قائد شرطة الشارقة يؤكد أهمية دور الإعلام في دعم الأمن والاستقرار
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

تستقبل 1200 بلاغ يوميًا وتعتزم تركيب المزيد من كاميرات المراقبة

قائد شرطة الشارقة يؤكد أهمية دور الإعلام في دعم الأمن والاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قائد شرطة الشارقة يؤكد أهمية دور الإعلام في دعم الأمن والاستقرار

القيادة العامة لشرطة الشارقة
أبوظبي- فيصل المنهالي


أكد قائد عام شرطة الشارقة العميد سيف الزري الشامسي، أهمية الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام في دعم مواقف الدولة وتعزيز جهودها وتقدير تضحيات أبنائها في سبيل نصرة الحق وترسيخ مبادئ العدل ودعم السلام والاستقرار في المنطقة من خلال وقوفها إلى جانب الأشقاء في مواجهة الظلم والعدوان.وشدد قائد شرطة الشارقة خلال الجولة الإعلامية التي نظمتها شرطة الشارقة في إطار حرصها على تطوير علاقاتها مع الصحف ووسائل الإعلام على أهمية تعزيز التعاون بين أجهزة الشرطة بالدولة والصحافة ووسائل الإعلام وضرورة توظيف دورها في دعم الأمن والاستقرار ونشر التوعية الأمنية وثقافة احترام القانون وترسيخ قيم التفاعل والمشاركة الإيجابية في محاربة الجريمة والانحراف والتصدي للظواهر السلبية بمختلف أنواعها وإبراز الجهود المبذولة من قبل أجهزة وزارة الداخلية في بسط الأمن والأمان في ربوع الوطن .

وأوضح مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة المقدم جاسم بن هده، أنَّ مشروع الشارقة مدينة آمنة بلغ مراحله النهائية فهو يغطي كافة أنحاء الإمارة من خلال تزويد الشوارع ومختلف المرافق بكاميرات تفاعلية حديثة تعزز من عمليات التنبيه والإنذار مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تركيب 45 كاميرا من هذا النوع .

وبيَّن أن غرف العمليات تعتبر العمود الفقري لقيادة الشرطة وتستقبل المكالمات / بلاغات على الرقم 999 - لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزيـة تتلقى يوميا بمعدل 1200 مكالمة موضحا أن عدد البلاغات وصل في النصف الأول من العام الجاري إلى 280312 بلاغا منها 181370 بلاغا للحوادث المرورية البسيطة .

وأضاف أن غرفة العمليات دشنت خلال شهر حزيران/ يونيو 2015 رقما جديدا لتلقي هذه البلاغات - 901 - ويتم العمل به عن طريق الرد الآلي ويضم 75 خدمة منوها إلى أن 750 بنكا ومحل صرافة وذهب ومجوهرات مشتركين في هذا النظام " النظام المبكر للبلاغات " في حين وصل عدد البلاغات الواردة لمركز الاتصال - 901 - ما مجموعه 37688 ألف بلاغ منذ تاريخ التدشين .

وانتقلت الجولة إلى إدارة مراكز الشرطة الشاملة " مركز شرطة واسط " حيث اطلع المشاركون على أنشطة المركز والخدمات التي يقدمها للمراجعين والتحديث الذي أدخل على نظم العمل خاصة في مجال خدمات المتعاملين وخطط الارتقاء بالعمل للوصول إلى معايير السبعة نجوم إلى جانب الجهود المبذولة في مجال تعزيز الشراكة الأمنية المجتمعية مع مجالس القرى والضواحي والخدمات المشتركة المقدمة لسكان المنطقة والأسلوب المتبع في معالجة قضايا الأسرة والتعامل مع القضايا و الحوادث التي تقع بالمؤسسات التربوية والتعليمية وقضايا الشيكات من خلال مبادرة الصلح خير والنتائج التي ترتبت عليها.

كما تعرف المشاركون على الدور الذي تضطلع به إدارة مراكز الشرطة الشاملة في تنظيم عمل المراكز والإشراف على جهودها وتطويرها من كافة الجوانب.

وصرَّح مدير مركز شرطة واسط المقدم عبدالله حميد آل علي، بأنَّ مركز واسط يعتبر من احدث مراكز الشرطة في إمارة الشارقة فقد تم افتتاحه في يوم الشرطة العربي 18 من كانون الأول/ ديسمبر 2014 ويمتد على مساحة 63 ألفا و 637 مترا مربعا وهو يخدم 38 منطقة اختصاص تضم 215 ألف نسمة ويستقبل يوميا ما بين 90 و120 مراجعا ويشمل عدة أقسام " المرور والمعلومات الأمنية والحراسات والتحريات والخدمة المجتمعية ووحدة المتعاملين ووحدة العمليات " .

وأبرز علي، أن المركز لديه خدمة الشرطة المجتمعية التي تتواجد أيضا في مختلف مراكز الشرطة في إمارة الشارقة منوها إلى أن هذه الخدمة تطلق يوميا دوريات خاصة تجوب مناطق الاختصاص والأحياء السكنية من اجل رصد الظواهر المجتمعية السلبية وبعدها ترفع تقارير عن هذه الظواهر ليتم تحليلها ومن أمثلتها ظاهرة التسول وظاهرة التجمع الشبابي ويتم في الوقت الحاضر مراقبة السلوكيات السلبية لـ " العودة إلى المدارس " سواء كانت مدارس حكومية أو خاصة .

    ولفت إلى أن قسم الخدمة المجتمعية يقوم أيضا بحل القضايا الأسرية التي يتم تحويلها إليه من دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة موضحا أن المركز استقبل حتى الآن 10 قضايا تم حل 8 منها في حين أن الاثنتين رفض أصحابها الصلح.

    وفيما يتعلق بنظام الشكاوى والآراء بناء على التقرير الوارد من وزارة الداخلية بشأن تحقيق القيادة العامة لشرطة الشارقة فان نسبة إغلاق الشكاوى بلغت91 بالمائة لعام 2014 محققة المركز الثاني على مستوى القيادات والقطاعات.

    وعلى مستوى الخدمات المرورية لمراكز الشرطة الشاملة فان عدد المعاملات المرورية بلغ في النصف الأول من العام الجاري 27616 معاملة في حين أن البلاغات المرورية فقد بلغ مجموعها في مراكز الشرطة الشاملة خلال النصف الأول من العام الجاري 741 بلاغا مقارنة بـ 773 بلاغا في النصف الأول من العام الماضي .

    ووصلت المخالفات المرورية في تلك المراكز خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1936 مخالفة مقارنة بـ 2697 مخالفة من العالم الماضي 2014 كما بلغ عدد خدمات وحدة المتعاملين في النصف الأول من العام الجاري 19019 معاملة .

    وفي مبادرة الصلح خير فقد بلغ مجموعها 3138 بلاغ صلح خلال للنصف الأول لعام 2015 ووصلت المبالغ التي تم تحصيلها من خلال هذه المبادرة في نفس الفترة إلى 49 مليونا و692 ألفا و864 درهما .

    وبلغ إجمالي عدد الخدمات المرورية المقدمة من تلك المراكز في النصف الأول من العام الجاري18667 معاملة مقارنة بـ 5713 معاملة في النصف الأول من العام الماضي في حين أن إجمالي عدد الاستفسارات فقد بلغ في النصف الأول من العام الجاري 17334 استفسارا مقارنة ب 5467 استفسارا في نفس الفترة من العام الماضي .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد شرطة الشارقة يؤكد أهمية دور الإعلام في دعم الأمن والاستقرار قائد شرطة الشارقة يؤكد أهمية دور الإعلام في دعم الأمن والاستقرار



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates