غارات جويَّة على مواقع الحوثيين في أطراف صنعاء والمكلا ومعارك في مأرب و نهم
آخر تحديث 07:15:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

الرئيس هادي يجتمع في الرياض مع السفير الأميركي لدى اليمن ويناقش مع التطورات الأخيرة

غارات جويَّة على مواقع "الحوثيين" في أطراف صنعاء والمكلا ومعارك في مأرب و نهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات جويَّة على مواقع "الحوثيين" في أطراف صنعاء والمكلا ومعارك في مأرب و نهم

الجيش اليمنى
عدن - عبد الغني يحيى

أغار طيران "التحالف الاسلامي" فجر اليوم الثلاثاء، على مواقع ومراكز تجمعات لميليشيات "الحوثيين" في ضاحية العاصمة اليمنية صنعاء، حيث هزَّ انفجار عنيف أرجاء العاصمة بالتزامن مع تحليق مكثف في الأجواء. وشن الطيران غارة جوية على أحد المواقع في جبل "نقم" شرق صنعاء، وسط أنباء عن قصف استهدف قاعدة "الديلمي شمال العاصمة".

ولاتزال المواجهات العنيفة بين الجيش اليمني وميليشات "الحوثيين" وجماعة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مستمرة على جميع القتال، على الرغم من الاتفاق على وقف للنار في العاشر من نيسان/ابريل المقبل . فقد تجدد القتال في اكثر من منطقة في مدينة تعز ومنها منطقة كلابة ومحيط معسكر القوات الخاصة، فيما تشهد منطقة الضباب تبادلا للقصف المدفعي، وأفيد عن مواجهات عنيفة مساء الاثنين في منطقة "العبدية" التابعة لمأرب، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الاسلامي.

وكشفت مصادر محلية وعسكرية متطابقة عن أبرز المواقع والمقرات العسكرية التي استهدفتها غارات جوية عنيفة  ليلة أمس في مدينة المكلا عاصمة حضرموت شرق اليمن، وقالت المصادر ان سلسلة غارات جوية عنيفة شنتها مقاتلات حربية للتحالف العربي لدعم الشرعية ،على قيادة المنطقة العسكرية الثانية في منطقة خلف بالمكلا ومنزل من كان يسمى سابقا بقائد المنطقة العسكرية الشرقية محمد علي محسن ورئيس الحكومة اليمنية الاسبق عبدالقادر باجمال ومعسكر الدفاع الجوي وقاعدة الريان العسكرية الجوية ومواقع اخرى يسيطر عليها مسلحو تنظيم "القاعدة" منذ سيطرتهم على مدينة المكلا العام الماضي بتواطؤ من القوات العسكرية والامنية التي كانت تسيطر على المدينة والمتهمة بالولاء للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مما أدى الى وقوع اصابات كبيرة في صفوف الحوثيين وحلفائهم الانقلابيين.

وقال الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية اليوم الاثنين إن قوات الشرعية عازمة على استعادة محافظة صعدة “معقل الحوثيين” إلى حضن الدولة، وذكرت مصادر أن محسن قال في اجتماع مع ملتقى أبناء صعدة إن “الشرعية بمساندة التحالف العربي، مصممة على تحرير كل شبر في اليمن وإعادته إلى حضن الدولة، ونشر الأمن والاستقرار في كل ربوع اليمن.

وناقش المجتمعون “الوضع في صعدة وما تعرضت له من تنكيل من قبل ميليشيا الحوثي خلال أكثر من عقد، وكيف يحاول الحوثيون تصويرها بأنها منطقة تصدر الموت لكل اليمنيين، بعد أن كانت محافظة مصدرة للفواكه.

من جهة ثانية، قُتل الليلة القيادي الميداني بالمقاومة الشعبية في مديرية "حزم العدين" غرب محافظة "إب" غمدان الشعوري. وأفادت مصادر طبية أن القيادي الميداني غمدان علي الشعوري شقيق قائد المقاومة الشعبية في جبهة الشعاور في مديرية حزم العدين غرب محافظة إب الشيخ فيصل الشعوري عضو المجلس العسكري في المحافظة، استشهد متأثرا بإصابته في مواجهات الجمعة الماضية بين المقاومة وميليشيا صالح والحوثي في المنطقة.

الى ذلك، تدور في جبهة "نهم" تطورات عسكرية متسارعة يترقبها الجميع ويرون أنها ستكون الضربة الأقوى والمباغتة لمليشيا الحوثي وصالح في البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء .

 وبحسب ما اعلن الجيش الوطني عبر منشور فقد تم بدفع  تعزيزات عسكرية ضخمة وحديثة الى جبهة القتال في نهم، وكانت قد سجلت المقاومة الشعبية والجيش الوطني انتصارات وتقدما جديدا لقوات الشرعية في البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء بمديرية "نهم" .

 وقالت مصادر ميدانية أن قوات الشرعية من إحكام السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية بين قبيلتي نهم وأرحب، مما سيكون له الأثر الإيجابي في التقدم نحو العاصمة اليمنية صنعاء.

ساسياً، جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تأكيده على التسمك بمرتكزات سلام دائم في بلاده، من خلال حرصه الدائم والثابت على السلام المرتكز على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية  ومخرجات الحوار الوطني التي اجمعت عليه كافة الاطراف السياسية بما فيهم الحوثيين ، وكذلك تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 .في وقت عبر فيه السفير الأمريكي لدى اليمن عن ارتياح بلاده لاتفاق الأطراف اليمنية على عقد جولة مشاورات جديدة في الكويت برعاية أممية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية التابعة للحكومة الشرعية "سبأ" فقد تطرق الرئيس هادي خلال لقائه  في مقر اقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر الى ما تقوم به "مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من استهداف للمدنيين وفرضها الحصار على مدينة تعز ومنع وصول المساعدات الاغاثية والدواء الى السكان وعمليات دمار طالت البنى التحتية في مختلف المحافظات، متطلعاً الى اسهام الولايات المتحدة في اعادة اعمار ماخلفته المليشيا.وأكدت الوكالة مناقشة الرئيس مع السفير الامريكي التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب .

ومن جانبه عبر السفير الاميركي عن ارتياح بلاده لاتفاق الاطراف اليمنية على عقد جولة مشاورات في الكويت برعاية أمميه تحت سقف قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات جويَّة على مواقع الحوثيين في أطراف صنعاء والمكلا ومعارك في مأرب و نهم غارات جويَّة على مواقع الحوثيين في أطراف صنعاء والمكلا ومعارك في مأرب و نهم



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates