة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل في مناطق "طياب وصباح ودنبوس والبطحاء"، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة، عن عملية تبديل قواتها العاملة في اليمن، في إطار التحالف العربي.
 وأكدت القيادة العامة أن "الدفعة الثانية من قواتنا المسلحة تسلّمت مهماتها في اليمن" ضمن قوات التحالف، موضحة أن الدفعة الأولى ستعود إلى الإمارات خلال أيام قليلة و"سيكون هناك استقبال رسمي وشعبي لجنودنا الأبطال البواسل الذين سطّروا ملاحم من البطولات والتضحيات نصرةً للحق والعدالة، ووقفوا ضمن قوات التحالف العربي إلى جانب الشرعية والشعب اليمني ضد الانقلابيين".
وسينظّم في أبوظبي غدًا السبت احتفال ضخم لاستقبال القوة الإماراتية العائدة من اليمن، يشارك فيه مسؤولون سياسيون وعسكريون وأسر أفراد القوة وعائلات الشهداء الذين قضوا في اليمن.
إلى ذلك، توقّع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن ترسل الأمم المتحدة مراقبين مدنيين لمراقبة تطبيق الاتفاق السياسي، في حال تم التوصُّل إليه في مفاوضات جنيف المرتقبة بين الأطراف اليمنيين الشهر الجاري.
وأوضح ولد الشيخ أن هؤلاء المراقبين سيكونون من اليمنيين الذين لم يشاركوا في الحرب ومن دول عربية وإسلامية، مضيفا أنه "يشعر بالتفاؤل" وسط سعيه الدؤوب مع الأطراف كافة إلى وقف النار قبل بدء المفاوضات، مشيرًا إلى أنه حصل على قبول من كل الأطراف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى من الحوثيين في معارك محتدمة حول تعز ومأرب والبيضاء عشرات القتلى من الحوثيين في معارك محتدمة حول تعز ومأرب والبيضاء



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates