معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر
آخر تحديث 20:46:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لضمان تدفق المساعدات العسكرية مع احتمال تغير سلوك القاهرة

معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر

وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع نظيره المصري نبيل فهمي
القاهرة – أكرم علي

دعا معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الى استخدام كافة لخيارات المتاحة، بما فيها التنازل عن شهادة الديمقراطية أمام الكونغرس حرصا على الأمن القومي، للحفاظ على تدفق المساعدات العسكرية لمصر، نظرا للمصالح الاستراتيجية المهمة واحتمال تغير سلوك القاهرة على المدى القصير.
وأوضح المعهد في تقرير له نشره الخميس على موقعه الالكتروني، أن هناك مخاوف مبررة بشأن التطورات التي تحدث في مصر، إلا أن الدعوة لوقف المساعدات تسيء فهم طبيعة الحكومة المصرية وقدرة واشنطن على التأثير عليها.
واستشهد التقرير بما كان عليه الحال في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث كانت السلطات مركزة في يد مبارك الذي وصفه بـ" الديكتاتور"، وإن الحكومة الجديدة مقسمة بشدة وتعمل مراكز القوى المتنافسة بشكل مستقل، وبينما أجبرت المساعدات مبارك على تغيير سلوكه، إلا أن هذه الوسيلة لن تنجح بشكل فعال لأن الطبيعة المقسمة للدولة الآن تعنى أن كل مؤسسة تسيطر على القليل خارج نطاقها، وفقا للتقرير.
وأشار التقرير إلى أنه في ظل هذه الظروف، فإن المساعدات العسكرية الأميركية يمكن أن تؤثر على أمر واحد فقط وهو سلوك الجيش خارجيا، وبالتأكيد فإن الجيش لديه أسبابه في الإبقاء على التعاون الاستراتيجي مع واشنطن، وبصرف النظر عن حقيقة أن أغلب الترسانة المصرية أميركية الصنع، فإن الكثير من ضباط الجيش تم تدريبهم في الأكاديميات العسكرية الأميركية، كما أن الحفاظ على السلام مع إسرائيل فى مصلحته.
وألمح التقرير إلى أن الحكومة المنقسمة بشدة قد تصبح أكثر تماسكا بعد أشهر من الآن، عندما ينتخب المشير عبدالفتاح السيسي رئيسا، وفي ظل هذه الظروف، فإن استخدام المساعدات العسكرية في تشجيع مصر على خلق مناخ سياسي أكثر تقدمية ربما يصنع فارقا، لكن لو جمدت واشنطن المساعدات، فإنها تخسر النفوذ المطلوب للتأثير على القاهرة، ولن يكون لها تأثير كبير على مسار مصر المقلق على المدى القصير. ولكل هذه الأسباب يجب على وزير الخارجية الأمريكية الاستعداد لاستخدام الخيارات المتاحة أمامه لضمان استمرار المساعدات.
ومن المنتظر أن يدلي وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي التقى نظيره المصري نبيل فهمي أمس الأول في العاصمة واشنطن، بشهادته أمام الكونغرس الأيام المقبلة حول مسار الديمقراطية في مصر لإعادة استئناف المساعدات المعلقة لمصر خلال الفترة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر معهد واشنطن يدعو كيري للتنازل عن شهادته بشأن الديمقراطية في مصر



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 16:00 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما

GMT 13:15 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد أن فاتن حمامة قدوة لكل فنانات مصر

GMT 20:10 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

رئيس وزراء أوكرانيا يستقيل بعد "إهانة الرئيس"

GMT 08:11 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

طريقة عمل كوكيز مقرمش بالسمسم

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

تعرف على فوائد الطحينة لجسم الانسان

GMT 19:55 2015 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق

GMT 02:53 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام معرض "نجوم الروك" للفنان المغربي حسن حجاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates