قوات التحالف الدولي تقصف مواقع داعش بـ 24 غارة جوية في العراق وسورية
آخر تحديث 02:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العبادي يبحث مع قادة الدول الحرب على التنظيم ويدعو الأردن لـ"ضبط الحدود"

قوات التحالف الدولي تقصف مواقع "داعش" بـ 24 غارة جوية في العراق وسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات التحالف الدولي تقصف مواقع "داعش" بـ 24 غارة جوية في العراق وسورية

قوات التحالف الدولي
بغداد-نجلاء الطائي

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 24 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسورية، منهم 21 غارة في العراق، بالقرب من مدن الفلوجة والحبانية وهيت وكركوك وكيسيك والموصل وسنجار وتلعفر، مستهدفة مواقع قتالية ووحدات تكتيكية ومركبات ومواقع لإطلاق الصواريخ، و3 أخرين في سورية قرب منبج ومارع، أدت إلى تدمير قطع مدفعية ووحدات تكتيكية ومواقع قتالية.

وأعلن قائد لواء كرمة الفلوجة، التابع للحشد الشعبي، العقيد خميس بحر الحلبوسي، توقف معارك تطهير مركز قضاء الكرمة، شرق الفلوجة، التي انطلقت، الأربعاء، وأسفرت عن مقتل 40 عنصرًا من تنظيم داعش، لافتًا إلى مقتل 5 عناصر أمنية بينهم نقيب وإصابة 4 آخرين، وذلك لحين وصول التعزيزات العسكرية، مؤكدًا أن الساعات المقبلة ستشهد استئناف معارك تحرير مناطق القضاء من سيطرة تنظيم داعش المتطرف.

وكشف مسؤول محور الكوير مخمور في قوات البيشمركة سيروان البارزاني، أن التنظيم قصف قوات البيشمركة، قرب قرية أبو شيت، في محور الكوير، بـ12 صاروخًا كيميائيًا، وأسفر القصف عن إصابة 6 من تلك القوات. وأوضحت قيادة عمليات صلاح الدين في بيان لها، أن عناصر داعش تعرضوا على خط الصد لقطعات لواء 57 القوات الخاصة في جبال مكحول، وتم صد الهجوم والرد على مصادر النيران بالأسلحة كافة، وأشارت إلى أن العملية تمت بالتنسيق مع طيران الجيش وأسفرت عن قتل 12 متطرفًا.

وأخلت القوات الأمنية، الأربعاء، 57 شخصًا من قريتي "مهانة والمكوك"، جنوب مدينة الموصل، وهربت 88 عائلة أخرى من جنوب المدينة. وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "القوات المشتركة تمكنوا من العثور على كدس للأسلحة والأعتدة كان داخل مخبأ مموه بالقصب في مياه نهر ديالى، تم الوصول إليه بواسطة زورق". وأضاف البيان أن "أبطال فرقة التدخل السريع الأولى قتلت 3 متطرفين في منطقة السكراب من قبل الفوج الثالث لواء تدخل سريع ٢، إضافة إلى متطرف في منطقة الحراريات ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء تدخل سريع ٣، فضلاً عن متطرفين اثنين في منطقة الهيتاوين من قبل الفوج الثاني لواء تدخل سريع 2". وتابع البيان ان قيادة طائرات الجيش وجهت ضربة جوية على عناصر داعش في منطقة الزركة ضمن قاطع عمليات دجلة، أسفرت عن قتل ١٥متطرفًا وتدمير أحاديتين مخبأتين داخل شقوق.

وفي سياق منفصل، كثف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء، اتصالاته الهاتفية مع بعض قادة الدول العربية والإسلامية، للحرب على تنظيم "داعش" المتطرف، ودعا ملك الأردن إلى ضبط الحدود مع العراق لتحقيق التحرير الكامل في محافظة الأنبار. وبحث العبادي، في اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي عهد إمارة أبو ظبي محمد بن زايد وملك الاردن عبدالله الثاني، وأمير الكويت صباح الاحمد ، والرئيس الإيراني حسن روحاني و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الحرب على تنظيم "داعش" وانتصارات القوات المشتركة العراقية في معاركها التي تخوضها ضد التنظيم المتطرف.

وأكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، أن الإصلاح والبحث عن الحلول لا يمكن أن يتم بالانقلاب على الشرعية، وتقسيمها، وإضعافها، وسنتجاوز هذه الأزمة، ولن نسمح للمدّعين بالتجاوز على الشرعية والدستور تحت أي مسمى". ورأى الحكيم أن ما يحدث هو أحد نتائج تفكك التحالف الوطني، الذي يمثل الأساس السياسي. ووصف رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، خطوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بفض الاعتصام في البرلمان، ودعم المؤسسة التشريعية بـ"الخطوة النوعية".

 

ودعا رئيس مجلس النواب العراقي المؤقت عدنان الجنابي، إلى انعقاد جلسة البرلمان الخميس، الساعة العاشرة لاستلام الترشيحات بشأن رئاسة المجلس، ودعا مقرر البرلمان نيازي أوغلو جميع النواب الراغبين بترشيح أنفسهم إلى هيئة رئاسة البرلمان، إلى تزويد أسمائهم إلى مكتب مقرر رئاسة البرلمان.

وأوضح مصدر برلماني في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم" أن رئيس مجلس النواب العراقي المؤقت عدنان الجنابي أعلن الأربعاء عن انعقاد جلسة لمجلس النواب في الساعة العاشرة من صباح الخميس". وأضاف المصدر، أن "الجنابي دعا جميع أعضاء البرلمان إلى الحضور للتصويت على هيئة جديدة، ومقرر مجلس النواب نيازي أوغلو وجه من جانبه جميع النواب الراغبين بترشيح أنفسهم لهيئة رئاسة البرلمان إلى تزويد أسمائهم إلى مكتب مقرر المجلس". وأشار إلى أن سليم الجبوري وجه جميع موظفي المجلس، بعدم الحضور إلى الدوام وذلك لتعطيل عمل الجلسة التي من المزمع عقدها صباح الخميس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات التحالف الدولي تقصف مواقع داعش بـ 24 غارة جوية في العراق وسورية قوات التحالف الدولي تقصف مواقع داعش بـ 24 غارة جوية في العراق وسورية



ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 14:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates