قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تصل الأنبار استعدادًا لمواجهة داعش
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

التواجد البري الأول منذ سحب الولايات المتحدة لقواتها عام 2011

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تصل الأنبار استعدادًا لمواجهة "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تصل الأنبار استعدادًا لمواجهة "داعش"

قوات قتالية أميركية
بغداد - نجلاء الطائي

وصلت قوات قتالية أميركية مؤلفة من 160 جندي إلى العراق، استعدادًا لخوض معركة حاسمة ضد مسلحي "داعش" وسط البلاد، ووفقًا للعديد من وكالات الأنباء المحلية التي استشهدت بمسؤول عراقي رفض الكشف عن هويته، فإن الكتيبة وصلت في سرية تامة إلى محافظة الأنبار التي تبعد 70 ميلاً عن العاصمة بغداد.

وعلى الرغم  من عدم تأكيد الولايات المتحدة ما تداولته وكالات الأنباء، إلا أنها ستكون المرة الأولى التي يتم فيها نشر قوات برية أميركية في العراق منذ سحب الولايات المتحدة لقواتها عام 2011، ما يعني أن المئات من الجنود الأميركيين كانوا متمركزين بالفعل في محافظة الأنبار ولكن لغرض محدد وهو تدريب القوات الحكومية في العراق.

 

وذكرت المصادر أن القوات تمركزت في قاعدة الحبانية الجوية، وفي حين يتواجد بالفعل المئات من الجنود الأميركيين في هذه القاعدة الجوية، إلا أن القوات الإضافية مكلفة بمهام أخري غير تدريب القوات الحكومية، حيث وصلت من أجل مواجهة "داعش".

وأكد متحدث باسم الجيش العراقي رفض ذكر اسمه في تصريح له لموقع "العربي الجديد" الإخباري، أن مهمة القوات الأميركية التي وصلت أخيرًا إلى العراق لا تبدو تدريبية، وإنما هناك توقعات بتقديمها الدعم المباشر في المعركة المقبلة لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي.

وكان مقاتلو "داعش" قد سيطروا على محافظة الأنبار في منتصف شهر أيار/مايو، وهو ما كان بمثابة ضربة موجعة للجيش العراقي الذي قاوم تقدم التنظيم المتطرف في المنطقة على مدار عام كامل، وتكمن الأهمية الإستراتيجية لمدينة الأنبار ليس فقد لموقعها القريب من العاصمة بغداد التي يحكمها النظام العراقي، وإنما أيضًا لأنها تقع على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة الموصل الغنية بالنفط، والتي تعد معقل "داعش" في العراق ومصدر دخل رئيس هائل للتنظيم.

 

وقصفت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ملعبًا لكرة القدم في مدينة الرمادي كان يستخدم من قبل "داعش" في تخزين كميات كبيرة من المتفجرات محلية الصنع والأسلحة والذخائر وفقاً لبيـان صادر عن قوات التحالف، وأضاف البيان أن تدمير ذلك الملعب سيعطل بشكل ملحوظ "داعش" في تزويد مقاتليها بالسلاح.

وشهدت محافظة الأنبار الأسبوع الماضي إصابة نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيسوي بنيران قناصة أثناء زيارته لوحدة عسكرية غرب العراق، وذكر عقيد الجيش وليد الدليمي أن العيسوي أصيب في ساقه وتم نقله إلى أحد المستشفيات العسكرية في قاعدة الحبانية لتلقي العلاج.

ولم يكن عيسوي هو الوحيد الذي تم استهدافه من كبار المسؤولين والضباط حيث أن عمليات الاستهداف مستمرة منذ العام الماضي في محافظة الأنبار، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مقتل اثنين من الجنرالات الشهر الماضي في تفجير انتحاري، فضلاً عن إصابة اثنين من رؤساء قيادة عمليات الأنبار هذا العام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تصل الأنبار استعدادًا لمواجهة داعش قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تصل الأنبار استعدادًا لمواجهة داعش



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates