لندن تحظر المنظمات المتطرفة الساعية لتقويض الديمقراطية وكراهية الآخر
آخر تحديث 15:56:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير البريطاني يعلن عن تشريعات جديدة لمكافحة التطرف خلال أسابيع

لندن تحظر المنظمات المتطرفة الساعية لتقويض الديمقراطية وكراهية الآخر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لندن تحظر المنظمات المتطرفة الساعية لتقويض الديمقراطية وكراهية الآخر

السفير البريطاني يعلن عن تشريعات جديدة لمكافحة التطرف
القاهرة - أكرم علي

تعتزم بريطانيا، إصدار عدد من التشريعات الجديدة التي من شأنها مواجهة التطرّف على أراضيها، وأعلن المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إدوين سموأل، أنّه من المتوقع إصدار تشريع جديد لحظر المنظمات المتطرفة التي تسعى إلى تقويض الديمقراطية أو استخدام الخطب التى تحث على الكراهية، كما يتضمن التشريع صلاحيات إغلاق المقرات التي يستخدمها المتطرفون للتأثير على الآخرين.

وأكد سفير المملكة المتحدة في القاهرة جون كاسن، أنّ هذه التشريعات الجديدة لا تعني المتطرفين المسلمين فقط؛ ولا تستهدف الإسلام أو المسلمين؛ بل المتطرفين داخل المملكة المتحدة مهما كانت ديانتهم، وأضاف في لقاء مع المحررين الدبلوماسيين، الخميس، عقد داخل مقر السفارة البريطانية في القاهرة، أنّ التشريع الجديد الذي سيتم الإعلان عنه خلال أسابيع؛ يمثل إستراتيجية شاملة لمكافحة التطرّف، ليست بداية لتلك الجهود حيث بدأت بريطانيا اتخاذ عددًا من الإجراءات منذ سنوات لمواجهة التطرّف والتشدد.

وتابع، أنها لا تمثل النهاية فى هذا الطريق؛ بل ما تسعى إليه وضع استراتجية شاملة قوية لمواجهة خطر التطرّف، وزاد أنّ نتائج تقرير المراجعة المتعلق بأنشطة "جماعة المسلمين" في بريطانيا سيتم الانتهاء منه والإعلان عنه في مرحلة لاحقة خلال العام الجاري، مردفًا أنّه سيتم إنشاء وحدة جديدة خاصة بتحليل بيانات من يتقدمون للحصول على التأشيرات؛ لتتبع من تدور حولهم الشكوك وحول أنشطتهم.

وزاد، أنّه مع إعادة انتخاب ديفيد كاميرون رئيسًا للوزراء ووجود حكومة للمحافظين في بريطانيا، يمثل مواجهة التطرّف أولوية كبيرة لذا سيتم خلال الفترة المقبلة تقديم عدد من القوانين لمحاولة تمريرها والعمل بها وتتضمن تلك القوانين ست نقاط أساسية: أولًا قانون يسمح لوزارة الخارجية منع تواجد منظمة تدعو أو تروج للأفكار المتطرفة، ثانيًا الحد من استخدام أي شخص يثبت ترويجه لأفكار متطرفة لشبكة الانترنت، ووضع استخدامه لشبكة المعلومات الدولية للمراقبة، أيضًا متابعة لقاءاته.

واسترسل، ثالثًا: غلق أي مقر أو منظمة يثبت تورطها فى الترويج لأفكار متطرفة، رابعًا: مراقبة الأداء الإعلامي للقنوات أو وسائل الإعلام المختلفة التي تروج لأفكار التطرّف أو التشدد، خامسًا: إمكانية إجراء التحريات عن المتقدمين لشغل وظائف محددة، وأخيرًا: تأكيد عدم استغلال الجمعيات الخيرية واستخدامها لتمويل الأنشطة المرتبطة بالتطرف أو أنشطته.

وأشار إلى أنّ هذه التشريعات والقوانين لمواجهة التطرّف عمومًا، وليست ضد الإسلام او المسلمين فمع وجود الديمقراطية لابد من وضع حد للحرية ما إذا بدأت الدعوة للتطرف، لافتًا إلى أنّ هذه القوانين ليس من شأنها الحد من حرية التعبير؛ بل على العكس فهى تنظم العلاقة بين الديمقراطية وبين عدم استغلال الحرية للتحريض، ورحب بالخطوات التي تتخذها مصر والرئيس السيسي نحو تجديد الخطاب الديني، معربًا عن ترحيب بريطانيا والتعاون مع مصر في هذا الصدد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لندن تحظر المنظمات المتطرفة الساعية لتقويض الديمقراطية وكراهية الآخر لندن تحظر المنظمات المتطرفة الساعية لتقويض الديمقراطية وكراهية الآخر



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - صوت الإمارات
تعدّ إطلالات ميغان ماركل عنوانًا للأناقة من دون شكّ، كذلك تتميّزالممثلة صوفيا فيرغارا من جهتها بلوكاتها الأنيقة وأسلوبها الأنثوي، وما يجمع بين ميغان وصوفي ليس فقط مهنة التمثيل بل عشرات الإطلالات المتشابهة إلى حدّ لن تصدقيه!تُعتبر دوقة ساسكس والممثلة صوفيا فيرغارا رمزين للموضة وحتى أيقونات يؤثرن بإطلالاتهن على النساء حول العالم، وذلك بخزانتهنّ المليئة بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة وغيرها، أما التشابه في أسلوبهما فكبير جداً. التشابه في الإطلالات ترجم في بعض الأوقات بتنسيق مختلف للوك، ففي حين نسّقت ميغان بوستيه مزيّن بالشك من تصميم ماركة Safiyaa باللونين الأبيض والأسود مع تنورة ماكسي باللون الأسود، على عكس صوفيا فيرغارا التي نسّقتها مع سروال دنيم.إطلالة أخرى جمعت بين ميغان وصوفيا، وهو فستان أسود مكشوف الصدر من تصميم Ro...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates