غارة اميركية على معسكر تدريب لالشباب  الصومالية تقتل 150 متطرفًا
آخر تحديث 23:41:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحركة خطَّطت لهجوم واسع النطاق ضد بعثات الولايات المتحدة و"أميسوم"

غارة اميركية على معسكر تدريب ل"الشباب " الصومالية تقتل 150 متطرفًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارة اميركية على معسكر تدريب ل"الشباب " الصومالية تقتل 150 متطرفًا

تجمع للسكان للإطلاع على مشهد الدمار الذي خلفه الهجوم الانتحاري في مقديشيو
مقديشيو - عبد الباسط دحلي

شنّت الولايات المتحدة الأميركيّة غارة جويّة في الصومال استهدفت معسكرًا تدريبيًّا لمقاتلين من حركة الشباب الإسلامية المتطرفة، ما أسفر عن مقتل نحو 150 من عناصرها، وذلك عقب ورود معلومات لأجهزة الاستخبارات الأميركية تؤكد استعداد الحركة لتنفيذ هجوم واسع النطاق ضد بعثات الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقي في البلاد.
واستخدم الطيران الأميركي طائرات من دون طيار، إضافةً إلى طائراتٍ أخرى مأهولة، لاستهداف معسكر راسو التدريبي التابع للحركة، والذي يبعد نحو 120 ميلاً شمال العاصمة مقديشيو، وأكد الجيش الأميركي أن المعسكر جرى رصده لأسابيع عدة، فضلاً عن جمع معلومات استخباراتية بما فيها التهديد الوشيك الذي يشكله المتدربون قبل الشروع في تنفيذ الهجوم.
وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، جيف ديفيس، إلى أنهم أدركوا استعداد الأفراد المتدربين في هذه الحركة لمغادرة المعسكر وتشكيل خطر وشيك على بعثات الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقي الموجودة في الصومال، وأن ذلك الهجوم يعد الأكبر بعد أحداث الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2001 من حيث عدد المصابين والقتلى، على الرغم من أن المتحدث باسم وزارة الدفاع، بيتر كوك، ذكر أن الجيش الأميركي لا يزال يقيّم نتائج العملية.
وتمكنت قوات حفظ السلام الأفريقية العام 2011 من طرد حركة الشباب خارج مقديشيو، ولكنها تبقى خصمًا قويًا وتشن هجمات متكررة على مقارٍ أمنية وحكومية فضلاً عن الفنادق والمطاعم في العاصمة؛ سعيًا إلى الإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب وفرض أحكام الشريعة الإسلامية الصارمة في الصومال، وامتدت هجمات الحركة إلى كينيـا وأوغندا.
وأكد ديفيس أن هناك اعتقادًا بوجود ما لا يقل عن 200 مقاتل كانوا يتلقون التدريبات في معسكر راسو وقت تنفيذ الغارة الجوية، معربًا عن ثقته بعدم وقوع إصابات بين المدنيين، وأن نشاطات حركة الشباب تشمل تجنيد أعضاء جدد والتخطيط لتنفيذ هجمات على القوات الأميركية وقوات أميسوم الموجودة هناك في الصومال، مؤكدًا عدم مشاركة قوات أميركية على الأرض في الهجمة التي استهدفت المعسكر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة اميركية على معسكر تدريب لالشباب  الصومالية تقتل 150 متطرفًا غارة اميركية على معسكر تدريب لالشباب  الصومالية تقتل 150 متطرفًا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates