قرعة شامبيونز ليغ ويوروبا ليغ الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014
آخر تحديث 06:58:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل تأهل جميع الفرق المتوجة في السنوات الثماني الأخيرة

قرعة "شامبيونز ليغ" و"يوروبا ليغ" الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرعة "شامبيونز ليغ" و"يوروبا ليغ" الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014

قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
لندن ـ كاتيا حداد

يواجه "ريال مدريد" خطرًا كبيرًا إذا تكرر سيناريو الموسم الماضي، إذ أوقعته القرعة في مواجهة "يوفنتوس" الذي هزمه في نصف النهائي وبلغ المباراة النهائية، وخسر أمام "برشلونة" الذي يملك ثلاثيًا هجوميًا رهيبًا، يضم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز. ويقام ذهاب هذا الدور في 16 و17 و23 و24 شباط/فبراير، والإياب في 8 و9 و15 و16 آذار/مارس 2016، علما بأن المباراة النهائية ستقام في 28 أيار/مايو، على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية. وتقام مباريات الذهاب على أرض أصحاب المركز الثاني، والإياب على أرض أبطال المجموعات.

وأوقعت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "شامبيونز ليغ"، والدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الأثنين، الفرق الكبيرة في هاتين المسابقتين في قائمة تعد الأوفر حظًا للمضي قدمًا ومواصلة المشوار على طريق المنافسة على اللقبين، ما عدا بعض الاستثناءات التي قد تحدث نتيجة المفاجآت الواردة دائمًا وغير المستبعدة في كرة القدم.

وتأهلت إلى ثمن النهائي فرق: ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي (المجموعة الأولى)، وفولفسبورغ الألماني وإيندهوفن الهولندي (الثانية)، وأتلتيكو مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي (الثالثة)، ومانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وصيف البطل (الرابعة)، وبرشلونة الإسباني حامل اللقب وروما الإيطالي (الخامسة)، وبايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنكليزي (السادسة)، وتشلسي الإنكليزي ودينامو كييف الأوكراني (السابعة)، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي ولا غانتواز البلجيكي (الثامنة). ويقضي نظام القرعة أن يلعب بطل كل مجموعة مع الثاني من مجموعة أخرى، وألا يلتقي في هذا الدور فريقان من مجموعة واحدة أو من بلد واحد.

وفي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، تأهل إلى الدور الثاني 24 فريقًا، هي: لاتسيو الإيطالي وفنربخشة التركي (المجموعة الأولى)، وليفربول الإنكليزي وسيون السويسري (الثانية)، وكراسنودار الروسي وبوروسيا دورتموند الألماني (الثالثة)، ونابولي الإيطالي وميدتيلاند الدنماركي (الرابعة)، ورابيد فيينا النمسوي وفياريال الإسباني (الخامسة)، وسبورتينغ براغا البرتغالي ومرسيليا الفرنسي (السادسة)، ولاتسيو الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي (السابعة)، ولوكوموتيف موسكو وسبورتينغ لشبونة (الثامنة)، وبال السويسري وفيورنتينا (التاسعة)، وتوتنهام الإنكليزي وأندرلخت البلجيكي (العاشرة)، وشالكه الألماني وسبارتا براغ التشيكي (الحادية عشرة)، وأتلتيك بلباو الإسباني وأوغسبورغ الألماني (الثانية عشرة). وانضمت الفرق الـ24 إلى أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثمان من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي: شاختار دونيتسك الأوكراني (المجموعة الأولى)، ومانشستر يونايتد الإنكليزي (الثانية)، وغلطة سراي التركي (الثالثة)، وإشبيلية الإسباني (الرابعة)، وباير ليفركوزن الألماني (الخامسة)، وأولمبياكوس اليوناني (السادسة)، وبورتو البرتغالي (السابعة)، وفالنسيا الإسباني (الثامنة).

ويقضي نظام القرعة بتوزيع الفرق الـ32 على طابقين، يضم الأول أبطال المجموعات الـ12 يضاف إليها الفرق الأربعة صاحبة أفضل مركز ثالث في مجموعات دوري الأبطال، وهي: بورتو وأولمبياكوس ومانشستر يونايتد وباير ليفركوزن. ويتضمن الطابق الثاني أصحاب المركز الثاني في المجموعات الـ12 مع إشبيلية بطل الموسمين الماضيين وفالنسيا وغلطة سراي وشاختار دونيتسك. وستكون القرعة موجهة على غرار دوري الأبطال على ألا يلتقي في هذا الدور فريقان من مجموعة واحدة أو من بلد واحد.

يذكر أن الفرق التي توجت في السنوات الثماني الأخيرة تأهلت إلى هذا الدور، وتبقى الخشية لدى الفرق أبطال المجموعات التي ستواجه يوفنتوس أو باريس سان جرمان أو آرسنال أو حتى إيندهوفن وبنفيكا وروما.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرعة شامبيونز ليغ ويوروبا ليغ الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014 قرعة شامبيونز ليغ ويوروبا ليغ الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرعة شامبيونز ليغ ويوروبا ليغ الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014 قرعة شامبيونز ليغ ويوروبا ليغ الاثنين مع مخاوف من تكرار سيناريو 2014



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates