علم الإمارات بطول 36 مترًا مطرزًا بأنامل فلسطينية
آخر تحديث 10:32:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبادرة مقدّرة في احتفالات اليوم الوطني الـ 44

علم الإمارات بطول 36 مترًا مطرزًا بأنامل فلسطينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علم الإمارات بطول 36 مترًا مطرزًا بأنامل فلسطينية

وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي – نهال القاضي

تسلّم وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، "علم دولة الإمارات العربية المتحدة"، الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر علم أنتج بطريقة التطريز الفلسطينية اليدوية، إذ بلغ طوله 36 مترًا، وعرضه 18 مترًا، ويزن ما يزيد على نصف طن من الحرير الخالص.
 
وتسلم الشيخ نهيان بن مبارك العلم، الجمعة، خلال افتتاح مهرجان الإمارات في قلب فلسطين، من ممثل الرئيس الفلسطيني محمود إسماعيل، وسفير فلسطين لدى الإمارات عصام مصالحة، كهدية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والشعب الفلسطيني إلى دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة؛ مشاركة من الفلسطينيين في الاحتفال باليوم الوطني الـ44.
وتنظم المهرجان وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على المسرح الوطني في أبوظبي، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين وأبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في الدولة، ضمن الاحتفال باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات.
وشارك في المهرجان أكثر من 65 فنانًا فلسطينيًا؛ قدموا أعمالًا تناولت ذكرى الشهيد وأوبريت "أم العرب" إهداء إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وقدمته أربع فنانات فلسطينيات، كما ضم المهرجان أعمالًا من التراث الفلسطيني وقصائد في حب الإمارات.
وأبان الشيخ نهيان بن مبارك إن "إهداء علم الإمارات، الذي سجل كأكبر علم صنع يدويًا من الحرير الخالص، يعد لفتة طيبة من جانب أبناء وبنات الشعب الفلسطيني، ومبادرة مقدرة من جانبهم في احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ44"، معبرًا عن تقديره للرئيس الفلسطيني محمود عباس وكل أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن فلسطين دائمًا في قلب وفكر الإمارات وقيادتها الرشيدة، باعتبارها القضية الأولى للعرب.
 
وعبر سفير دولة فلسطين لدى الإمارات، عصام مصالحة، عن تقديره لرعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لمهرجان الإمارات في قلب فلسطين، والتي كان لها أبلغ الأثر في نجاح المهرجان الذي حضره أكثر من 2500 شخص، وقدم رسالة شكر وحب وتقدير من فلسطين إلى الإمارات في يومها الوطني الـ44.
 
وأضاف مصالحة أن تقديم علم الإمارات، الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية هدية إلى قيادة وشعب دولة الإمارات الشقيقة هو بمثابة رسالة شكر وتقدير وعرفان من الشعب الفلسطيني للإمارات قيادة وشعبًا في يومها الوطني، لما تقدمه من دعم ومساندة للشعب الفلسطيني في كل المجالات، كما يعبر عن حب الفلسطينيين للإمارات التي تحتضن كثيرين منهم، إذ يعيشون بين إخوانهم الإماراتيين، مؤكدًا أن العلاقات بين فلسطين والإمارات متينة منذ أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخوه الشهيد ياسر عرفات، إذ تعد الإمارات من أهم الدول الداعمة للقضية الفلسطينية على مختلف الصعد، وهو ما عبر عنه مهرجان الإمارات في قلب فلسطين، سواء بالغناء أو الموسيقى والشعر والتراث أو من خلال الفنون التشكيلية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علم الإمارات بطول 36 مترًا مطرزًا بأنامل فلسطينية علم الإمارات بطول 36 مترًا مطرزًا بأنامل فلسطينية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علم الإمارات بطول 36 مترًا مطرزًا بأنامل فلسطينية علم الإمارات بطول 36 مترًا مطرزًا بأنامل فلسطينية



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates