غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة القرضابيَّة في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط
آخر تحديث 09:58:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد الأوروبي يؤكد حاجة الليبيِّين الى الحكومة الجديدة ويبدي دعماً ومساعدة لها لإنقاذ ليبيا

غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة "القرضابيَّة" في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة "القرضابيَّة" في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط

تنظيم "داعش"
طرابلس - فاطمة السعداوي

شنَّ مسلحون متشدِّدون يعتقد أنهم من تنظيم "داعش"، هجومًا على محطة للكهرباء والماء وحقل نفطي رئيسي في منطقة "الهلال" الغنية بالنفط في ليبيا، حسبما أفاد حارس في منشأة "السرير" النفطية. وأعلن الحارس، أن قوات الأمن أحبطت محاولة لتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري، بأن قتلت سائقها، قبل أن تدخل في اشتباكات مع المهاجمين.
ويستخرج من منطقة "السرير" حاليا أكثر من نصف الإنتاج النفطي الليبي، علما أن هذا الإنتاج هبط إلى حوالي 360 ألف برميل يوميا، أو أقل من ربع مستواه قبل سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي في 2011.
وأعلنت مصادر محلية، الاثنين، أن طيرانًا حربيًا مجهولًا، شن غارتين جويتين بالصواريخ على قاعدة "القرضابية" الجوية في أبوهادي.
وأوضحت المصادر أنه فور وقوع الغارتين تعالت ألسنة النيران وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقع الذي تم استهدفه. وأشارات إلى أن الغارتين خلفتا عددا من القتلى والجرحى في صفوف "داعش" المسيطر على القاعدة الجوية والمطار.
 
وأكدت الممثلة السامية للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيدريكا موغريني، رؤية الاتحاد بوضوح شديد، "حاجة ليبيا إلى حكومة الوفاق الوطني في أقرب وقت ممكن لتكون قادرة على معالجة كل من الامن والوضع الإنساني في البلاد".
 وقالت موغريني في مؤتمر صحافي عقب اجتماع لمجلس الشؤون الخارجية في بروكسل: "اسمحوا لي أن أبدأ من ليبيا،  كان لدينا نقاش طويل مع مارتن كوبلر، مبعوث الأمم المتحدة الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الذي اطلعنا بعمق على النتائج وإجراءات عمل الحوار السياسي الليبي".
وأعلنت أن المجلس رحب بالنتائج التي توصلنا اليها في ليبيا، وخاصة الصادر عن أعضاء الحوار السياسي.
 
 وأشارت الى "أننا نرى أيضا الخطر، أولا وقبل كل شيء على الليبيين، في غياب الحكومة. ونحن، في الاتحاد الاوروبي، على استعداد، جنبا إلى جنب مع بقية المجتمع الدولي، إلى تشجيع ودعم الليبيين الذين يعملون في هذا المجال بجميع السبل الممكنة".
 
وختمت بالقول إننا في الاتحاد "بدأنا أيضا عملنا الداخلي لفرض عقوبات على الأفراد الذين يعرقلون هذه العملية الليبية الداخلية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة القرضابيَّة في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة القرضابيَّة في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 23:23 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

باحثون عرب يتأملون تجربة عواد علي الأدبية

GMT 13:39 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفضل 9 ساعات يد لإطلالة رجالية مميزة لعام 2018

GMT 21:52 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة نهى عابدين تنضم إلى أسرة مسلسل "بني يوسف"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates