قرعة شامبيونز ليغ ويوروبا ليغ الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014
آخر تحديث 17:48:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل تأهل جميع الفرق المتوجة في السنوات الثماني الأخيرة

قرعة "شامبيونز ليغ" و"يوروبا ليغ" الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرعة "شامبيونز ليغ" و"يوروبا ليغ" الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014

قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
لندن ـ كاتيا حداد

يواجه "ريال مدريد" خطرًا كبيرًا إذا تكرر سيناريو الموسم الماضي، إذ أوقعته القرعة في مواجهة "يوفنتوس" الذي هزمه في نصف النهائي وبلغ المباراة النهائية، وخسر أمام "برشلونة" الذي يملك ثلاثيًا هجوميًا رهيبًا، يضم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز. ويقام ذهاب هذا الدور في 16 و17 و23 و24 شباط/فبراير، والإياب في 8 و9 و15 و16 آذار/مارس 2016، علما بأن المباراة النهائية ستقام في 28 أيار/مايو، على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية. وتقام مباريات الذهاب على أرض أصحاب المركز الثاني، والإياب على أرض أبطال المجموعات.

وأوقعت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "شامبيونز ليغ"، والدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الأثنين، الفرق الكبيرة في هاتين المسابقتين في قائمة تعد الأوفر حظًا للمضي قدمًا ومواصلة المشوار على طريق المنافسة على اللقبين، ما عدا بعض الاستثناءات التي قد تحدث نتيجة المفاجآت الواردة دائمًا وغير المستبعدة في كرة القدم.

وتأهلت إلى ثمن النهائي فرق: ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي (المجموعة الأولى)، وفولفسبورغ الألماني وإيندهوفن الهولندي (الثانية)، وأتلتيكو مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي (الثالثة)، ومانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وصيف البطل (الرابعة)، وبرشلونة الإسباني حامل اللقب وروما الإيطالي (الخامسة)، وبايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنكليزي (السادسة)، وتشلسي الإنكليزي ودينامو كييف الأوكراني (السابعة)، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي ولا غانتواز البلجيكي (الثامنة). ويقضي نظام القرعة أن يلعب بطل كل مجموعة مع الثاني من مجموعة أخرى، وألا يلتقي في هذا الدور فريقان من مجموعة واحدة أو من بلد واحد.

وفي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، تأهل إلى الدور الثاني 24 فريقًا، هي: لاتسيو الإيطالي وفنربخشة التركي (المجموعة الأولى)، وليفربول الإنكليزي وسيون السويسري (الثانية)، وكراسنودار الروسي وبوروسيا دورتموند الألماني (الثالثة)، ونابولي الإيطالي وميدتيلاند الدنماركي (الرابعة)، ورابيد فيينا النمسوي وفياريال الإسباني (الخامسة)، وسبورتينغ براغا البرتغالي ومرسيليا الفرنسي (السادسة)، ولاتسيو الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي (السابعة)، ولوكوموتيف موسكو وسبورتينغ لشبونة (الثامنة)، وبال السويسري وفيورنتينا (التاسعة)، وتوتنهام الإنكليزي وأندرلخت البلجيكي (العاشرة)، وشالكه الألماني وسبارتا براغ التشيكي (الحادية عشرة)، وأتلتيك بلباو الإسباني وأوغسبورغ الألماني (الثانية عشرة). وانضمت الفرق الـ24 إلى أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثمان من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي: شاختار دونيتسك الأوكراني (المجموعة الأولى)، ومانشستر يونايتد الإنكليزي (الثانية)، وغلطة سراي التركي (الثالثة)، وإشبيلية الإسباني (الرابعة)، وباير ليفركوزن الألماني (الخامسة)، وأولمبياكوس اليوناني (السادسة)، وبورتو البرتغالي (السابعة)، وفالنسيا الإسباني (الثامنة).

ويقضي نظام القرعة بتوزيع الفرق الـ32 على طابقين، يضم الأول أبطال المجموعات الـ12 يضاف إليها الفرق الأربعة صاحبة أفضل مركز ثالث في مجموعات دوري الأبطال، وهي: بورتو وأولمبياكوس ومانشستر يونايتد وباير ليفركوزن. ويتضمن الطابق الثاني أصحاب المركز الثاني في المجموعات الـ12 مع إشبيلية بطل الموسمين الماضيين وفالنسيا وغلطة سراي وشاختار دونيتسك. وستكون القرعة موجهة على غرار دوري الأبطال على ألا يلتقي في هذا الدور فريقان من مجموعة واحدة أو من بلد واحد.

يذكر أن الفرق التي توجت في السنوات الثماني الأخيرة تأهلت إلى هذا الدور، وتبقى الخشية لدى الفرق أبطال المجموعات التي ستواجه يوفنتوس أو باريس سان جرمان أو آرسنال أو حتى إيندهوفن وبنفيكا وروما.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرعة شامبيونز ليغ ويوروبا ليغ الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014 قرعة شامبيونز ليغ ويوروبا ليغ الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates