كيري يبحث مع مسؤولين إماراتيين وسعوديين سبل توحيد المعارضة السورية
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال لقائه مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

كيري يبحث مع مسؤولين إماراتيين وسعوديين سبل توحيد المعارضة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يبحث مع مسؤولين إماراتيين وسعوديين سبل توحيد المعارضة السورية

وزير الخارجية الأميركي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

يجري وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الاثنين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، محادثات مع مسؤولين إماراتيين وسعوديين لبحث سبل توحيد جماعات المعارضة السورية، تمهيدًا للمؤتمر الذي تستضيفه السعودية الشهر المقبل.

وأوضح مسؤول كبير في الخارجية الأميركية أن الاجتماعات التي رتبت على عجل لتعقد بين كيري وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ستناقش سبل توحيد معارضي الرئيس السوري بشار الأسد.

واجتمعت السعودية وإيران وتركيا والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي في فيينا الشهر الجاري، واتفقت على خطط من أجل إطلاق محادثات رسمية بين حكومة الأسد ومعارضيه، بحلول العام المقبل.

وكثيرًا ما يشار إلى الانقسامات بين فصائل المعارضة السورية، المدعوم بعضها من الغرب ودول الخليج، على أنها إحدى العقبات الكثيرة التي تعترض طريق الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع.

وتأتي مباحثات الإمارات في ظل التحركات الدبلوماسية المكثفة لإنهاء النزاع الذي أدى إلى مقتل أكثر من 250 ألف شخص، إذ من المقرر أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إيران الاثنين، بينما يزور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند واشنطن وموسكو الثلاثاء والخميس.

ومن المقرر أن تستضيف السعودية في كانون الأول / ديسمبر المقبل، مؤتمرًا موسعًا للمعارضة السورية، بشقيها السياسي والفصائل المسلحة التي تصنف بأنها معتدلة بهدف توحيد مواقفها قبل مفاوضات مرتقبة مع النظام وفق مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا.

وبعد أبو ظبي، من المقرر أن ينتقل كيري إلى القدس وبعدها رام الله للقاء مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، سعيًا إلى وضع حد للتوتر بين الطرفين.

ومنذ بداية تشرين الأول / أكتوبر أسفرت الهجمات وعمليات الطعن ومحاولات الهجوم والمواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود إسرائيليين، إضافة إلى أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون، عن مقتل 89 فلسطينيًا بينهم عربي إسرائيلي واحد، و15 إسرائيليًا، بالإضافة إلى أميركي واريتري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يبحث مع مسؤولين إماراتيين وسعوديين سبل توحيد المعارضة السورية كيري يبحث مع مسؤولين إماراتيين وسعوديين سبل توحيد المعارضة السورية



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates