قوة جديدة من العسكريين الأميركيين تصل سورية لتدريب الأكراد ضد داعش
آخر تحديث 17:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس أوباما يؤكد ضرورة عزل "الرقة" وتضييق الخناق على التنظيم

قوة جديدة من العسكريين الأميركيين تصل سورية لتدريب الأكراد ضد "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوة جديدة من العسكريين الأميركيين تصل سورية لتدريب الأكراد ضد "داعش"

باراك اوباما
دمشق - صوت الأمارات

 وصلت قوة جديدة من المدربين العسكريين الأميركيين فجر الجمعة إلى شمال سورية لتدريب ودعم المقاتلين الأكراد في التحضير لعمليات مرتقبة ضد تنظيم "داعش"، في مقدمها محاولة تحرير محافظة الرقة التي تعد معقل التنظيم.

وأكد مصدر من وحدات حماية الشعب الكردية وصول المدربين الأميركيين إلى كوباني في محافظة حلب، موضحًا أن مهمتهم التخطيط لمعارك جرابلس والرقة والتنسيق مع طيران الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن والقوات على الأرض.

وأثبت المقاتلون الأكراد أنهم القوة الأكثر فاعلية في التصدي لتنظيم "داعش" في سورية، ويعدون حليفًا رئيسيًا للائتلاف الدولي الذي وفر لهم غطاء جويًا في معاركهم ضد المتطرفين، وخاض المقاتلون الأكراد إحدى أعنف المعارك ضد التنظيم ونجحوا بطرده من كوباني في كانون الثاني الماضي.

وأوضح الصحافي مصطفى عبدي من كوباني لوكالة "فرانس برس"، أن هذا الدعم الأميركي الأخير والمتمثل بالمدربين حصل أساسًا بتنسيق مع وحدات حماية الشعب الكردية.

وأكد عبدي وصول ما بين عشرين وثلاثين مدربًا أميركيا بينهم ضباط، إلى كوباني خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مشيرا إلى أنهم مجموعة استطلاع، والدفعة الأولى من الأميركيين الذين يفترض أن يدربوا المقاتلين الأكراد ويساعدوهم في التحضير للعمليات ضد تنظيم "داعش" في جرابلس والرقة.

وشهدت الرقة خلال الأسابيع الماضية غارات كثيفة تنفذها الطائرات الفرنسية التي تشكل جزءا من الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن والطائرات الروسية، ردًا على تبنى التنظيم المتطرف لاعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني / نوفمبر وحادث تحطم الطائرة الروسية في 31 تشرين الأول / أكتوبر.

وأفاد مدير "المرصد السوري" لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن من جهته، بوصول أكثر من خمسين مدربًا أميركيًا إلى شمال وشمال شرق سورية، مشيرًا إلى أنهم وصلوا في الوقت ذاته خلال اليومين الماضيين على دفعتين عن طريق تركيا وكردستان العراق.
وأضاف عبد الرحمن أن أكثر من ثلاثين منهم موجودون حاليًا في كوباني، والمجموعة الثانية في محافظة الحسكة، على أن يتجمعوا في كوباني لاحقًا لتدريب قوات "سورية الديمقراطية" في التحضير لهجوم مرتقب على الرقة.
وتعد قوات "سورية الديمقراطية" عبارة عن ائتلاف من فصائل كردية وعربية أعلن عنه في 12 تشرين الأول / أكتوبر ويقاتل تنظيم "داعش".

وأطلقت قوات "سورية الديمقراطية" في 30 تشرين الأول / أكتوبر عملية ضد التنظيم المتطرف في ريف الحسكة الجنوبي، حيث نجحت باستعادة 1400 كلم مربع في المنطقة بغطاء جوي وفره لها الائتلاف الدولي.

وتضم القوات فصائل عدة أهمها "وحدات حماية الشعب الكردية ووحدات حماية المرأة والتحالف العربي السوري وجيش الثوار وغرفة عمليات بركان الفرات وقوات الصناديد وتجمع ألوية الجزير والمجلس العسكري السرياني".

وأعطى الرئيس الأميركي باراك أوباما في نهاية تشرين الأول / أكتوبر الضوء الأخضر لنشر خمسين جنديًا على الأكثر من القوات الخاصة في سورية في دور غير قتالي استشاري.
وأكد ممثل الرئيس الأميركي في الائتلاف الدولي بريت ماكغورك في 22 تشرين الثاني / نوفمبر، أن العسكريين "سيصلون قريبًا جدًا"، مشيرًا إلى ضرورة عزل الرقة وتضييق الخناق على تنظيم "داعش".

ولا يقصر الدعم الأميركي على المدربين، إذ أعلنت واشنطن الشهر الماضي أنها ألقت جوًا ذخائر في شمال سورية لمساندة مقاتلين من المعارضة يتصدون للتنظيم، في إشارة إلى "قوات سورية الديمقراطية".

وبحسب عبدي فإن الطائرات الأميركية ألقت ثلاث دفعات من الأسلحة في شمال وشمال شرق سورية منذ تشكيل قوات "سورية الديمقراطية" لدعمها في معاركها ضد تنظيم "داعش"، وخصوصًا في ريف الحسكة الجنوبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوة جديدة من العسكريين الأميركيين تصل سورية لتدريب الأكراد ضد داعش قوة جديدة من العسكريين الأميركيين تصل سورية لتدريب الأكراد ضد داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوة جديدة من العسكريين الأميركيين تصل سورية لتدريب الأكراد ضد داعش قوة جديدة من العسكريين الأميركيين تصل سورية لتدريب الأكراد ضد داعش



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 20:33 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان
 صوت الإمارات - تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates