اختتام مؤتمر الشرق الأوسط لتطور طب العيون 2015 في دبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام مؤتمر الشرق الأوسط لتطور طب العيون 2015 في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام مؤتمر الشرق الأوسط لتطور طب العيون 2015 في دبي

مؤتمر الشرق الاوسط لتطور طب وأمراض وجراحات العيون
دبي - واس

اختتم " مؤتمر الشرق الاوسط لتطور طب وأمراض وجراحات العيون 2015 أعماله في دبي اليوم والتي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 800 طبيب ومتخصص من داخل الامارات وخارجها.

وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع قد افتتح المؤتمر أول أمس الخميس بفندق كونراد في دبي والذي نظمه " مركز سمايا التخصصي لليزر وجراحة اليوم الواحد ".

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته خلال افتتاح المؤتمر بمشاركة 65 متحدثا من أشهر المراكز الطبية العالمية في مجال أمراض وجراحات العيون من مختلف دول العالم أنه في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وبدعم وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تسعى الامارات إلى تطوير نظام الرعاية الصحية بالاستجابة لاحتياجات مواطنيها والمقيمين فيها وفقا لأرقى المعايير العالمية.

وقال معاليه إن حكومة دولة الامارات تركز على وجه التحديد على التشخيص والعلاج والتعليم العام و تلتزم بدعم نظام الرعاية الصحية بشكل عام وذلك بتوفير أكثر التكنولوجيات تقدما في هذا المجال والكشف عن الأمراض وتنفيذ أكثر العلاجات والعمليات الجراحية الفعالة .. مشيرا إلى الجهود المبذولة لمعالجة الحالات النادرة لمرضى العيون ونقل الخبرة والتقنية والمعرفة الى دولة الامارات.

وأضاف " نحن سعداء بإستقبال هؤلاء العلماء والأطباء المتميزين المختصين في مجال طب العيون من مختلف انحاء العالم ونحن لا يمكننا إلا أن نكون في غاية الامتنان لمعرفتهم ومهاراتهم واستمرارهم في الابحاث والدراسات والوصول إلى أنسب الحلول لحماية أعيننا وهذا المؤتمر يتيح فرصة فريدة للاستماع حول آخر هذه التطورات" .

وأكد معاليه أن الأطباء المسلمين في العصور الوسطى يعتبرون من مؤسسي طب العيون كفرع مستقل من الدراسة وكتبوا العديد من النصوص المفيدة بشأن هذا الموضوع وابتكروا تشكيلة واسعة من الأدوات المتخصصة لاستخدامها في العمليات والعديد من الابتكارات مثل " حقنة الإبرة المجوفة" التي اخترعها عمار بن علي من مدينة الموصل وتستخدم لاستخراج المياه البيضاء الناعمة بواسطة الشفط.

وقال معاليه : " يمكننا اليوم أن نفرح في ظل هذا التقدم التقني من أطباء العيون على مر القرون ونقدر كل ما قدموه للاهتمام بصحة العيون وفي الوقت نفسه يمكننا أن نفخر بما فعله العرب في العصور الماضية في بداية جراحة العيون وما ترتب عليه من بحوث إلى يومنا هذا" .

وأضاف أنه علاوة على ذلك فإننا نعترف بأننا في دولة الإمارات العربية المتحدة لدينا اهتمام خاص بضرورة احراز المزيد من التقدم في مجال طب العيون بسبب التأثير السلبي لمرض السكري على البصر.

وأكد أن التعامل بنجاح مع أسباب مرض السكري همنا الأول لكن لا يمكننا أن نتجاهل الآثار المترتبة على مرض من هذا النوع مثل اعتلال الشبكية من السكري والتي أدت لإصابة ما يقرب من مليوني شخص حول العالم بالعمى.

وقال معالي الشيخ نهيان : " لكن بطبيعة الحال فإننا نؤكد أهمية هذه المبادرات لمركز سمايا التخصصي بابوظبي و يجب علينا في الوقت نفسه أن ندرك جميعا الحاجة إلى التعاون الدولي لتبادل البحوث وتداول المشاريع المشتركة وتعزيز التفاهم العالمي والاهتمام بجميع أنواع المشاكل الخاصة بأمراض العيون أو ضعف البصر" .

وأثنى على جهود الدكتور صالح سيف المصعبي رئيس المؤتمر استشاري جراحة العيون وزراعة القرنية في مركز سمايا التخصصي لليزر وجراحة اليوم الواحد واساتذة طب وجراحات العيون لجهودهم البارزة في مجال طب العيون ومساهماتهم الفعالة في تطوير طب العيون بدولة الامارات.

من جانبه أوضح الدكتور صالح سيف المصعبي أنه على مدى أيام المؤتمر الثلاثة تمت مناقشة واستعراض 250 ورقة علمية وبحثا في مختلف تخصصات أمراض وجراحة العيون تناوب على إلقائها 65 محاضرا من الاطباء العالميين من مختلف المراكز الطبية العالمية .. مشيرا الى انه تم طرح أوراق عمل تستعرض تجارب الامارات في مجال امراض وجراحات العيون بما في ذلك عمليات نقل وزراعة القرنية.

وشارك في فعاليات المؤتمر وللمرة الاولى 4 جمعيات طبية عالمية هي الجمعية الامريكية لأمراض المياه البيضاء والليزك والجمعية الاوروبية لأمراض المياه البيضاء والليزك والجمعية الاوروبية لأمراض الشبكية والجمعية الاوروبية للتمريض وفنيي العيون.

وقال الدكتور المصعبي إن المؤتمر ركز على الاتجاهات الحديثة في أمراض وجراحات العيون بالذات استخدامات الليزر في معالجة مختلف الحالات في مجال طب العيون الى جانب اطلاع الحضور من قبل المحاضرين العالميين على آخر المستجدات والابحاث العلمية في مجال طب وأمراض العيون.

وأضاف أنه أقيم على هامش المؤتمر معرض صحي شاركت فيه أكثر من 15 شركة عالمية متخصصة عرضت أحدث منتجاتها وابتكاراتها من الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات التي تستخدم في تشخيص وعلاج امراض العيون.

وأوضح المصعبي أن خدمات أمراض طب وجراحات العيون تطورت بشكل كبير في دولة الامارات حيث نجحت مختلف القطاعات الصحية بما في ذلك القطاع الصحي الخاص في توفير أفضل وأرقى الخدمات الصحية التخصصية في مجال امراض وجراحات العيون .

من جانبه قال الدكتور أمين صالح آل سليم رئيس التخطيط والاستراتيجية والتطوير في مركز سمايا التخصصي إن هذا المؤتمر الثاني الذي ينظمه مركز سمايا في هذا المجال ويستهدف نشر الوعي بين الأطباء في الامارات وتحديث المعلومات والتعليم المستمر وتبادل الخبرات والتجارب.

وأشار إلى أن أبرز المحاور التي ركز عليها المؤتمر التقنيات الجديدة والتنافس بين مراكز العيون على استخدام هذه التقنيات لزيادة الأمان والدقة ورفع مستوى التعليم لدى الأطباء حديثي التخصص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام مؤتمر الشرق الأوسط لتطور طب العيون 2015 في دبي اختتام مؤتمر الشرق الأوسط لتطور طب العيون 2015 في دبي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates