معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر
آخر تحديث 20:49:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لضمان تدفق المساعدات العسكرية مع احتمال تغير سلوك القاهرة

معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر

وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع نظيره المصري نبيل فهمي
القاهرة – أكرم علي

دعا معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الى استخدام كافة لخيارات المتاحة، بما فيها التنازل عن شهادة الديمقراطية أمام الكونغرس حرصا على الأمن القومي، للحفاظ على تدفق المساعدات العسكرية لمصر، نظرا للمصالح الاستراتيجية المهمة واحتمال تغير سلوك القاهرة على المدى القصير.
وأوضح المعهد في تقرير له نشره الخميس على موقعه الالكتروني، أن هناك مخاوف مبررة بشأن التطورات التي تحدث في مصر، إلا أن الدعوة لوقف المساعدات تسيء فهم طبيعة الحكومة المصرية وقدرة واشنطن على التأثير عليها.
واستشهد التقرير بما كان عليه الحال في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث كانت السلطات مركزة في يد مبارك الذي وصفه بـ" الديكتاتور"، وإن الحكومة الجديدة مقسمة بشدة وتعمل مراكز القوى المتنافسة بشكل مستقل، وبينما أجبرت المساعدات مبارك على تغيير سلوكه، إلا أن هذه الوسيلة لن تنجح بشكل فعال لأن الطبيعة المقسمة للدولة الآن تعنى أن كل مؤسسة تسيطر على القليل خارج نطاقها، وفقا للتقرير.
وأشار التقرير إلى أنه في ظل هذه الظروف، فإن المساعدات العسكرية الأميركية يمكن أن تؤثر على أمر واحد فقط وهو سلوك الجيش خارجيا، وبالتأكيد فإن الجيش لديه أسبابه في الإبقاء على التعاون الاستراتيجي مع واشنطن، وبصرف النظر عن حقيقة أن أغلب الترسانة المصرية أميركية الصنع، فإن الكثير من ضباط الجيش تم تدريبهم في الأكاديميات العسكرية الأميركية، كما أن الحفاظ على السلام مع إسرائيل فى مصلحته.
وألمح التقرير إلى أن الحكومة المنقسمة بشدة قد تصبح أكثر تماسكا بعد أشهر من الآن، عندما ينتخب المشير عبدالفتاح السيسي رئيسا، وفي ظل هذه الظروف، فإن استخدام المساعدات العسكرية في تشجيع مصر على خلق مناخ سياسي أكثر تقدمية ربما يصنع فارقا، لكن لو جمدت واشنطن المساعدات، فإنها تخسر النفوذ المطلوب للتأثير على القاهرة، ولن يكون لها تأثير كبير على مسار مصر المقلق على المدى القصير. ولكل هذه الأسباب يجب على وزير الخارجية الأمريكية الاستعداد لاستخدام الخيارات المتاحة أمامه لضمان استمرار المساعدات.
ومن المنتظر أن يدلي وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي التقى نظيره المصري نبيل فهمي أمس الأول في العاصمة واشنطن، بشهادته أمام الكونغرس الأيام المقبلة حول مسار الديمقراطية في مصر لإعادة استئناف المساعدات المعلقة لمصر خلال الفترة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates