قرار سلطان بتنظيم انتخابات الاستشاري يؤكد ثقته بالشباب
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

فعاليات تعتبر حجم الإقبال على الانتخاب مؤشرًا جيدًا

قرار سلطان بتنظيم انتخابات "الاستشاري" يؤكد ثقته بالشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرار سلطان بتنظيم انتخابات "الاستشاري" يؤكد ثقته بالشباب

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
الشارقة ـ جمال أبو سمرا

اعتبرت فعاليات مجتمعية، أن تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، على نصف عدد المقاعد، خطوة رائدة لها انعكاسات جمة على مختلف الميادين بالإمارة، موضحة أن القرار بتطبيق التجربة الأولى من نوعها يعد مؤشر ثقة لدى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في الأجيال الشابة التي يعوّل عليها بأن تكون قيادات المستقبل.
وأكد مواطنون من مختلف الشرائح المجتمعية، أن معدلات إقبال عموم المواطنين على التسجيل في كشوف الناخبين جاءت مرضية إلى حد كبير، قياسًا إلى كون التجربة الانتخابية هي الأولى من نوعها في المجتمع.
رأى عدد من الأكاديميين أن الرغبة في دخول السباق الانتخابي، تزداد دائمًا في التجارب الأولى من نوعها في هذا السياق، معتبرين أن حجم الإقبال على التنافس على 21 مقعدًا فقط، له اعتبارات عدة تختلف من واحد إلى الآخر؛ وأكدوا أن حجم الإقبال على الترشح تنعكس على معدلات الإقبال على التصويت بحكم أن العلاقة بينهما متوازية إلى حد كبير.
وأفاد مسؤولون أنه مع انطلاق المرحلة الأولى من العملية الانتخابية، تلمّس الجميع حالة حراك مجتمعي كبير في عموم مناطق الإمارة، وهذه واحدة من أهم النجاحات التي حققتها التجربة منذ الأيام الأولى لتطبيقها. كما لفتت التجربة الأنظار وبشدة إلى واقع الحياة البرلمانية بالإمارة، ولكون المجلس الاستشاري تشريعيًا في المقام الأول، تعد التجربة الأولى تأسيسية لخلق وعي أعمق بحقيقة الدور المنوط بالمجلس وأعضائه والفصل في مسألة الخلط الواضح بين الأدوار الخدمية ومؤسساتها من ناحية، والأدوار التشريعية والرقابية ومؤسساتها ومن بينها المجلس الاستشاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرار سلطان بتنظيم انتخابات الاستشاري يؤكد ثقته بالشباب قرار سلطان بتنظيم انتخابات الاستشاري يؤكد ثقته بالشباب



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates