قيادة الحوثيين توافق على المشاركة في المفاوضات السلمية في الكويت بعد تنفيذ شروطها
آخر تحديث 16:34:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبائل يمنية مؤيدة للميليشيات تعلن النفير العام ومعارك صيباحية في صنعاء وتعز والجوف

قيادة "الحوثيين" توافق على المشاركة في المفاوضات السلمية في الكويت بعد تنفيذ شروطها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قيادة "الحوثيين" توافق على المشاركة في المفاوضات السلمية في الكويت بعد تنفيذ شروطها

مليشيات "الحوثي"
عدن - عبد الغني يحيى

أعلنت القبائل اليمنية الموالية لمليشيات "الحوثي" النفيرالعام في مديريات العاصمة صنعاء، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة تدور صباح اليوم الاربعاء في شارع الخمسين جنوب أمانة العاصمة في ظل إنتشار كثيف للحوثيين.
وأوضحت وسائل إعلام "حوثية" ان القبائل الموالية للحوثيين في مديرية همدان بصنعاء اعلنت النفير العام، وأكدوا بانهم سيكونوا الدرع الحصين لصنعاء . وأضافت بانها جاهزة ومستمرة  لرفد المقاتلين التابعين لهم بجميع الجبهات بالرجال والمال والسلاح .
وكانت مصادر المقاومة والجيش الوطني قالت إن قواتهما المشتركة صدت هجمات للحوثيين في مديريات المتون والمصلوب والغيل ومناطق العقبة والزلاق غرب محافظة الجوف، وأضافت أن المتمردين واصلوا خرق الهدنة في جبهات صرواح وهيلان غرب مأرب وكثفوا هجماتهم على مواقع الجيش والمقاومة في مديرية نهم.
وفي جبهة ميدي شمال غربي محافظة حجة الحدودية، كشف قائد المنطقة العسكرية الخامسة العميد علي حميد القشيبي أن ميليشيا الحوثيين وصالح أطلقت أمس، النار على ممثلي الجانب الحكومي في لجنة التهدئة. وقال القشيبي في بيان إن اللجنة وصلت إلى مكانها المحدد وقامت بالتواصل مع اللجنة الحوثية، إلا أنها أغلقت هواتفها، وباشرت الميليشيات المتمركزة قرب المنطقة بإطلاق الرصاص الحي على أعضاء اللجنة.
 
وفي محافظة تعز أفادت مصادر المقاومة بأن قوات الحوثيين وصالح قصفت عشوائياً مواقع المقاومة في ثعبات ومنطقة الديم الآهلة بالسكان والقرى المجاورة لها في جبل صبر شرق تعز. وأضافت أن المليشيات استمرت في نكث اتفاق تثبيت وقف إطلاق النار وواصلت حصار المدينة وإغلاق الطرق الرئيسة المتفق على فتحها.
هذا وأعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين موافقتها على السفر إلى الكويت لحضور الجولة الثالثة من المشاورات التى تعقد تحت رعاية الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.
 
وقال صالح الصماد رئيس المجلس السياسي للجماعة إن هذا القرار جاء بعد حصول الجماعة على تعهدات من الأمم المتحدة وعدد من السفراء بتثبيت وقف إطلاق النار والتوافق على أولويات أجندات الحوار، وأنه بموجب ذلك تمت الموافقة على الذهاب الى الكويت للمشاركة في مفاوضات الحل السياسي. لكن الصماد لم يحدد موعداً لمغادرة صنعاء الى الكويت.
الا أن مصادر مطلعة كشفت عن أن "الانقلابيين وحزب حليفهم صالح تراجعوا عن موافقتهم السابقة على برنامج المشاورات ويشترطون وقف الأعمال العسكرية بما في ذلك وقف الطلعات الجوية لطيران التحالف، كما يشترطون تعديل مرجعيات الحوار التي أعلنها مبعوث الأمم المتحدة ولد الشيخ ويرفضون التسليم بشرعية الحكومة والرئيس عبدربه منصور هادي".
 
وذكر ديبلوماسيون غربيون يتوسطون بين الطرفين ويسعون لإقناع الحوثيين بالمشاركة في المشاورات أن لدى هؤلاء رغبة في تعديل جدول الأعمال الذي سبق أن أبلغوا ولد الشيخ موافقتهم عليه، كما يريدون إعطاء المسار السياسي الأولوية على سائر المسارات المتعلقة بتنفيذ القرار الدولي، كالانسحاب من المدن وتسليم السلاح وإطلاق المعتقلين.
وكان الناطق باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام أكد أن سبب تخلف جماعته عن الذهاب إلى مشاورات الكويت في الموعد المحدد يعود إلى الخرق المستمر لوقف إطلاق النار واستمرار الأعمال العسكرية وغارات طيران التحالف. وقال إن جماعته تحرص على إجراء حوار سياسي يكون فيه خير ومصلحة الشعب اليمني وعموم المنطقة وأن المطلب الأساس، ومنذ اليوم الأول، أن يتم الحوار في أجواء يسودها هدوء وسلام واستقرار.
 
إلى ذلك، سربت مصادر مطلعة في الكويت أن وفد الحكومة اليمنية أبلغ المبعوث الأممي ولد الشيخ أن الوفد سيضطر إلى مغادرة الكويت إذا لم تنجح المساعي في إقناع الانقلابيين بالحضور إلى طاولة المشاورات الرامية إلى إحلال السلام وإنهاء الانقلاب تنفيذاً لبنود قرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الذي يرأس الوفد الحكومي الى المشاورات التقى ولد الشيخ أمس بعد لقاء عقده الأخير مع سفراء مجموعة الـ18. وأضافت أن السفراء وعلى رأسهم سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن أكدوا دعمهم جهود المبعوث الأممي، كما جددوا دعمهم مفاوضات السلام والمرجعيات المتفق عليها من أجل استعادة الدولة وعودة الشرعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة الحوثيين توافق على المشاركة في المفاوضات السلمية في الكويت بعد تنفيذ شروطها قيادة الحوثيين توافق على المشاركة في المفاوضات السلمية في الكويت بعد تنفيذ شروطها



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates