قوات سورية الديمقراطية تُسيطر على تل رفعت وغارات عنيفة تشهدها حلب
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المعارضة تتهم الطيران الروسي بتعمَد قصف المستشفيات

قوات سورية الديمقراطية تُسيطر على تل رفعت وغارات عنيفة تشهدها حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات سورية الديمقراطية تُسيطر على تل رفعت وغارات عنيفة تشهدها حلب

قوات سورية الديموقراطية
دمشق - نور خوام

سيطرت قوات سورية الديموقراطية على مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة وجبهة النصرة. وتقدمت القوات في المنطقة بعد تمهيد جوي كثيف من الطيران الحربي "الروسي السوري". وسيطرت على قريتي كفرنايا والشيخ هلال جنوب غربي مدينة ‏تل رفعت.
 
وأكد مصدر عسكري مطَلع، الاثنين، أن الطيران الحربي قصف مواقع لتنظيم "داعش" في محيط مدينة "الباب" في ريف حلب. كما تعرضت معظم بلدات ريف حلب لقصف جوي عنيف، حيث اتهمت المعارضة السورية الطيران الروسي بتعمد ضرب المستشفيات والنقاط الطبية مما أدى لمقتل 50 شخصا بينهم أطفال، وأعلنت المعارضة أن القصف الجوي شمل مشفى الأطفال في اعزار. وكذلك المشفى الوطني في اعزاز ومشفى أطباء بلاحدود ريف معرة النعمان والمشفى الوطني في معرة النعمان اضافة إلى مدرستي اورم الكبرى وكلجبرين اعزار، ومخبز إغاثي ريف إدلب، ومستوصف في بلدة ابو الظهور ريف ادلب.
 
واستنكرت الأمم المتحدة ومنظمتي "اليونيسيف" و"أطباء بلا حدود" عمليات القصف، فيما اتهمت دمشق طائرات أمريكية تابعة للتحالف الدولي بقصف تلك المواقع. وفي ريف حماه الشرقي استمرت معارك الكر والفر بين القوات الحكومية في محيط منطقتي "أثريا وزكية" دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. وسيطرت القوات الحكومية مدعومة بالطائرات الروسية في ريف اللاذقية الشمالي على عدد من المرتفعات والنقاط الحاكمة بعد اشتباكات مع مقاتلي الحزب التركستاني.
 
وقصف الطيران الحربي في ريف دمشق، بلدة كفربطنا وأطراف مدينة زملكا وحي جوبر. وحلق الطيران المروحي في سماء الغوطة الشرقية وألقى براميل متفجرة على منطقة المرج كما لازال التصعيد متواصل على داريا حيث ألقى الطيران المروحي حتى الآن أكثر من 62 برميل متفجرة والعديد من الاسطوانات المتفجرة بالإضافة لـ 15 صواريخ أرض أرض.
 
وقُتل ما لا يقل عن 120 مقاتلا الجمعة، نصفهم من القوات الحكومية والفصائل المقاتلة معها، والنصف الآخر من مقاتلي المعارضة السورية خلال اشتباكات عنيفة وقعت بين الطرفين داخل بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "مقاتلي الفصائل تمكنوا من استعادة السيطرة على أكثر من نصف مساحة البلدة بعدما كانت قوات النظام سيطرت عليها بالكامل".
 
وأضاف عبد الرحمن أن تقدم الفصائل جاء بعد "هجوم معاكس شنته في البلدة على الرغم من القصف الروسي الكثيف"، مشيرا إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين المعارضة من جهة والقوات الحكومية ومقاتلين من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني من جهة أخرى.
 
وشنت القوات الحكومية الاثنين الماضي وبغطاء جوي روسي هجوما واسعا في ريف حلب الشمالي، حيث تمكنت من السيطرة على عدة بلدات قاطعة طريق الإمدادات الرئيسي لمقاتلي المعارضة والذي يمتد من حلب حتى تركيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات سورية الديمقراطية تُسيطر على تل رفعت وغارات عنيفة تشهدها حلب قوات سورية الديمقراطية تُسيطر على تل رفعت وغارات عنيفة تشهدها حلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات سورية الديمقراطية تُسيطر على تل رفعت وغارات عنيفة تشهدها حلب قوات سورية الديمقراطية تُسيطر على تل رفعت وغارات عنيفة تشهدها حلب



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates