الطاير يؤكد 30 مليار درهم تكلفة إكسبو2020 ويشيد بـبرج الخليفة
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في افتتاح منتدى دبي العالمي لإدارة مشاريع الطرق

الطاير يؤكد 30 مليار درهم تكلفة "إكسبو"2020 ويشيد بـ"برج الخليفة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطاير يؤكد 30 مليار درهم تكلفة "إكسبو"2020 ويشيد بـ"برج الخليفة"

أحمد بن سعيد خلال الافتتاح بحضور مطر الطاير وحسين لوتاه وجمعة الماجد وسلطان بن سليم
دبي - صوت الإمارات

تحت رعاية ولي عهد دبي ونائب رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ، افتتح رئيس هيئة الطيران المدني في دبي،و الرئيس الأعلى لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، فاعليات منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع التي  تنظمه هيئة الطرق والمواصلات للمرة الأولى، بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع العالمي فرع دول مجلس التعاون إلى دول الخليج العربي، وبالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة إعمار العقارية، وينهي أعماله اليوم الثلاثاء  في فندق مدينة جميرا، بحضور ما يزيد على 1700 مشارك.
 
وأكد رئيس مجلس الإدارة و المدير التنفيذي إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي المهندس مطر الطاير ، خلال الحلقة النقاشية التي شارك بها أن دولة الإمارات عمومًا وإمارة دبي على وجه الخصوص تشهد نموًا متسارعًا في كل المجالات، وزادت وتيرة هذا النمو منذ إعلان فوز دبي باستضافة معرض "إكسبو" الدولي 2020، حيث تقدر قيمة الاحتياجات التمويلية لاستضافة المعرض بنحو 30 مليار درهم، و استثمارات القطاع الخاص تصل من 12 إلى 13 مليار يورو، وأوضح أنه سيتم توظيفها إلى تطوير البنية التحتية في كل أنحاء المدينة، ومنطقة المعرض والمواقع المحيطة بها، وأن الهيئة  ستعمل على تصميم وتنفيذ مشروعات المواصلات اللازمة لاستضافة معرض" إكسبو"، من بينها تمديد الخط الأحمر إلى مترو دبي بطول 15 كيلومترًا، ويجري حاليًا التنسيق والعمل على مراحل التصميم والتنفيذ، بالإضافة إلى كل البنية  التحتية المتعلقة بمطار آل مكتوم الدولي.
وأضاف أنه يأمل إنجاز كل تلك المشاريع قبل عام من موعد "إكسبو" ، وأن تُجرى  عليها التجارب في 2018 لتكون في أتم استعدادها وكفاءتها المطلوبة، خصوصًا أن ذلك يتزامن مع اكتمال قطار الاتحاد،وتوقع أن يصل  عدد حضور المعرض إلى 25 مليون زائر، وستبدأ الوفود بالوصول إلى الإمارة خلال ستة أشهر.
 
وأكد أن الهيئة أعدت للحدث 7 فرق متخصصة فيها بالإضافة إلى اللجان العليا الأساسية للحدث، موضحًا أن كل فريق من تلك الفرق يتولى مهام خاصة، من بينهم فريق أطلق عليه «فريق إدارة الازدحامات والحشود والجماهير» للمساهمة في تخفيف الازدحام المتوقع في الإمارة بالتزامن مع المشروعات التي تنجزها الهيئة وغيرها من القطاعات في الإمارة لاستقبال هذا الحدث العالمي، بالإضافة إلى تطوير الطرق والتقاطعات المحيطة والمؤدية إلى موقع المعرض.
 
وأشار إلى أنه يعمل جاهدًأ لتنفيذ توجيهات رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالميًا خلال ثلاث سنوات، وتابع أن الإمارة ستشهد تنافسًا حادًا بين الشركات العالمية المتخصصة في تنفيذ وإدارة المشاريع التكنولوجية لتقديم أفضل ما لديها من تقنيات وبرامج تقدم خدماتها بكفاءة عالية، وتسهم في توفير الراحة والرفاهية إلى السكان، و أشار إلى أن هيئة الطرق والمواصلات وضعت خطة متكاملة لتحويل نظام النقل الجماعي إلى مواصلات ذكية ومتكاملة وسهلة للمستخدمين، وستقدم أكثر من 200 خدمة باستخدام الهواتف الذكية في نهاية عام 2015.
وأوضح الطاير أن تنظيم هذا الحدث العالمي يأتي في سياق حرص الإمارة على لعب دور محوري في ريادة مسيرة التطوير والتنمية في المنطقة، وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها على أسس علمية سليمة ووفق أرقى المعايير والممارسات من خلال استقطاب أهم الخبراء وأبرز المتخصصين من ذوي الكفاءة والسمعة الدولية الواسعة في محافل وفعاليات عالمية توظفها كمنصات فعالة لنقل المعرفة، علاوة على حرص دبي أن تكون حلقة وصل تسهم في تبادل الخبرات والأفكار بين أقطاب العالم المختلفة انطلاقًا من كونها مدينة عربية الانتماء عالمية الطابع والتوجه.
وذكر أن المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على دبي كمدينة رائدة في مجال إدارة المشاريع، حيث يتجلى نجاحها في هذا المجال باتباعها أرقى المعايير والأسس العالمية في تنفيذ سلسلة من المشاريع الضخمة التي باتت محط أنظار العالم واهتمامه مثل (برج خليفة) و(مترو دبي) ومشاريع المطارات والموانئ العملاقة ذات الكفاءة التشغيلية العالية، مشيرًا إلى أن المنتدى يناقش على مدى يومين عددًا من المحاور منها تعظيم العائد من الاستثمار الحكومي في مشروعات البنية التحتية، وارتباط مشروعات التطوير المؤسسي بالخطط الإستراتيجية إلى المؤسسات، وتسليط الضوء على دور مكاتب إدارة المشاريع في الجهات الحكومية، وتخطيط ومتابعة المشاريع الحكومية والنظم الإلكترونية المطبقة في هذا المجال، وأهمية الشراكة مع القطاع الخاص من أجل تنفيذ المشاريع الكبرى.
وتوجه بالشكر إلى رئاسة معهد إدارة المشاريع العالمي، على تعاونهم ودعمهم إلى جهود هيئة الطرق والمواصلات في استضافة هذا الحدث الهام، كما شكر  هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة إعمار العقارية على مشاركتهم في تنظيم المنتدى.
وألقى مهندس في وكالة ناسا الفضائية براين مورهيد كبير ، كلمة خلال الافتتاح تحدث خلالها عن تجربته المهنية في (ناسا)، والتحديات في اتخاذ القرارات التي تحتمل المخاطرة مع عدم الفشل، وذكر منها إرسال بعثات للفضاء في أقل من عام واحد وليس خمسة أعوام بتكلفة منخفضة، وتطرق في حديثة عن الجهود التي بذلتها (ناسا) للتغلب على مشكلة وجود فارق زمني قدره سبع دقائق بين المريخ والأرض، مشيرًا إلى أن النجاح في أي مهمة يتطلب فريق عمل موهوب ملتزم بقواعد العمل، والثقة بين أعضاء الفريق، والالتزام بالميزانية والوقت المحدد.
 
وأشاد نائب الرئيس التنفيذي إلى مؤسسة ترامب،  دونالد ترامب الإبن في كلمته بالرؤية والقيادة المتميزة إلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي جعلت منه نموذجًا يحتذى به لجيل الشباب، وأثنى على مجهوده فى تحويل دبي إلى نموذجًا يحتذى به في عالم المشاريع العملاقة مثل برج خليفة ومترو دبي الذي احتفل الشهر الجاري بمرور خمسة أعوام على تشغيله، وأشاد برؤية الهيئة في توفير بنية تحتية رائعة في النقل والمواصلات تجاوزت تكلفتها 73 مليار درهم، مؤكدًا أن مترو دبي يعد واحدًا من أفضل شبكات المترو في العالم، إضافة إلى المشاريع الواعدة التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المرحلة القادمة التي يقدر عددها بنحو 35 مشروعًا.
وفي ختام حفل الافتتاح كرّم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي والرئيس الأعلى إلى طيران الإمارات والمجموعة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، ويرافقه المهندس مطر الطاير، الجهات التي أسهمت وشاركت في تنظيم ورعاية منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، شملت "هيئة كهرباء ومياه دبي، وإعمار العقارية، ومعهد إدارة المشاريع، والإمارات العالمية للألمنيوم، وسيسترا، وفالكون سيتي، والمجلس الأعلى للطاقة، واتحاد القطارات، وتيكوم للاستثمارات، وحديد الإمارات، ووصل العقارية، وبارسونز، والستوم".
و شهدت  الفاعليات كلمة رئيسية إلى رئيس مجلس الإدارة لشركة إعمار العقارية محمد العبار ، تلتها حلقة نقاشية بعنوان «إدارة مشروعات النقل والمواصلات» شارك فيها كل من" رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي المهندس مطر الطاير ، و الأمين العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة، آلان فلاوش و نائب الرئيس مدير الإدارة العامة إلى شركة سيئول متروبوليتان للمواصلات السريعة الدكتور دونج هيو كيم ، وأدارها محترف إدارة مشروعات المدير التنفيذي لمكتب إدارة البرامج المؤسسية في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عضو مجلس إدارة معهد إدارة المشاريع 2014 الدكتور علاء زيتون.
ويناقش المنتدى في جلسته اليوم معارض إكسبو العالمية ويشارك في الجلسة مدير عام هيئة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي ،هلال المري ، ويدير الجلسة الأمين العام إلى مجلس الإمارات للتنافسية، عبد الله ناصر لوتاه بالإضافة إلى جلسات أخرى متنوعة تناقش المشاريع العملاقة في الإمارات، والمدن الذكية، وإدارة المشاريع في مجال الرياضة، وإدارة المشاريع في مجال الفن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاير يؤكد 30 مليار درهم تكلفة إكسبو2020 ويشيد بـبرج الخليفة الطاير يؤكد 30 مليار درهم تكلفة إكسبو2020 ويشيد بـبرج الخليفة



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 09:10 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو ينفي زواجه سرًا من صديقته جورجينا رودريجيز

GMT 04:11 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سترلينج لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

GMT 18:12 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

أبراج تتغير حياتها نحو الأفضل في عام 2019

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 05:58 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

تعرفي على اتيكيت اختيار الهدايا

GMT 23:41 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

ازدياد وتيرة تساقط صخور ضخمة من الفضاء على الأرض

GMT 08:11 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

تألقي باللون الذهبي على غرار النجمات في مناسباتك الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates