غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة القرضابيَّة في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط
آخر تحديث 16:34:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد الأوروبي يؤكد حاجة الليبيِّين الى الحكومة الجديدة ويبدي دعماً ومساعدة لها لإنقاذ ليبيا

غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة "القرضابيَّة" في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة "القرضابيَّة" في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط

تنظيم "داعش"
طرابلس - فاطمة السعداوي

شنَّ مسلحون متشدِّدون يعتقد أنهم من تنظيم "داعش"، هجومًا على محطة للكهرباء والماء وحقل نفطي رئيسي في منطقة "الهلال" الغنية بالنفط في ليبيا، حسبما أفاد حارس في منشأة "السرير" النفطية. وأعلن الحارس، أن قوات الأمن أحبطت محاولة لتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري، بأن قتلت سائقها، قبل أن تدخل في اشتباكات مع المهاجمين.
ويستخرج من منطقة "السرير" حاليا أكثر من نصف الإنتاج النفطي الليبي، علما أن هذا الإنتاج هبط إلى حوالي 360 ألف برميل يوميا، أو أقل من ربع مستواه قبل سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي في 2011.
وأعلنت مصادر محلية، الاثنين، أن طيرانًا حربيًا مجهولًا، شن غارتين جويتين بالصواريخ على قاعدة "القرضابية" الجوية في أبوهادي.
وأوضحت المصادر أنه فور وقوع الغارتين تعالت ألسنة النيران وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقع الذي تم استهدفه. وأشارات إلى أن الغارتين خلفتا عددا من القتلى والجرحى في صفوف "داعش" المسيطر على القاعدة الجوية والمطار.
 
وأكدت الممثلة السامية للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيدريكا موغريني، رؤية الاتحاد بوضوح شديد، "حاجة ليبيا إلى حكومة الوفاق الوطني في أقرب وقت ممكن لتكون قادرة على معالجة كل من الامن والوضع الإنساني في البلاد".
 وقالت موغريني في مؤتمر صحافي عقب اجتماع لمجلس الشؤون الخارجية في بروكسل: "اسمحوا لي أن أبدأ من ليبيا،  كان لدينا نقاش طويل مع مارتن كوبلر، مبعوث الأمم المتحدة الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الذي اطلعنا بعمق على النتائج وإجراءات عمل الحوار السياسي الليبي".
وأعلنت أن المجلس رحب بالنتائج التي توصلنا اليها في ليبيا، وخاصة الصادر عن أعضاء الحوار السياسي.
 
 وأشارت الى "أننا نرى أيضا الخطر، أولا وقبل كل شيء على الليبيين، في غياب الحكومة. ونحن، في الاتحاد الاوروبي، على استعداد، جنبا إلى جنب مع بقية المجتمع الدولي، إلى تشجيع ودعم الليبيين الذين يعملون في هذا المجال بجميع السبل الممكنة".
 
وختمت بالقول إننا في الاتحاد "بدأنا أيضا عملنا الداخلي لفرض عقوبات على الأفراد الذين يعرقلون هذه العملية الليبية الداخلية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة القرضابيَّة في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة القرضابيَّة في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة القرضابيَّة في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط غارة جويَّة مجهولة المصدرعلى قاعدة القرضابيَّة في أبوهادي ومسلحون يهاجمون منشاة للنفط



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates